تعرفي على المنبهات الطبيعية البديلة

تعرفي على المنبهات الطبيعية البديلة

آخر تحديث : الخميس ٢١ أبريل ٢٠١٩

تعد القهوة هي المشروب الرسمي لـ"الصحصحة"، وأقوى المنبهات الطبيعية والأكثر انتشارًا وشهرة والتي تحظى بجماهيرية واسعة في مختلف أنحاء العالم، كما أنها ارتبطت بالكيف والمزاج عند الكثيرون، فغالبيتنا يحرص على بدء يومه بشرب فنجان القهوة، ولا مانع من تناول المزيد على فترات خلال اليوم، فضلًا عن وجوده الدائم على المكتب في العمل، ولكن على الرغم من قوة تأثيرها وفعاليتها إلى أنها قد لا تجدي نفعًا وتصبح عديمة الفائدة عند البعض، فتجده يخبرك أنه قد تناول أكثر من فنجان قهوة ولكن النعاس يلاحقه ولا يشعر بأي نشاط، ولهذا السبب، ستات دوت كوم بتقدملكم أفضل وأقوى المنبهات الطبيعية البديلة للقهوة.

المنبهات الطبيعية

المنبهات الطبيعية البديلة للقهوة:


الشاى الاخضر أقوى المنبهات الطبيعية


يتناول غالبيتنا الشاي الأخضر إما للتمتع بمذاقه المختلف، أو لكونه أحد المشروبات الحارقة للدهون والتي تساعد على التخسيس، ولكن لم يأخذ حقه كواحد من أقوى المنبهات الطبيعية التي تغني عن تناول القهوة في اي وقت، حيث تصل نسبة الكافيين في الشاي الأخضر من 24 إلى 40 ملج لكل 240 ملم، كما له العديد من الفوائد أهمها الحماية من أمراض السمنة لقدرته على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم واحتواءه على مضادات الأكسدة مما يساعد في الحماية من الاصابة بالأورام السرطانية.


مشروب الكاكاو


يتميز الكاكاو بمذاقه الرائع وقدرتنا على اضافته في الأطعمة وبعض المشروبات، ولكنه استطاع أن يكون واحد ضمن أهم المنبهات الطبيعية البديلة للقهوة، ويعمل على زيادة التركيز والتنبيه ويمد الجسم بالطاقة والعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.


عصائر فريش


يمكنك تناول كوب واحد من أي عصير فاكهة طبيعي، فهو يقوم بعمل فنجان من القهوة من حيث التنبيه وإمداد الجسم بالطاقة والنشاط، بل ويمد الجسم بالفيتامينات، ويكون أكثر فائدة في حالة تناوله طازجًا بدون إضافة السكر.

المنبهات الطبيعية
البيض المسلوق


من المفضل جعل البيض المسلوق ضمن أساسيات وجبة الافطار لكونه واحد من الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تناسب وجبة الافطار وتعطي شعور بالطاقة دون الحاجة إلى تناول القهوة.

المنبهات الطبيعية
القرفة والزنجبيل


يمكنك تناول فنجان من القرفة أو فنجان من الزنجبيل صباحًا، للتمتع بنشاط وطاقة وحيوية وإمداد الجسم بالفيتامينات المتعددة، ووقايته من الالتهابات وأمراض الجهاز التنفسي وامداده أيضًا بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة العديد من الأمراض ووقاية الجسم منها.


عصير البرتقال الفريش


يمكنك تناول عصير البرتقال الطازج تحديدًا، في الإفطار أو تناوله كثمرة فاكهة، لاحتوائه على فيتامين ج، الذي ينظم مستوى ضغط الدم في الجسم، ويمنح الجسم طاقة وشعور بالنشاط والحيوية.


المكسرات


يمكنك تناول حفنة من المكسرات إذا شعرت بالنعاس خلال اليوم، وخاصة اللوز حيث ان المكسرات تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والنشاط والعديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم.

المنبهات الطبيعية
الاستحمام


يمكنك استبدال فنجان القهوة بالاستحمام بالماء البارد صباحًا، حيث أن الماء البارد له العديد من الفوائد المنعشة ويعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي منح الشعور بالطاقة والنشاط.


التعرض لآشعة الشمس

يمكنك استغلال أشعة الشمس المفيدة لإمداد الجسم بالطاقة الطبيعية، وتخليصه من الخمول والكسل وزيادة هرمون السعادة، والتخلص من الكآبة، ولكن بشرط التعرض لها في الفترات التي لا تحمل الآشعة الضارة فأنسب أوقات التعرض للشمس من الساعة الثامنة حتى الساعة العاشرة صباحًا، كما أن لأشعة الشمس العديد من الفوائد الأخرى ككونها المصدر الأهم لإمداد الجسم بفيتامين D.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة