أجمل قصات شعر طويل

أجمل قصات شعر طويل

آخر تحديث : الأربعاء ١٢ فبراير ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

نعرض لكل عشاق الموضة أجمل قصات شعر طويل حيث تحرص الكثير من الفتيات والسيدات على متابعة كل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء حتى تصبح دوماً في أفضل صورة لها وتنافس الآخريات بل وتتفوق عليهنّ في الجمال، وبالطبع يُعد الشعر هو تاج المرأة الذي يبرز جمالها ويجعلها تبدو أصغر سناً، ولذلك تنفق مئات الدولارات من أجل الحصول على إطلالة متميزة تناسب شخصيتها وفي نفس الوقت تواكب أحدث خطوط الموضة العالمية.

واليوم نقدم لكِ سيدتي مجموعة متميزة من قصات الشعر الطويل المنسدل على الأكتاف بالصور وطريقة التنفيذ لكل من تبحث عن إطلالة رائعة تلفت إليها الأنظار، أو ترغب في إجراء بعض التغييرات البسيطة على إطلالتها الخارجية ولاسيما في ظل إقترب موسم الأعياد.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ولذلك يمكنكِ متابعتنا في السطور التالية لنتعرف على مزيد من التفاصيل الخاصة بتنفيذ قصات شعر طويل مع تقديم بعض الإقتراحات للحصول على إطلالة أكثر حيوية وشباباً.

أجمل قصات شعر طويل

أفضل قصات شعر طويل تناسب العمل

ليس بالضرورة أن يحتاج الشعر الطويل وقت مبالغ فيه لكي يتم عمل تسريحة مناسبة حيث إنه هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن أن تضفي لمسة جمالية رائعة على الشعر الطويل، ولاسيما الفتيات اللواتي تمتلك وقت قصير عند التحضير للذهاب إلى العمل صباحاً، فنجد على سبيل المثال:

  • إمكانية تقسيم الشعر إلى نصفين بالعرض أعلى الاذن قليلاً لمن تمتلك وجه دائري حيث يتم رفع الجزء الأول لأعلى قليلاً بواسطة مشبك الشعر، بحيث يتم ربطها بطريقة عفوية وترك الجزء الثاني منسدل على الكتفين، مع إمكانية ترك خصلات من الشعر تنسدل على الغرّة لمزيد من الأنوثة والرقة.
  • أيضاً يمكن أن يتم رفع الشعر بالكامل حيث يتناسب ذلك مع بيئة العمل بل والذهاب إلى الجامعة أو بعض المقابلات الهامة، حيث يطلق عليها البعض " ديل حصان" وهي لا تتطلب دقائق معدودة لكي يتم تنفيذها بل وتناسب الشعر في حال عدم القدرة على إستخدام مكواة الشعر، حيث يتم إحضار مشبك شعر مطاطي ويتم ترك حوالي ثلث الشعر من الأمام ورفع الجزء المتبقي بحيث يوازي أو يرتفع قليلاً عن مستوى الأذن.
  • كذلك يمكن أن يتم قسمة الشعر من الأمام إلى نصفين ولكن حتى تصل إلى الرأس من الأعلى وفيما بعد يتم أخذ كل نصف وتثبيته على الشعر من جانبي الأذن بواسطة المشبك المعدني أو يمكن أن يتم إستخدام بعض الإكسسوارات الرقيقة، وإذا كنتِ من ذوات الوجه البيضاوي أو المثلث يمكنك الحصول على إطلالة أنثوية من خلال ترك جزأي الشعر يغطي جبهة الرأس.

أفضل قصات شعر طويل تناسب السهرات

قصات شعر طويل

وهناك بعض قصات شعر طويل تناسب السهرات أو الخروجات الليلة بحيث تدوم لفترة أطول وفي نفس الوقت تتناسب مع كثير من الفساتين وملابس السهرة ويمكن أن يتم تنفيذها بكل سهولة، فنجد على سبيل المثال:

  • يمكن أن يتم عمل تقسيم الشعر من الأعلى بشكل أفقي حيث يتم وضع طوق بلاستيكي أو مطاطي على الرأس من الأعلى، ونقوم بربط الشعر من الأسفل بواسطة مشبك مطاطي ونقوم بلف الشعر المربوط حول الطوق بحيث يأخذ شكل دائري نوعاً ما وكذلك يتم تثبيت الخصل الأمامية داخل ذلك الطوق للحصول على إطلالة متميزة.
  • كذلك يمكن أن يتم أخذ خاصة سميكة من أحد جانبي الرأس وعمل ضفيرة عريضة نوعاً ما، ثم نقوم بربط باقي الشعر على شكل كعكة، وهنا نقوم بأخذ نهاية الضفيرة ونقوم بلفها حول الكعكة من الخارج بحيث تأخذ شكل مناسب ويتم تثبيت طرفها بواسطة مشبك معدني.
  • وفي حال رغبتك في الحصول على شعر منسدل في السهرات فيمكنك الاستعانة ببعض الإطلالات اليونانية القديمة التي عادت بقوة في الآونة الأخيرة والتي تتناسب مع ذوات الوجه البيضاوي والدائري، والمتمثلة في إحضار طوق معدني ذو شكل جذاب ومميز ثم نقوم بأخذ خصلات أمامية لعمل ضفيرة رفيعة نوعاً ما ويتم لفها حول ذلك الطوق من مقدمة الرأس، مع مراعاة ترك الخصلات الخلفية تنسدل بحرية على الكتفين.

أحدث ألوان قصات شعر طويل

قصات شعر طويل

أما عن أحدث ألوان قصات شعر طويل التي تتناسب مع كثير من ألوان للبشرة وتظهر بصورة أفضل مع الشعر الطويل فهي على سبيل المثال:

  • الأشقر الحيادي: أو ما يطلق عليه البعض " Dirty Blonde " ذلك الذي يتناسب مع ذوات البشرة الحنطية أو السمراء وبالتالي ينتشر في كثير من دول الوطن العربي، حيث يتميز بتدرج اللون الأصفر في الشعر وبالتالي يتناسب مع لون البشرة.
  • لون الكراميل: وبالطبع يعشق الكثير منا لون الكراميل سواء في الملابس أو المكياچ ولكنه أيضاً شائع هذا العام من خلال موضة الشعر الطويل الذي يتناسب مع كثير من ألوان البشرة سواء الفاتحة أو الداكنة، وتظهر منه أيضاً عدة درجات مختلفة تقترب من لون القهوة وبالتالي يحدث دمج مميز ورائع لكلا اللونين.
  • اللون البلاتيني: وعلى الرّغم من إعتبار ذلك اللون غريب نوعاً ما على كثير من الدول إلا إنه أصبح ضمن الألوان السائدة هذا العام، ولاسيما بعد ظهور كثير من نجمات هوليوود بذلك اللون، حيث يقترب من اللون الثلجي أو الفضي ويتناسب مع ذوات البشرة البيضاء بصورة أكبر ويتناسب مع الشعر الطويل بحيث يظهر جماله.
  • اللون البرتقالي: وبعد أن كان ذلك اللون قاصر فقط على فتيات الدول الأوروبية ولكنه أصبح شائعاً هذا العام بين كثير من نجمات السينما، بل ويتناسب مع كثير من الفتيات في الوطن العربي ذوات البشرة الحنطية، ويمكنك عزيزتي الفتاة تجربة ذلك اللون على سبيل التجديد مواكبة الموضة العالمية.

نصائح للحفاظ على الشعر الطويل

قصات شعر طويل

وعلى الرّغم من أن الفتيات ذوات الشعر الطويل يتمتعن دوماً بإطلالة ناعمة ومظهر أنثوي طاغي ولكن في نفس الوقت يحتاج الشعر الطويل إلى عناية فائقة وإهتمام مضاعف، لكي لا تحصل المرأة على نتيجة عكسية، ولذلك نقدم لكِ اليوم سيدتي بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على الشعر الطويل لامع وصحي ينبض بالحيوية، وهي كالآتي:

  • يجب أن يتم إمداد الشعر بكافة البروتينات والفيتامينات التي يحتاج إليها لكي ينمو بصورة أفضل، وعلى رأس تلك البروتينات هو الكيراتين ذلك الذي يدعم خلايا الشعر بكل ما تحتاج إليه من عناصر، ولكن يفضل أن يتم الحصول عليه من خلال المصادر الطبيعية أو الكبسولات والكريمات بدلاً من اللجوء إلى المواد الكيميائية الضارة التي تؤثر على خلايا الشعر.
  • وليس هذا فقط بل ويحتاج الشعر أيضاً إلى البيوتين وعنصر الزنك وهو ما يتوافر داخل الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير وكذلك سمك السلمون، ويمكن أن يتم الحصول عليه من خلال الكبسولات الطبية ولكن يتم الرجوع أولاً إلى الطبيب المعالج لكي يقوم بوصف الجرعة المناسبة.
  • فضلاً عن تواجد بعض العادات اليومية الخاطئة التي تتبعها كثير من الفتيات والتي تؤدي إلى ضعف وزيادة تساقط خصلات الشعر من الجذور، وهي على سبيل المثال تمشيط الشعر بقوة وعنف وهو مبلل، أو إستخدام المكواة ومجفف الشعر بصورة يومية حيث يؤثر الهواء الساخن على الخصلات ويفقدها البريق واللمعان، ويفضل أن يتم إستخدام فرشاة الشعر الناعمة أو المشط الخشبي واستخدام الزيوت أو السيروم لسهولة التمشيط وفك التشابكات.

وفي النهاية نكون قد قمنا بشرح كامل ومفصل لأجمل قصات شعر طويل التي تُناسب السيدات العاملات أو يُمكنك الحضور بها الحفلات والأفراح مع بعض النصائح والارشادات التي تجعلكِ تحفاظين على شعرك كي يظل ناعم وفي نفس الوقت قوي وجذاب.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة