أجمل قصات شعر قصير

أجمل قصات شعر قصير

آخر تحديث : الثلاثاء ٠٢ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إذا كنتي تبحثين عن قصات شعر قصير وتفكرين في التجديد من شكلك ولكن تشعرين بالخوف، فلا تقلقي فإن موضة الشعر القصير منتشرة وبشدة في موضة قصات الشعر خلال العامين الماضيين، فإن قصات شعر قصير تحتاج بعد مواصفات للوجه المناسب لها حتى تظهر جماله، وسيقدم لكم موقع ستات دوت كوم الموضوع التالي الذي سنعرفك من خلاله على أجمل قصات شعر قصير التي تناسبك في العمل أو المدرسة أو مناسبة، وكيفية اختيار قصة الشعر المناسبة حسب وجهك.

قصات شعر قصير

إذا كنتي تبحثين عن قصات شعر قصير لإضفاء روح جديدة على حياتك بشكل عام، والظهور بشكل مختلف عن العادي الذي اعتدتي عليه، فسنعرض عليكي أجمل قصات الشعر القصير المدرج والتي تناسك وجهك مهما كان شكله، فهي قصات تتميز بالنعومة والبساطة، وبعضها يتسم بالجرأة والاختلاف.

ومن أشكال قصات شعر قصير ما يلي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  1. قصة شعر بوي كات مدرج، وهي من أبرز قصات شعر قصير مدرج، تتميز بالنعومة والسلاسة، كما أنها مناسبة للفتيات اللاتي يفضلن الشعر قصير للغاية، وتعطي كثافة للشعر الخفيف.
  2. في هذه المجموعة سنجد اشكال من قصات شعر مدرج قصير، يكون تدريج الشعر بسيط جدا من الخلف للأمام، كما نجد في بعض الصور أنها لا توجد قوصة، فهي قصات مناسبة جدا للفتيات صاحبات الجبهة الصغيرة اللاتي لا يعانين من الجبهة الطويلة وارتفاع الشعر.
  3. قصة متدرجة الموجة للشعر القصير، تزينها قوصة تجعل وجهك أكثر أنوثة وجاذبية، كما أنها تعطي الشعر الخفيف مظهر أكثر كثافة، وتكون القوصة متوسطة الطول مع طبقات الشعر المموج، تعطي إطلالة عصرية ومناسبة جدا للفتيات الشابات ذوات النمط الحياتي السريع.
  4. قصات ناعمة للشعر القصير، حيث يكون الشعر متوسط الطول، وبه تدرج بسيط، مع وجود قوصة متوسطة أمامية، وهذه القصة مناسبة لصحابات الجبهة المرتفعة والعريضة.
  5. قصات شعر قصير مدرج فرنسي، قصة شعر قصير جريئة، وتنفيذها يعتبر خروج عن المعتاد، وصاحبتها تكون شخصية أكثر قوة وجرأة، حيث تم فيها قص جوانب الشعر تماما، مع ترك الخصلات الأمامية والأعلى أكثر طولا، وعمل قوصة أمامية أو جانبية حسب الرغبة، وهذه القصة تتميز بأنها لا تحتاج الكثير من الاهتمام، حيث يتم تصفيف الشعر بسهولة.
  6. الشعر المدرج القصير مع قوصة، ملائمة أكثر مع الوجه الدائري، وتتميز هذه القصة بعصريتها ومناسبتها لكافة الأوقات، فهي مناسبة جدا لصاحبات الجبهة العريضة وصاحبات الشعر المرتفع، وتتميز بجاذبيتها وجمالها.
  7. قصة شعر البيكسي المدرج، وهي الأفضل لمن يعانين من الشعر الخفيف، فهي تعظي مظهر كثيف للشعر، إذ يبدأ تدريج طول الشعر من الخلف إلى الأمام أقصر فأطول.

قصات شعر قصير

قصات شعر قصير للمناسبات

إذا كنتي على موعد مع أحد المناسبات الهامة، فإليكي مجموعة من قصات شعر قصير ملائمة للمناسبات، لتختاري منها ما تفضلينه، وما يليق على وجهك وملابسك، وهي ما يلي:

  1. تسريحة الكعكة نصف المرفوعة، وهي تسريحة مثالية جدا لذوات الشعر متوسط الطول، الذي يصل إلى الكتفين، فهي عصرية جدا وشبابية تتلائم مع مختلف المناسبات، وهي تتناسب أكثر مع صاحبات الشعر الخفيف، وذلك لأنها تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وأكبر حجماً.
  2. تسريحة الشعر المبلل، وهي من أبرز صيحات موضحة تسريحات شعر قصير، وتلاقي انتشارا كبيرا بين السيدات، لانها تناسب أي امرأة بغض النظر عن طول شعرها، كما أنها ملائمة جدا للمناسبات، وتستخدمها العديد من الفنانات في المهرجانات السينمائية.
  3. تسريحة الشعر الناعم المنسدل، ملائمة جدا للنساء اللاتي لمين إلى تسريحات الشعر الناعمة خلال المناسبات، وهي تسريح تتميز بالنعومة والجمل، وتركز على الشعر المستقيم مع الأطراف الواقفة قليلا، مع سحب القوصة الجانبية وراء الأذنين.
  4. تسريحة الريترو، وهي تتميز بالفخامة والجمال، ومن أفضل اختيارات تسريحات الشعر للمناسبات، فإذا كان شعرك معتمد على قصة البيكسي القصيرة، فعليكي بإختيار تسريحة الريترو في المناسبات، فهي تركز بشكل أساسي على القوصة الجانبية.
  5. تسريحة الشعر المموج، وهي تسريحة رومانسية وملائمة للمناسبات والسهرات، كما أنها تضفي الأنوثة والنعومة على صاحبتها، فهي تعتمد على قصة الكاريه مع نهايات الشعر غير المتساوية، ويمكنك اعتمادها بعمل قوصة جابية منسدلة، لتمنحك مظهرا أكثر أنوثة.

قصات شعر قصير

قصات شعر قصير للمدرسة

إذا كان قصة شعر بنتك بيكسي، أو قصة البوب، أي يتميز بالقصر، فيمكنك أن تعتمدي على اكسسوارات الشعر بأساليب متنوعة تناسب عمرها، وتلائم أجواء المدرسة، كما يجب عليكي أن تعتمدي قصات بسيطة وسهلة تمنحها إطلالة متجددة يوميا، مثل الأشرطة العريضة والبندانات.

ومن قصات شعر قصير الملائمة للمدرسة ما يلي:

  1. تسريحة الشعر الفيونكة، وهي من أسهل التسريحات، حيث تقومي بتسريح الشعر بحيث يكون انسيابي ومفرود، وبعد ذلك قومي بتقسيم الشعر إلى نصفين، وابدائي بثني النصف الأول إلى داخل الرأس، والنصف الأخر بنفس الطريقة، حتى يصبح الشعر على شكل فيونكة مقفولة، وضعي بعض الأكسسوار لتزيين الشعر.
  2. تسريحة ذيل الحصان المنخفضة، وهي تناسب صاحبات الشعر متوسط الطول أو الطويلة، فقط قومي بتسريح الشعر جيدا حتى يصبح أملس، واسحبي الشعر إلى الوراء مع الحرص على شده جيداً، واربطي الشعر بإستخادم توكة أستك، ويمكنك تزيين ذيل الحصان بشريط حريري يتناسب مع لون زي المدرسة.
  3. تسريحة ذيل الحصان المزدوج على الجانبين، اقسمي شعرك إلى نصفين، ثم قسمي الجزء العلوي إلى قسمين على الجانبين، وارفعي كل جانب بدءا من أعلى الأذن وثبتيه بشريط مطاطي ناعم على الجانبين.
  4. تسريحة ضفيرة ذيل الحصان، رائعة للمدارس والنوادي وممارسة الرياضة، ارفعي نصف الشعر على شكل ذيل حصان، ثم شكلي فتحة صغيرة أعلى الربطة، واقلبي ذيل الحصان من خلالها واسحبي الشعر للحصول على لقة مقلوبة، واجمعي بعض الخصلات على الجانبين واربطيها على شكل بونيتايل، ولفي ربطة البونيتايل حول الفتحة أعلى الربطة الثانية، وكرري الطريقة إلى آخر رباط في البونيتايل، واسحبي من الأمام بعض الخصلات على الجانبين، أو اتركي شعرك مسحوبا إلى الوراء وفقا لرغبتك، وما يناسب إطلالاتك المدرسية.
  5. الضفيرة الفرنسية حول الرأس، وتعرف بالسنبلة، فبدلا من أن تقوم الأم بعمل ضفيرة السنبلة بشكل عمودي، فمن الممكن أن تعتمد هذه الضفيرة بشكل مكرر، وذلك ليسهل على الام عملها، حتى تكون أسرع تسريحات شعر للمدرسة.

قصات شعر قصير

اكسسوارات الشعر القصير

نقدم لكي مجموعة من اكسسوارات الملائمة لـقصات شعر قصير التي تواكب خطوط الموضة وتسريحات الشعر الأكثر نعومة وأنوثة، وتتمثل فيما يلي:

  • الماسكات الجانبية

منها ماهو طويل وقصير، ومنها ماهو مرصع وغير مرضع، ومنها الرفيع والعريض، فعليكي أن تختاري لشعرك القصير لمسة تضفي عليه جاذبية أكثر، خاصة في المناسبات وفي المساء، مثل الماسكات التي تستخدمها نجمات هوليوود في المهرجانات.

  • الأطواق الرفيعة

الأطواق المعدنية والمخملية المرصعة بالخرز والأحجار، وأيضا الأطواق المطاطية الرفيعة، والأطواق الجلدية المميزة، والتي دائما ما تشاهديها في عروض بيوت الأزياء.

  • غطاء الرأس

أصبح من الإكسسوارات الأكثر انتشارا، كما أنه من القطع التي تضفي على المرأة غموضا أكثر، كما أنه من الحلو السهلة التي يمكن اللجوء إليها في حال كان مظهر الشعر غير صحي.

  • إكسسوارات الأذن

تلجأ إليه صاحبات الشعر القصير جدا، فهي تعد أحد الملحقات الهامة التي تضفي بعد الذوق الرفيع إلى إطلالتهن.

  • مشابك الشعر

ويطلق عليها أيضا Bobby، وهي تعتبر من أدوات الشعر الخفية التي تربطه، ويمكن استخدامها لإضافة تغيير في شكل تصفيفة الشعر.

قصات شعر قصير


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة