أجهزة تفتيت الدهون وأسعارها

أجهزة تفتيت الدهون وأسعارها

آخر تحديث : السبت ٢٥ يوليو ٢٠١٩

تزداد السمنة بين النساء أكثر من الرجال لذلك تلجأ إلي البحث عن أجهزة تفتيت الدهون وأسعارها حتى يمكنها التخلص من الوزن الزائد، وفي الغالب تكون السمنة في منطقة البطن، والأرداف، والزراعين، مما يسبب في فقدان السيدات للجاذبية، فتعمل أجهزة تفتيت الدهون على تفتيت الدهون المركزة في تلك المناطق، فيكون من السهل التخلص منها، وليست فقط السيدات المليئات في الوزن من يبحثن عن أجهزة تفتيت الدهون، ولكن أيضا السيدات التي خسرن الكثير من الوزن من خلال التمارين الرياضية، والأنظمة الغذائية، ولكن ترهل الجلد مع نزول الوزن، فتحتاج إلي شد تلك المناطق حتى تصبح بشكل أفضل، ومن ستات دوت كوم نقدم لك كل المعلومات التي تريدين معرفتها عن أجهزة تفتيت الدهون وأثارها الجانبية.

أجهزة تفتيت الدهون

يزداد الوزن نتيجة تراكم الدهون تحت الجلد مع عدم ممارسة رياضة كافية لحرق تلك الدهون، مما يؤدي بروز مناطق في الجسم بشكل غير لائق، وبما أن السيدات هم دائما من يبحثن عن الرشاقة فهي دائما تبحث عن الحل السريع الذي يخلصها من هذه الدهون، فتلجأ إلى أجهزة تفتيت الدهون، ولكن ما نريد معرفته هو هل لهذه الأجهزة ضرر على الجسم أم لا، لذا دعونا نتعرف على أجهزة تفتيت الدهون معا بالتفصيل. [caption id="attachment_54916" align="alignnone" width="1000"]أجهزة تفتيت الدهون وأسعارها أجهزة تفتيت الدهون وأسعارها[/caption]

تقنيات أذابه الدهون الموجودة بالجسم وتفتيتها

تقنيات أذابه الدهون هي بديل للعمليات الجراحية، والتي تعمل على التخلص من الدهون الموجودة بالجسم، ولكن عن طريق تفتيتها دون اللجوء إلي شفطها، ويتم تفتيت تلك الدهون عن طريق أما الحقن بمواد كيميائية أو عن طريق تفتيتها بالليزر، أو عن طريق التردد الإشعاعي، أو الأشعة تحت الحمراء، أو الموجات فوق الصوتية، وكلها طرق صالحة لتفتيت الدهون الموجودة بالجسم، ومصرح بها عالميا من قبل أدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أما عن الأجهزة المستخدمة في أذابه، وتفتيت الدهون، والمتوفرة في الأسواق هي كالتالي:
  1.  الراديز فراكوانسي Radio Frequency.
  2. الكافيتيشن Cavitation.
  3. الإير مساج Air Massage.
  4. الميزو ثيرابي Mesotherapy.
  5. الليزر Laser.
[caption id="attachment_54920" align="alignnone" width="700"]أجهزة تفتيت الدهون وأسعارها أجهزة تفتيت الدهون وأسعارها[/caption]
  • مميزات الراديو فراكوانسي Radio Frequency.

يعتبر جهاز الراديو فراكوانسي أفضل الأجهزة المتواجدة في الأسواق والأكثر فاعلية، والأكثر أمانا حيث يعمل على تفتيت الدهون عن طريق إرسال، واستقبال ترددات الراديو، والتي تعمل على أنتاح طاقة تعمل على تسخين الكولاجين الموجود بداخل طبقات الجلد، مما يؤدي إلي شد الجلد، وإذابة طبقات الدهون الموجودة في المقدمة، أما عن المميزات فهي كالتالي:
  • يعمل على جميع أنواع البشرة.
  • لا يسبب جروح أو أثار بعد تفتيت الدهون.
  • يتم عمل عدة جلسات شهرية للوصول للنتيجة المطلوبة.
  • لا يحتاج إلي الراحة، ويمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعد جلسة التفتيت.
  • يصل الجهاز في التفتيت إلي الطبقات الداخلية من الدهون.
  • يحسن علامات تمدد الجلد.
  • يعمل على شد الترهلات.
  • مميزات جهاز الكافيتيشن

يعتبر جهاز الكافيتيشن الأقوى والأكثر أنتشارا بين أجهزة التفتيت، فجهاز الكافيتيشن هو عبارة عن موجات فوق صوتية تزداد قدرتها 20 مرة عن قدرة الموجات الفوق الصوتية التي تستخدم في الأمور العلاجية، ويعتبر جهاز الكافيتيشن جهاز آمن للاستخدام وليس له أثار جانبية، أما عن فكرة عمل الجهاز فهو يعمل على عمل تغيرات في الضغط بين داخل وخارج الدهون المتراكمة، مما يسبب في حدوث تشققات بينها، مما يعمل على إذابتها، بالإضافة إلي ذلك فهو ليس له أي أثار جانبية على الرحم، حيث تقلل الكثير من السيدات خوفا من حدوث شئ للمبيض أو الرحم مما يؤثر على الإنجاب بعد ذلك، وهذا لا يحدث حيث أن جهاز الكافيتيشن يعمل على تفتيت طبقات الدهون السطحية، من خلال ترددات الموجات الفوق الصوتية، بالإضافة إلي ذلك فهو يساعد على علاج تكيسات المبيض التي تحدث بسبب زيادة الوزن، مما يساعد على حدوث عملية الحمل.

مراحل عمل جهاز الكافيتيشن على الجسم

لعمل تفتيت للدهون من خلال جهاز الكافيتيشن يتم المرور بعدة مراحل أثناء عملية التفتيت وهي كالتالي:
  1. المرحلة الأولي ويتم فيها زيادة الضغط على الموجب العالي للسوائل، حيث تتجمع السوائل مع بعضها بالمنطقة أستعداد في دخول المرحلة الثانية.
  2. المرحلة الثانية يتم فيها تحرك جزئي للسوائل المجمعة معا بعيدا عن المنطقة المصابة خارج الخلية الدهنية الصلبة.
  3. المرحلة الثالثة ويتم فيها دمج المرحلتين معا، ويتم الالتصاق لجدار الخلية حيث أنها أصبحت فارغة من المحتوي الدهني، فيتم أختيار التردد من 30 إلي 40 ك هرتز، مما يؤدي إلي حدوث تكسير في الخلية الدهنية، وهذا ما يسمي بالتشوهات الشكلية لجدار الخلية الدهنية، وفي نهاية الجلسة يرتبط تلك السائل الدهني إلي السوائل بين الخلايا، ويمشي مع العقد اللمفاوية من اجل الخروج من الجسم، ثم بمجرد وصول السائل الدهني المفتت إلى العقد اللمفاوية ثم إلى الكبد يتم تصريفها وخروجها من الجسم بطريقة صحية و سليمة.
[caption id="attachment_54917" align="alignnone" width="642"]أجهزة تفتيت الدهون وأسعارها أجهزة تفتيت الدهون وأسعارها[/caption]

تأثير جهاز الكافيتيشن على الدهون

يكون تأثير جهاز الكافيتيشن على الدهون ممتاز فهو يدخل حتى 18 سم شهريا، ولكن بالطبع تختلف نتيجة التفتيت من شخص إلي آخر.

الآثار الجانبية لجهاز الكافيتيشن

  • يحدث بعض الاحمرار الخفيف في الجلد، ولكنه يختفي بعد مرور ساعة تقريبا على الجلسة.
  • يجب بعد الاستخدام استخدام موجات الراديو بتردد فركونسي 1 م هرتز من اجل تغير المجال الكهربائي من السالب إلى الموجب حتى لا يتسبب في زيادة الحرارة على طبقة الجلد فيؤثر على طبقة الكولاجين مما يؤثر على قوة الجلد و نعومته بعد الجهاز يستعمل جهاز الفاكيوم من اجل تحسين، وإسراع عملية التصريف اللمفاوي.
[caption id="attachment_54928" align="alignnone" width="1920"]أجهزة تفتيت الدهون وأسعارها أجهزة تفتيت الدهون وأسعارها[/caption]

الحالات التي يمنع فيها أستخدام جهاز الكافيتيشن

يتم منع استخدام جهاز الكافيتيشن لتلك الحالات:
  • الحالات التي مصابة بالقلب.
  • أثناء تواجد الدورة الشهرية.
  • يمنع مع الحالات المصابة بالتشنجات.
  • يمنع مع الحالات المصابة بضربات القلب الغير منتظمة.
  • الحالات المصابة بمشاكل في الأذن.
  • الحالات المصابة بأمراض الكبد.
  • في الأماكن المركب بها شرائح أو مسامير أو مفاصل صناعية.
  • لا يتم توجيه على منطقة الصدر لما يمكن أن يسببه من تأثير على القلب.
  • لا يستخدم مع حالات مرضي الكلي والحصوات.
  • لا يستخدم أثناء فترة الحمل.
  • مميزات أجهزة الإبر مساج

جهاز الإبر مساج هو جهاز مساج الهواء وله عدة مميزات هي:
  • يعمل على الإقلال من تورم الأرجل.
  • يعمل على علاج آلام الظهر.
  • يعمل على زيادة معدل حرق الجسم.
  • يعمل على تنقية الجهاز اللمفاوي.
  • يعمل على الإقلال من الشعور بالتعب، ويعطي نشاط وحيوية للجسم.
  • يعمل على تفتيت الدهون والتخلص منها بشكل سريع.

الأضرار والآثار الجانبية لاستخدام أجهزة أذابه الدهون

بعض أجهزة إذابة الدهون لها أثار جانبية ضارة بالجسم، ويحدث ذلك نتيجة أن هذه الأجهزة تعمل على أرتفاع درجة الحرارة داخل الجلد، مما قد يسبب في بعض الخالات حروق، وتشوهات، واليكم هذه الأضرار الناتجة عن استخدامها:
  1. بعض الأجسام لديها حساسية تجاه المستحضرات التي تحقن في الجسم مثل حقن الميزوثيرابي، والتي قد تتسبب في حدوث تلف في خلايا الأنسجة الشمعية، مما يعمل على حدوث ضرر بالأنسجة المحيطة، ويسبب تبقع الجلد.
  2. قد تحتاج بعض الآثار الناتجة من حروق أجهزة التفتيت إلي ترميم الجلد، للتخلص من منظر التشوهات التي حدثت نتيجة لأستخدمها.
  3. في بعض الحالات قد تصاب بارتفاع في الدهون الثلاثية بالجسم، مما قد يسبب حدوث مشاكل في القلب، والرئتين.
  4. بعض الأجهزة تعمل على إذابة الدهون دون شد الترهلات الناتجة عن خسارة الدهون، مما تسبب منظر غير مستحب.
  5. بعض التقنيات المستخدمة مثل تقنية الميزوثيرابي والتي تعتمد على حقن الجسم بمواد كيميائية تكون مجهولة المصدر، وغير مصرح بتداولها من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، مما يعني انه غير مسموح أستخدمها لما قد تسببه من أضرار بالغة للجسم.
  6. تقنيات إذابة الدهون بالليزر هي من أكثر التقنيات انتشارا بين السيدات، والتي تكون لها نتائج مبهرة، إلا أنه لها أثار جانبية من المهم جدا معرفتها، مثل أن تقنية التفتيت بالليزر تعمل على الدخول إلي طبقات الجلد الداخلية، والتي قد تسبب الإصابة بالالتهابات، وحروق، بالإضافة إلي حدوث إذابة للدهون، دون معرفة إذا خرجت من الجسم أم لا، مما يسبب الإصابة بأمراض قلبية خطيرة، وأمراض في الكليتين، مع وجود أحتمال الإصابة بأورام سرطانية.

أجهزة تفتيت الدهون وأسعارها

نعرض لك أنواع وأسعار أجهزة الكافيتيشن حيث هي الأجهزة الأكثر أنتشارا، حيث تعتبر أفضل أجهزة إذابة، وتفتيت الدهون الموجودة حاليا، وهي كالتالي: [caption id="attachment_54918" align="alignnone" width="710"]أجهزة تفتيت الدهون وأسعارها أجهزة تفتيت الدهون وأسعارها[/caption]
  • جهاز lipo suction cavitation

يتكون الجهاز من 5 هيد كافيتيشين 40 ك هرتز يد ريديو كوادرى بولار هيد فاكيوم+ ريديو باى بولار هيد مالتى بولار تجميل هيد باى بولار، ومن مميزات هذا الجهاز أن له فاعلية كبيرة على تفتيت، وإذابة الدهون الموجودة بالجسم، ويعمل على تنسيق القوام من خلال موجات الألترا ساوند التي يصدرها الجهاز من أجل شد الترهلات، وعلاج السليوليت، وسبب أستخدام 40 ك هرتز من اجل تكسير الدهون بفاعلية اكبر، حتى يتم التخلص من الدهون من خلال الجهاز اللمفاوي، فيعمل على تجميل الجسم، وشد ترهلاته، ويتراوح سعر الجهاز بين 2300 دولار إلي 2500 دولار. يتكون الجهاز من 6 هيد الكافيتيشن 40 ك هرتز، ويعمل على تفتيت، وإذابة، وتنسيق، ونحت الدهون الموجودة بالجسم، ويتميز هذا الجهاز بإمكانية الوصول إلي الدهون العميقة، بالإضافة إلي إنه يعمل على تصريف تلك الدهون من خلال هيد الليزر مع الكهرباء؟ ويتراوح سعر الجهاز في الأسواق الطبية من 1900 دولار.
  • جهاز lipo genius

يتكون الجهاز من هيد الكافيتيشن 40 k h، هيد ريديو فركونسى، 6 هيد ليزر + كهرباء، ويعمل هذا الجهاز عن طريق موجات الألترا ساوند التي تصدر من خلال إلي 40 هيد الكافيتيشن، حتى يعمل على تخليص الجسم من الدهون المتراكمة به، بالإضافة إلي أنه يعمل على شد الجلد، وعلاج السليوليت، ويتراوح سعر الجهاز من 1000 دولار.
  • جهاز fast slim cavitation

يتكون الجهاز من هيد كافيتيشن 40 ك هرتز، ويعمل هذا الجهاز على نحت الجسم بشكل جيد، بالإضافة إلي شد الترهلات، ويتراوح سعر الجهاز من 1500 دولار.
  • جهاز crayo libolysis

يعمل جهاز كرايو على تفتيت، وإذابة الخلايا الدهنية عن طريق تجميد تلك الخلايا، ثم تفتيتها، ويعمل على نحت الجسم، وتنسيق القوام بشكل جيد، ويتراوح سعر الجهاز من 4500 دولار.
  • جهاز laser cavitation

طريقة عمل هذا الجهاز هي تكسير الدهون، وتفتيتها إلي جزيئات صغيرة، مما يعمل على أعطاء نتائج سريعة في نحت، وتنسيق القوام، ويتراوح سعر الجهاز من 2400 دولار. وفي النهاية نكون قدمنا لك شرح تفصيلي عن منتجات تفتيت الدهون الموجودة بالأسواق بكل التفاصيل الخاصة بها، من مميزات، وعيوب، وأعراض جانبية محتملة لكل جهاز، ولكن عليك الإقدام على استخدام أي من تلك الأجهزة استشارة طبيب مختص حتى يوضح لك المناسب لطبيعة جسمك.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • نورهان 2019-05-08 17:14:47
    اريد تفتيت دهون الارداف

  • التقيمات

    مقالات مشابهة