أجمل ديكورات اسقف عصرية - اجعلي بيتك في أبهى صورة

أجمل ديكورات اسقف عصرية - اجعلي بيتك في أبهى صورة

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

أجمل ديكورات اسقف ربما يبحث العديد منا عن الديكور المناسب للسقف والذي يبرز روعة ديكورات الحوائط وكذلك يبرز جمال الأثاث ويضيف إليه بعدا أخر من الجمال.

توجد العديد من أفكار الديكور المميزة التي يمكنك تطبيقها في سقف غرف المنزل المختلفة لتحصلي على منظر جمالي فريد من نوعه يبرز جمال منزلك. فهيا بنا نتعرف على أجمل ديكورات اسقف يمكنك القيام بها في منزلك.

ديكورات اسقف مطابخ

ديكورات اسقف مطابخشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

من المهم عندما تختاري ديكورات اسقف مطابخ أن تقومي باختيار ديكورات من السهل عليك تنظيفها وفي نفس الوقت تكون من الديكورات التي تتحمل أكبر قدر ممكن من الأوساخ.

وهناك العديد من الأفكار المميزة فيمكنك أن تقومي بصنع ديكورات من جبس بورد أو يمكنك أن تقوم باستخدام الديكورات الخشبية وكذلك يمكن استخدام بعض الأفكار التقليدية مثل الاستعانة بورق الحائط.

حيث يمكنك أن تقومي بصنع بوكس من الجبس طوله 60 سم مع تنويع الإضاءة الموجودة بداخله ووضع الشكل المختار من ورق الحائط، وإن كانت هذه الطريقة من الديكورات ليست مفضلة لدي الكثيرين لارتفاع ثمن ورق الحائط بصورة ملحوظة.

ديكورات اسقف مجالس

ديكورات اسقف مجالس

في الآونة الأخيرة بدأ استخدام الجبس في الديكورات بصورة كبيرة وخاصة في اسقف المجالس، وذلك للمسة الفنية الرائعة التي يضيفها الجبس.

حيث من الممكن أن يتوفر الجبس في العديد من الأشكال والألوان المميزة التي تزيد من أناقة وفخامة المجلس بصورة رائعة، بالإضافة إلى إمكانية تركيب العديد من السبوتات ذات الألوان والأشكال المميزة حيث تلعب دورا مميزا في إبراز جمال المجلس.

فيمكنك استخدام ديكورات الجبس التقليدية للإظهار مجلسك وكأنه من الماضي العتيق بمجده وأصالته، وفي هذا النوع من الديكور يتم الاعتماد على عمل الحشوات أو ما يعرف باسم الكرانيش والتي تحمل العديد من النقوش والزخارف المميزة.

وتكون هذه الكرانيش عبارة عن نقطة الوصل بين الحائط والسقف مع إضافة بعض الأشكال أو الزخارف في وسط السقف مما يعطيه مظهرا فريدا من نوعه.

ديكورات اسقف مودرن

ديكورات اسقف مودرن

ديكورات اسقف مودرن أو ما يعرف باسم ديكورات السقف الحديثة يوجد العديد من الأنواع المميزة منها وإن كان الغالب حاليا هو استخدام اسقف الجبس بمختلف أشكالها.

فقديما كان الاعتماد على شكل الجبس التقليدي المعروف فقط ولكن حاليا توجد العديد من اللمسات الفنية التي يمكن استخدامها بواسطة الجبس.

فيمكنك على سبيل المثال أن تقومي بالاعتماد على اسقف مصنوعة من دوائر من الجبس ويوجد بها العديد من السبوتات مع وجود نجفة كريستال في المنتصف، وسوف على تحصل على مظهر مميز وفريد من نوعه يمكنك استخدامه في غرف الجلوس الحديثة.

أو يمكنك صنع مستطيل من جبس بورد بطول السقف كله مع احتوائه من الداخل على مجموعة من قطع الزجاج العسلي وتوفير الإضاءة المناسبة.

ديكورات اسقف خشبية معلقة

ديكورات اسقف خشبية معلقة

ديكورات اسقف خشبية معلقة من أنواع الديكورات التي بدأت تنتشر بقوة كبيرة في وقتنا الحاضر فعلى الرغم من أن الأسقف المعلقة من الممكن صنعها من الجبس إلا أن الأسقف المعلقة من الخشب تعد خيارا مثاليا للعديد من الأشخاص.

فعادة ما يتم استخدام الخشب للتعبير عن القوة والمتانة، كما من الممكن أن يتم استخدام الخشب للتعبير عن سعة المكان والإحساس بالهدوء والسكينة الناتجة من استخدام الخشب في الأسقف.

كما أن الخشب يعمل على عزل الضوضاء بصورة كبيرة، ويمكن صنع الديكورات من الخشب فقط أو استخدام بعض المواد الأخرى مع الخشب مثل الجص والمعادن.

ديكورات اسقف غرف نوم

ديكورات اسقف غرف نوم من الممكن أن يتم صنعها من الخشب أو الجبس ولكن من المهم في ديكور سقف غرفة النوم أن يتم اختيار لون السقف بدرجة أفتح من دهان الحائط بصورة كبيرة.

كذلك من المهم أن تراعي الإضاءة في السقف ومن الأفضل أن تكون إضاءة مخفية حتى تعطي طابعا من الرومانسية داخل غرفة النوم.

ديكورات اسقف ناعمه

ديكورات اسقف ناعمه من الديكورات التي تتناسب مع باقي الديكورات الأخرى بصورة أكثر من رائعة، ويتم استخدام هذا النوع بكثرة مع الديكورات المودرن وخاصة في الأماكن الضيقة فهي تعطيك شعورا رائعا أن المساحة أكبر بكثير من المساحة الحقيقية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول أجمل ديكورات سقف، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم مجموعة من المعلومات المميزة.

قد يهمك أيضًا:

اسقف جبس مودرن - تعرفي على أحدث الديكورات العصرية

ديكورات ريسبشن منزلك بأفكار رائعة

5 نصائح للمقبلين على الزواج للتوفير في نفقات تجهيز المنزل

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة