تسريحة غرف نوم - تعرفي على اشهر التصميمات

تسريحة غرف نوم - تعرفي على اشهر التصميمات

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يحتل ديكور غرف النوم الأهمية الكبرى في الشقة ويكتمل ديكور غرف النوم بالتسريحة لأنها تضيف اللمسات الجمالية على الغرفة وهي من الأماكن المهمة للمرأة، فهي المكان الأساسي لوضع العطور والاكسسوارات وأدوات التجميل.

هناك العديد من أشكال التسريحات بلمسات في غاية الجمال وبعضها على التصميم المودرن والآخر على التصميم الكلاسيكي الأنيق وهي من القطع المهمة في الغرفة لذلك لابد من اختيارها بالألوان المناسبة والتي تتماشى مع باقي قطع الأثاث.

تسريحة غرف نوم

لا يقتصر دورها على الزينة فقط فهي تلعب دورًا مهمًا في الأثاث وتوحي الشعور بالاتساع وكأنها لوحة فنية ولها العديد من التصميمات ومنها:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

من الممكن الاعتماد على تسريحة بالتصميم الكلاسيكي الراقي من الألوان الغامقة مثل الأسود والبني والنبيتي أو الذهبي والأبيض.

الاعتماد على تسريحة مزينة بالشموع والورود والمزهريات بالتصميم الخشب والنقش والتزيين بالاضاءات مثل وضع النجف.

اللجوء إلى تسريحة تناسب جميع الأذواق باللون الأحمر والأزرق مع وجود المزيد من الأدراج على أن تكون خالية من التفاصيل الكثيرة.

تسريحة غرف نوم

تسريحة غرف نوم مودرن

تتميز التسريحات المودرن بالعديد من الأشكال والتصاميم والتي تتناسب مع غرف النوم الحديثة والتي تعتمد على المرآة الكبيرة مع عدد قليل من الأدراج وكذلك تصاميم أخرى تعتمد على شكل المرآة الصغير المزخرف ومن الممكن الاعتماد على التسريحات القابلة للفتح والتي تتسم بالأناقة والرقي.

تسريحة غرف نوم
تسريحة غرف نوم أطفال

لابد أن تكون تسريحة غرف نوم الأطفال متعددة الأدراج لوضع المزيد من الأشياء على أن تكون بالألوان الزاهية وأن يكون بها بعض الزخرفات لإضفاء الحيوية.

تسريحة غرف الأطفال يمكن استغلالها لوضع ملابس الطفل الداخلية أو الملايات والفوط الخاصة بغرفته.

تسريحة غرف نوم

أفكار لغرف نوم الأطفال

هناك مجموعة من الأفكار لإضفاء البهجة على غرف الأطفال ومنها:

ترك مساحة خاصة للطفل: ليلعب فيها ويمارس هواياته وأنشطته دون أن يكون بها الاكسسوارات فإذا كان الطفل محبًا للرسم فمن الأفضل أن يكون له مكان مخصص للوحاته وأدواته.

تسريحة غرف نوم

الإنارة وافية وكافية: بحيث تكون موزعة مع الاكسسوارات وأن تتواجد الأباجورة بجانب الطفل لتساعده على النوم الهادئ بالليل.

ديكورات الطفولة الملونة: من أفضل الأفكار ويجب أن تتمحور غرف النوم في هذه الألوان الزاهية لأنها تبعث السعادة من ناحية والبهجة مع الحرص على تفادي الألوان القاتمة لأنها تؤثر سلبًا على حركة الطفل.

عمل تصميمات مستوحاة من الخيال: لأن الأطفال تحب التصميمات من عالم الخيال والكارتون.

تعليق سبورة على الحائط: من الممكن وضع سبورة على الحائط لتفادي مشكلة رسم الأطفال على حوائط المنزل وإعطاهم المساحة للتعبير على أنفسهم.

تسريحة غرف نوم

عمل رسومات عفوية وعشوائية على الجدران: فهي من الديكورات التي تمنح البساطة للطفل أو وضع مجموعة من الرسومات الكرتونية المحببة لدى الطفل.

أفرشة مزركشة وملونة: من الأشياء المهمة في غرفة الطفل وتأخذه إلى عالمه على أن تكون بالألوان المحايدة أو الفاتحة.

إنشاء معرض فني مصغر: لتزيين جدران الطفل من خلال الأشغال اليدوية أو وضع صور الطفل فهي من الأفكار البسيطة وسهلة التطبيق.

تصميم السرير على شكل خيمة: لأن الأطفال تحب الأشياء الغير مألوفة ويجعله يقضي به أطول فترة ممكنة في الإبداع وهو من التصميمات الرائعة سواء في غرف الأولاد أو البنات ومن الممكن اعتماد هذه الفكرة على السرير أو على فرش ناعم على الأرض.

تسريحة غرف نوم

استخدام لعب الأطفال كجزء من الديكور: لعب الأطفال تملأ أرجاء المنزل وتزعج الأمهات فمن الممكن استعمالها للزينة في الغرفة.

تسريحة غرف نوم بنات

تحمل التسريحات أهمية خاصة عند الفتيات لأنها المكان الذي تلجأ إليه بشكل مستمر عندما تريد ان تتزين لذلك لابد أن تكون ناعمة وتتميز بالتصميم الرقيق الذي يلائم شخصية الفتيات، ويفضل ان يكون مع التسريحة كرسي صغير حتى تستمتع اثناء الاستعداد للخروج.

تسريحة غرف نوم

ديكورات غرف نوم أطفال بنات

تعتبر غرف البنات هي عنوان الرقة والجمال وهي بمثابة المملكة الخاصة بها منذ الصغر وهناك العديد من التصميمات سواء في الألوان أو الاكسسوار ومن خطوات تصميم ديكور غرف نوم اطفال بنات:

لابد من تصميم طاولة التسريح والماكياج بشكل يناسب البنت ووضع به الأدوات المناسبة ولابد أن تكون الألوان مناسبة مع الغرفة.

من الممكن اختيار السرير على شكل أميرات ديزني أو عربة سيندريلا أو الحصول على السرير الذي يكون من تحته أماكن التخزين.

تسريحة غرف نوم

الحرص على اختيار المكتبة باللون الأبيض أو بأي لون يتناسب مع الغرفة.

من الممكن وضع البوسترات على الحوائط للتزين بجميع الأشكال والأحجام وبجانب السرير ومن الأفضل الاعتماد على البوسترات سهلة الفك واللصق لأكثر مرة بحيث يحاول الطفل تغيير مكانها.

الحرص على اختيار الستائر الطويلة التي تغطي الشباك وتكون سهلة الفتح والغلق وعليها مجموعة من النقوش أو بعض الورود الحريرية واختيار نوعيات جيدة من ملاءات السرير التي تكون بالألوان الزاهية.

لابد من التخفيف من عدد قطع الأثاث في الغرفة وتخزين الألعاب والملابس مع شراء صناديق التخزين لوضع اللعب فيها.

الاهتمام بالاضاءة في الغرفة لأنها ضرورية من خلال تعليق المصابيح الوردية والبنفسجية في أركان الغرفة مع وضع النجف بتصميمات مميزة لإبراز فخامة الغرفة مع اضافة بعض الاكسسوارات المناسبة.

تسريحة غرف نوم

نصائح لغرف النوم

هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند اختيار ديكورات غرف النوم والتي منها:

  • الحرص على اختيار السرير الذي لا تغطي مساحته على المساحة المتبقية من أثاث الغرفة فهناك معتقد خاطئ من بعض الناس أن السرير الكبير هو السرير المثالي.
  • لابد من اختيار التصميمات التي تمنح أصحابها الراحة النفسية لأن غرفة النوم هي المكان الذي يلجأ له الشخص في نهاية اليوم حتى يشعر بالراحة والهدوء.
  • من الأفضل الاعتماد على الأرضيات من السراميك لأنه معروف بسعره المناسب و ببساطته وأناقته وتصميماته الكثيرة بدلًا من البورسلين والباركيه.
  • يجب أن يكون التصميم الذي يتم اختياره مقاربًا التصميم في الحقيقة من حيث المساحة ومكان الباب والشباك لتنفيذ الديكور بنجاح.
  • من الأفضل اللجوء لتفصيل دولاب الملابس فهو من الخيارات المثالية لتحديد عدد الأرفف والأدراج وتعليقها بطريقة صحيحة لكي يتم استغلال المساحة بطريقة صحيحة والابتعاد عن الدولاب الجاهز.
  • لابد من اختيار المرتبة بحيث تكون مريحة ومن الأفضل أن تكون من القطن لأنها من التجارب الناجحة حتى الآن.
  • الحرص على أن يكون الحائط الخلفي للسرير منطقة جذابة للعين فهو قادر على تغيير الغرفة بشكل كبير ولابد أن يكون لونه هادئ أو يكون من ورق الحائط أو بلون دهان مختلف عن باقي ألوان الغرفة ولكن يتماشى معها.
  • لابد من الاهتمام بالدمج بين الاضاءة الصناعية والطبيعية لأنها من الأشياء التي تضيف الجمال على الديكور.

تسريحة غرف نوم

  • الابتعاد عن استخدام المرتبة المصنوعة من طبقة واحدة فهي غير صحية على الرغم من رخصها ويجب أن تكون مريحة لمنع آلام الظهر والرقبة وللحصول على نوم هادئ ومريح خلال الليل.
  • من الممكن الاستعانة ببعض اللوحات الفنية أو صور الزفاف لاضفاء اللمسات الجميلة على الديكور.
  • الحرص على أن تكون ألوان الغرفة متماشية مع بعضها ومع الأثاث وتتميز بالبساطة.

الخلاصة

غرفة النوم بها العديد من القطع وتعتبر التسريحة واحدة من القطع المهمة خاصة عند المرأة، فهي تقف امامها المراة للتزيين و ففي بعض الاحيان قد تستخدمها لتحزين الملايات والفوط أو لقطع الاكسسوار. وعند إختيار التسريحة، عليكي إختيارها لتتماشي مع باقي قطع الأثاث والديكور الموجود بالغرفة، بالإضافة لمساحة الفرفة، فإذا كانت المساحة صغيرة يحب ان يكون حجم التسريحة صغير ويمكنك الإستغناء عن الكرسي في هذه الحالة.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة