بالصور .. أجمل فساتين سوارية للمحجبات

بالصور .. أجمل فساتين سوارية للمحجبات

آخر تحديث : الأحد ١٥ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مع اقتراب نهاية العام الحالي، تظهر الكثير من المناسبات والحفلات، سواء كانت أفراح أو خطوبة، أو حفلات رأس السنة، تبدأ السيدات في البحث عن فساتين سوارية مواكبة لصيحة الموضة العالمية ، ويكون الأمر محير جداً حتى تجدي الموديل المناسب لكي وللمناسبة التي ترغبي في حضورها.

عند قيامك بالبحث عن فساتين سوارية على موضة عام 2020، يجب أن تتعرفي على مجموعة من المعايير والاشتراطات التي يجب توافرها في هذا الموديل حتى يكون لائق مع جسمك، وأيضا مع لون بشرتك، وفيما يلي على موقع ستات دوت سنقدم لكي بعض النصائح التي تفيدك في اختيار فساتين سوارية مناسبك لكي سواء كنتي محجبة أم لا، وكنتي نحيفة و بدينة.

اختيار لون الفستان حسب لون بشرتك

عليكي اختيار اللون المناسب وفقاً للون بشرتك حتى يظهرك بشكل لائق ومتناسق ويعطيكي جمالاً أكثر، فإذا كنتي من أصحاب البشرة السمراء اختاري درجات الألوان الزاهية مثل الأخضر أو الأزرق، وكذلك يمكنك اختيار الألوان الترابية مثل البيج والبني بدرجاتهم، أما إذا كنتي من أصحاب البشرة البيضاء فيمكنك اختيار الألوان الفاتحة أو الداكنة وتجنبي الألوان التي تجعل بشرتك شاحبة، وبالنسبة للألوان الفضي والذهبي والأسود فهم يتناسبون مع ألوان البشرة المختلفة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فساتين سوارية

فساتين سوارية للمحجبات

كان المحجبات في بداية الأمر يواجهن مشكلة في العثور على تصميمات تليق مع حجابهن، وفي ذات الوقت تكون متوافقة مع أحدث صيحات الموضة، فكانت دائماً تلجأن إلى اختيار فساتين غير المحجبات وتوفر أكمام أو باديهات ملائمة حتى تبدو قطعة واحدة، ولكن انتهى هذا الزمن، الآن أصبح للمحجبات وفساتين سوارية المحجبات اهتمامات وتصاميم خاصة بهم، ذات أكمام طويلة وقصات واسعة تليق مع حجابهن وتظهرهن بشكل لائق ومميز.

كما ظهرت فساتين سوراية للمحجبات بأشكال وأفكار مختلفة في موضة 2020، فظهر الفستان المتعدد الطبقات والذي انجذب اليه الكثيرين من مصممي الموضة، وظهرت الفساتين "wrap dress" والتي تتميز بالأناقة والرقة، كما ظهرت أيضاً الفساتين القفطان والكاب التي تعطي المرأة مظهر فخم وجذاب.

ولكن عليكي الانتباه إلى شكل جسدك قبل أن تختاري موديل فساتين السوارية التي ترغبين في ارتدائها، فعليكي الانتباه للآتي:

1- إذا كنتي من أصحاب قوام الكمثرى فعليكي اختيار الفستان ذات القصة المنفوشة، أو قصرة حرف A ، او الفستان المحدد للجسم ويسمى بـ "عروسة البحر"، فهو سيعمل على إبراز منحنيات القوام بشكل جذاب ومميز.

2- إذا كنتي من أصحاب القوام المستطيل، فعليكي اختيار الفساتين ذات القصة المنسدلة على الجسم بشكل سلسل، فهي لا تحدد شكل القوام، أو الموديلات المنفوشة.

3- إذا كنتي من أصحاب قوام التفاحة، فعليكي باختيار الفساتين المنفوشة التي لا تبرز "الكرش"، وابتعدي تماماً عن اختيار الفساتين التي تحدد الجسم

4- إذا كنتي ذات قوام الساعة الرملية، فلكي الحرية في اختيار أي موديل من الفساتين السوارية، فأي موديل سيكون متوافق مع قوامك.

5- إذا كنتي من أصحاب القوام المثلث المقلوب، فيمكن ارتداء الفساتين المنفوشة، ولكن الفساتين الكاب أو القفطان ستجعلك أكثر تميزاً فهي ستعمل على اخفاء المناطق الممتلئة بالذراع والكتاف.

فساتين سوارية

كيف تختارين الحجاب المناسب مع فساتين السوارية

عندما تستقرين على تصميم الفستان السوارية المناسب لكي ولجسمك، يجب أن تكتكمل إطلالتك باختيار الحجاب المناسب مع الفستان، فلديكي خيارين، الاختيار الأول هو أن تلبسي حجاب بلون مختلف عن الفستان، فمثلاً إذا كنتي ترتدين فستان سوارية أزرق فيمكن لكي أنا ترتدي حجاب ذهبي أو فضي، والخيار الآخر هو أن ترتدي الحجاب بنفس درجة الفستان أو درجة أخرى من درجات لون الفستان، فإذا كنتي ترتدي فستاني عنابي فيمكن لكي أن تختاري حجاب لونه عنابي نفس الدرجة أو درجة قريبة منه.

فساتين سوارية تركي

أصبحت تصاميم الفساتين السوارية التركي هي الأكثر جذباً خلال الفترة الماضية، خاصة بالنسبة للمحجبات، فهي من النوع المحبب لدى المرأة العربية، حيث لها طبيعة تجذب المرأة بألوانها الرائعة والبراقة، وتجعلها تظهر بشكل جذاب ومتميز.

ولكل امرأة ذوقها الخاص بها، لذلك يجب عليكي أن تختاري فساتين سوارية تركي تليق مع جسمك.

فساتين سوارية

فساتين سوارية قصيرة

تعود موضة فساتين السوارية القصيرة إلى فترة السبعينيات، فهي تعطي إطلالة مميزة ورقيقة للفتيات، ولكن هناك أطوال عديدة للفساتين السوارية القصيرة، منها القصيرة فوق الركبة، ومنها تحت الركبة بشبر، ويختلف اختيار الطول المناسب وفقاً للمناسبة ووفقاً للموديل المناسب مع جسمك.

اختيار الطول المناسب لفستانك يتوقف على المناسبة التي تنوب للذهاب إليها، فإذا كنتي ترغبين في الذهاب إلى مناسبة رسمية، فعليكي اختيار فستان السوارية القصيرة التي تتخطى الركبة بشبر، فهي تعطيكي إطلالة مميزة وأكثر رزانة، كما أن طول ساقيك وجمالها يجعلك ترتدين الطول المفضل لكي، سواء كان قصير فوق الركبة، وهو المناسب في الأفراح والحفلات أو تحت الركبة.

أما بالنسبة لتصميم الفستان وخامته فهما يتوقفان على شكل الجسم، عند اختيار فساتين سوارية قصيرة ضيقة أو منحوتة، تكون أكثر ملائمة للمرأة الرفيعة وقليلة الحجم، أما المرأة البدينة يناسبها الفستان القصير الأكثر اتساعاً، فهو يخفي جميع الجوانب الزائدة في جسمها.

فساتين سوارية

كيف تختار البدينة فساتين سوارية

هل ما زلتي تختفين من حضور المناسبات التي ترغبين في حضورها خوفاً من جسمك البدين؟، هل تواجهن مشكلة في اختيار ما يناسبك من الفساتين السوارية وفقاً لجسمك؟، انسى الأمر، فبقليل من الحيلة والذكاء ستعرفين كيف تختار البدينة فساتين سوارية.

أصبحت دار الأزياء العالمية تعطي اهتمام للبدينات وتقدم لهم تصاميم خاصة تليق بأجسادهن، فإليكي بعض النصائح التي تجعلك تختارين الإطلالة المناسبة لجسمك والتي تظهر جمالك وتخفي عيوبه.

قبل أن تختاري الفستان المناسب لكي، عليكي أن تضعي يدك على نقاط الجمال بجسدك، مثل الساقين أو الرقبة أو اليدين وغيرهم، وتختاري الفستان الذي يظهر جمال هذه المناطق.

عند شرائك فساتين سوارية يجب أن تحددي التصميم الملائم وفقاً للمناسبة التي تودي الذهاب إليها.

عليكي اختيار الملابس الداخلية الملائمة التي تعطي لفستانك مظهر أكثر تناسقاً مع جسدك، كما يجب اختيار حمالة الصدر، سواء للنحيفات أو البدينات التي تعطي مظهر الجسم المنحوت.

الفساتين التي تظهر الخصر بشكل منحوت، وتلفت الانتباه إلى الجزء الأعلى من الجسم مناسبة جداً، وأيضاً الفساتين التي على شكل تنورة و تكون على شكل حرف A وتمتد إلى بعد الركبة.

أما بالنسبة لخامات الأقشمة للفساتين السوارية للبدينة، فعليكي باختيار الأقمشة الناعمة والانسيابية مثل الحرير والستان والشيفون، فهي تخفي كل الجوانب الزائدة في جسمك، وعليكي بأن تتجنبي الأقمشة التي تلصق بالجسم مثل الليكرا، فهي تظهر عيوب جسمك وخاصة منطقة "الكرش".

فساتين سوارية

وهذه مجموعة من النصائح لكي سيدتي إذا كنتي تتمتعين بجسم بدين، عليكي اتباعها في اختيار ملابسك حتى تخفي عيوب جسدك وتظهري محاسنه:

1- لا ترتدي الجواكيت القصيرة على الملابس أو الفساتين السوارية

2- في حالة زيادة منطقة الأرداف عليكي ارتداء الملابس الداكنة في الجزء السفلي من الجسد، وتجنبي الألوان الفاتحة فهي تظهر ضخامة تلك المنطقة.

3- استخدمي الملابس الانسيابية الناعمة إذا كنتي صاحبة خصر قصير، فهي لا تحدد مكانه

4- أما إذا كنتي صاحبة خصر كبير فتجنبي ارتداء حزام عند منطقة الوسط.

5- تجنبي ارتداء الملابس المنقوشة بخطوط عريضة ونقوش كبيرة، فهي تظهر ضخامة الجسم وخاصة عند منطقة البطن.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة