أحدث تسريحات شعر طويل للمدرسة والمناسبات

أحدث تسريحات شعر طويل للمدرسة والمناسبات

آخر تحديث : الأحد ١٥ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

دائماً ما تبحثين عن تسريحات شعر طويل لتجددي إطلالتك، فبالرغم من أن الشعر الطويل مرهق في تهذيبه وتسريحه، إلا أنه يعطيكي فرصة للتجديد دائماً فيه، وهناك العديد من الفتيات لا يستطعن التحكم فيه، إلا أن تسريحات الشعر طويل تكون دائماً جذابة ومختلفة ومميزة، حيث أن سر جمال المرأة يكمن في شعرها.

تعاني صاحبات الشعر الطويل دائماً منه في المنزل، ولكن هناك لمسات خفيفة يمكنك فعلها لتعطيكي مظهر مختلف، فيمكنك تركه منسدلاً على الكتفين مع عمل ضفيرة في الخصلات الأمامية، أو نفش الخصلات الأمامية ورفعها لأعلي، كما أن الضفائر من التسريحات السهلة والعملية، ويمكنك أيضاً استخدام بندانة كبيرة في الأمام أو إكسسوار شعر كبير عند رغبتك في تزينه.

يعتبر وجهك من العوامل الرئيسية في تحديد تسريحات شعر طويل مناسبة، فكل تسريحة تبين وجهك بشكل مختلف، فهناك العديد من أشكال الوجوه، منها على الشكل المثلث، والدائري والمربع والطويل والبيضاوي.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وليس بالضرورة أن تستهلك تسريحات شعر طويل الكثير من الوقت، فهناك تسريحات بسيطة لا تأخذ بضعة دقائق، ولكن تحديدك للمكان الذي ترغبين في الذهاب إليه يسهم في اختيارك تسريحة الشعر المناسبة له، فمثلاً إذا كنتي تنوين الذهاب إلى مكان العمل بشكل يومي، يمكنك فرده على الأكتاف أو رفعه ديل حصان (إذا كان عملك متعلق بالحركة الكثيرة)، أما إذا كنتي تنوين الذهاب إلى حفلة أو مناسبة ما فيمكنك عمله بشكل كيرلي أو فرده .

تسريحات شعر طويل

إليكي سيدتي نماذج لتسريحات شعر طويل

1- عمل نصف تاج

قومي بأخذ خصلة من الجهة اليمين لشعرك ثم أجعليها ضفيرة، وكذلك خذي خصلة من الجهة اليسار لشعرك واجعليها أيضاً ضفيرة.

ثم قومي بلف الضفيرة اليمنى من خلف الرأس إلى الجهة اليسري وثبتيها ببنسة، وقومي بلف الضفيرة اليسرى إلى الجهة اليمنى وثبتيها ببنسة، وهكذا تكون قمتي بعمل نصف تاج على شعرك الطويل.

2- الضفيرة الهولندية على جانب الشعر

لمسة بسيطة تقوم بإضافتها على ذيل الحصان ولكنها تعطيه مظهر جذاب ومختلف، قومي بتسريح شعرك إلى الخلف كله، ثم خذي جزء من شعرك من فوق الأذن من الجهة اليمنى أو اليسرى حسب ما تفضلين، وقسميها إلى ثلاثة أجزاء صغيرة وقومي بتضفيرها إلى الخلف وثبتيها بتوكة شعر صغيرة مع ذيل الحصان، ويمكن أيضاً تركها دون عمل ذيل حصان.

تسريحات شعر طويل للمدرسة

دائماً ما ترهق الفتيات في البحث عن تسريحات شعر طويل للمدرسة، فهم يذهبون إليها يومياً ويرغبن في تجديد إطلالتهم دائماً وسط زميلاتهن، ولكن في نفس الوقت يجب أن تكون تلك التسريحات عملية وتلم الشعر كله حتى لا تعيق حركتها وتظل ثابتة طوال اليوم الدراسي.

فإليكي عزيزتي طرق لتسريحات شعر طويل للمدرسة:

1- تسريحة الكعكعتين الرفوعتين، تعطيكي إطلالة حيوية ومناسبة للأجواء الحارة والأجواء المدرسية، ويمكن تنفيذها بخطوات بسيطة، وهي كالآتي:

اقسمي شعرك من النصف إلى نصفين متساويين يمين وشمال حتى نهاية الشعر إلى الخلف، ثم قومي بلف القسمين على شكل كعكة أعلى الرأس يميناً ويساراً، ثم زيني الكعكتين بشرائط ستان بألوان لائقة مع زيك المدرسي.

2- الضفيرة الفرنسية، من أكثر التسريحات الملائمة للمدرسة، كما أن بها لمسة جمالية مميزة عن الضفيرة العادية، ويمكنك تنفيذها بالخطوات البسيطة الآتية:

اقسمي شعرك من الأمام إلى ثلاث خصل ثم قومي بعمل ضفيرة عادية، وبيدك اليسري امسكي الخصلات الثلاث كل على حدة، وبيدك اليمنى امسكي الخصلة اليمين وضميها على الخصلة اليمين، ثم اجعلى الخصلة اليمنى في المنتصف، وخصلة المنتصف في اليمين، ثم بيدك اليسري خذي الخصلة وضميها على الخصلة في اليسار، ثم خذي الخصلة اليسرى إلى المنتصف مع حرصك أن تكون مشدودة، ثم استمري في عمل هذا حتى نهاية الضفيرة بحيث تكون مشدودة ثم اربطيها في النهاية بتوكة شعر مطاطية حتى لا تتفكك.

تسريحات شعر طويل

تسريحات شعر طويل للرجال

يحرص الرجل على الخروج بكامل أناقته، وتسريحة الشعر من أهم الأشياء التي يحرص في اختيارها بشكل تليق على وجهه، وأصحاب الشعر الطويل لا يجدون حيرة في ذلك، ففي القديم كانت تسريحات شعر طويل للرجال محدودة، أما الآن فقد أصبح هناك قائمة طويلة بتسريحات مختلفة، ومنها الآتي:

1- التمويجات الطويلة

تسريحة تناسب كل أشكال الوجه، كما أن تنفيذها لا يستغرق كثيرا من الوقت، ولكنها تناسب أكثر أصحاب الشعر المتوسط الكثافة.

ولتنفيذ هذه التسريحة قم ببلل شعرك وضع كريم عليه، ثم اتركه حتى يجف، وباستخدام أصابعك أرجع شعرك إلى الخلف من الأمام.

2- تسريحة شعر Messy part

وهي أكثر التسريحات انتشاراً بين الرجال، فهي لا تحتاج أي مجهود، وتتميز بالفوضوية والتموج وعدم الترتيب.

3- الكعكة

وهي من أساليب تصفيف الشعر الكلاسيكي، ويمكنك رفعها فوق رأسك وفقاً لراحتك، ولكن أفضلهم أسفل تاج الرأس. ولتنفيذها عليك تصفيف شعرك إلى الخلف وجمعه ثم ربطه بتوكة مطاطة لتثبيته.

3- ذيل الحصان

وهو تسريحة سهلة وسريعة، كما أنها مناسبة للعديد من المناسبات، سواء الرسمية أو الكاجوال، ويمكنك تنفيذها من خلال تصفيف شعرك إلى الخلف وربطه من الخلف في منتصف الرأس.

4- إرجاع الشعر إلى الخلف

لأصحاب الشعر متوسط الطول، تعتبر هذه الأنسب لهم، وهي تعتمد على إرجاع الشعر إلى الخلف بعد ترطيبه، وتقوم بتسريحه بأصابعك إلى الخلف وتركه دون ربط.

تسريحات شعر طويل

تسريحات شعر طويل للمناسبات

عندما تقترب لديكي مناسبة، سواء فرح أو حفل أو اجتماع هام، تبدأين في البحث عن تسريحة جديدة تتميز بالأناقة والجاذبية، تليق مع ما ترتدين ومع وجهك.

فكل سيدة تفاضل ما بين البحث عن تسريحة بسيطة، وتسريحة مرفوعة الشعر، أو البحث عن إكسسوار للشعر ليزيده رونقاً.

وفيما يلي نبرز لكي نماذج من تسريحات شعر طويل للمناسبات:

1- تسريحة الشعر المرفوع

يمكن تنفيذها بأكثر من تصميم، ولكن يجب عليكي عدم المبالغة في شد الشعر، واستخدام اسبراي لتثبيتها، ويمكنك أيضاً إضافة ضفيرة داخل الشعر حتى تعطيه لمسة حيوية.

2- الكعكة المنخفضة

تسريحة بسيطة ولكن يمكن إضافة لمسة جمالية عليها، بإضافة ضفيرة بداخلها، أو أحد الإكسسوارات، كما يمكن ترك خصل من الشعر تنسدل من الجوانب.

3- الويفي

أصبحت من تسريحات الموضة العالمية، إذ نشاهدها في المهرجانات العالمية، فهي تتميز بالكثير من الأنوثة والكلاسيكية، وتعطي إطلالة بوهيمية.

4- الرومانية

تصفيف الشعر على الجانب بإستخدام ضفيرة السنبلة، ولفها حول الشعر كله مع تزيينها بإكسسوار، وهي مصففة على الطريقة الرومانية.

5- النصف رفعة

تتميز بالبساطة وعدم التكلف، وهي تسريحة ناعمة، ويمكنك إضافة إكسسوار أو بروش ليضفي عليها لمسة من الفخامة.

تسريحات شعر طويل

نصائح لتطويل الشعر

الشعر الطويل سر أنوثة المرأة، ودائماً ما تبحث السيدات عن أفضل الطرق لتطويل الشعر، كما تسعى السيدات صاحبات الشعر الطويل إلى البحث عن أفضل الطرق للحفاظ على الشعر الطويل، حتى لا يتعرض للتقصف أو السقوط، وفيما يلي نقدم لكي أفضل النصائح لتطويل الشعر والحفاظ عليه:

1- دهان الشعر بالزيوت الطبيعية، وذلك من خلال تمشيطه جيداً قبل الخلود إلى النوم، فهذه الخطوة تساعد في تحريك دموية بصيلات الشعر وتجلعه يتنفس.

2- قص أطراف الشعر بإستمرار، على الأقل مرة كل شهر، فهو يساعد على التخلص من الأطراف المتقصفة، ويساعده في النمو.

3- عدم غسل الشعر يومياً، وبحد أقصى مرتين خلال الأسبوع الواحد، وذلك لأن تكرار غسيله يؤدي إلى جفافه.

4- سرحي شعرك بمشط ذو أسنان واسعة وخشنة، وذلك لتجنب تقصيفه أو سقوطه.

5- تناول الخضروات والفاكهة المليئة بالفيتامينات لتفيد شعرك، فهي خطوة هامة جداً تساهم في حيوية الشعر، حيث أن الشعر يتكون من الكرياتين، وهو البروتين، وحتى يكون له نظام غذائي يجب أن يكون طعامك غني بالبروتين، ويشمل الألبان والدجاج، والسمك وغيره.

6- الحفاظ على فروة الرأس، وعلى نظافتها.

7- النوم على وسادة ناعمة، وذلك للحفاظ على الشعر من التكسير

8- التقليل من استخدام مكواة الشعر والسيشوار، فكلها وسائل تؤدي إلى إضعاف الشعرة وتقتلها.

9- انهي الدوش الخاص بك بماء بارد، حيث أن الماء الساخن ذو تأثير سيئ على الجلد وكذلك الشعر، فعليكي بشطف شعرك بالماء البارد قبل تسريحه.

10- التدليك بالزيت الساخن، يمكنك استخدام أي نوع من الزيوت التي تفضلينها، ويفضا زيت الزيتون أو الخروع، جوز الهند، اللوز، وتسخينها قليلاً، ثم قومي بتدليك فروة رأسك، فتلك الحركة تساعد على تحسين الدورة الدموية في جذور الشعر، وتشجع على نموه.

تطويل الشعر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة