أخطاء في ترتيب أثاث منزلك – كيف تتجنبيها وماهو الترتيب الأمثل لأثاث منزلك؟

أخطاء في ترتيب أثاث منزلك – كيف تتجنبيها وماهو الترتيب الأمثل لأثاث منزلك؟

آخر تحديث : الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٩

اعلمي سيدتي أن هناك أخطاء في ترتيب أثاث منزلك تؤثر على إظهار جماله، لذا إذا كنتي عروسة جديدة مقبلة على الزواج وترغبين في تأثيث منزلك بتصميم مريح وبدون عيوب أو أخطاء، أو كنتي سيدة منزل وترغبين في إعادة ترتيب أثاث منزلك من جديد، لذا فهناك بعض الأخطاء الشائعة في ترتيب أثاث المنزل يجب عليكي تجنبها.

أخطاء في ترتيب أثاث منزلك

وضع أثاث منزلك بشكل ملاصق للحائط

أثاث منزلك

طبعا الكثير من السيدات بترغب في خلق أكبر مساحة فارغة في منزلها، لذا بتضع الأثاث بشكل ملاصق للحائط، حقيقي قد نجحتي في خلق مساحة واسعة ولكن بشكل يسبب الضيق لعائلتك ويجعل الحوار بين الأفراد يبدو بشكل صعب، لذا يفضل سحب الأثاث بعيد عن الحائط مما يخلق شعور من التوازن والراحة، وهذا الكلام أيضا يمكن تطبيقه في المساحات الصغيرة.

المحادثة مستحيلة في غرفة المعيشة

أثاث منزلك

من الأخطاء التي قد تقعي فيها هو وضع الكنب والكراسي بشكل يمنع المحادثة بين الأشخاص، لذلك عند ترتيب الأثاث بغرفة المعيشة نضع في اعتبارنا أن الأرائك والكراسي يجب أن تواجه بعضها البعض إلى حد ما. في غرف كبيرة هذا قد يبدو أحيانا صعبة، ولكن نضع في اعتبارنا أنه يمكنك إنشاء أكثر من منطقة محادثة واحدة في غرفة واحدة.

عدم الإكتراث بالراحة

هل أنت من الشخص الذي وهو جالس يحب أن يضع أرجله على طاولة الشاي؟ لذا يجب الإهتمام براحتك عند تنظيم الأثاث، وإعادة ترتيب الأثاث بالشكل المريح لك.

عدم وجود ممرات كافية للجلوس على الأثاث

الكثير من السيدات تتجاهل أهمية الوصول إلى قطع الأثاث بعد وضعها، فعند ترتيب قطع الأثاث يجب أن لا ننسى أبدا كيف سيصل الناس إليه، لا ينبغي لأحد أن يصعد أو يركب على قطعة واحدة من الأثاث من أجل الوصول إلى آخر. وينبغي التأكد من ترك مساحة لممارات المشي عبر الغرفة بشكل واضح دون الحاجة إلى اتخاذ طريق متعرج، مما يسبب الإحراج.

عدم التوازن

لا ينبغي وضع الأثاث كله في جانب واحد من الغرفة، وترك بقية الغرفة فارغة، فيجب تحقيق عنصر التوازن في الغرفة وتوزيع الأثاث بشكل متساوي في أرجائها، فعلى سبيل مثال عند وضع أريكة في ركن بالغرفة ينبغي أن يقابلها زوج من الكراسي.

أثاث منزلك

غلق النوافذ

فالضوء الطبيعي من الأشياء المهمة التي يجب أن تهتمي بدخولها منزلك، فوضع الأثاث بطريقة تسبب غلق النوافذ بيشعرك أن المكان أضيق، أو يبدو أكثر إزدحاما، لذا لايجب غلق النوافذ بوضع الأثاث أمامها مما يمنع دخول الإضاءة الطبيعية، أما في حالة وجود نوافذ كبيرة وواسعة تمتد من الأرض إلى السقف، يفضل وضع الأثاث بزاوية، أو اللجوء إلى إستخدام المرايا والأسطح العاكسة.

تصميم فردي للغرفة

فعلى سبيل المثال عند تصميم أثاث منزلك في غرفة المعيشة يجب وضع فيها عدد مناسب من الكراسي يتناسب مع نشاط الأسرة مثل مشاهدة التلفزيون فيها أو ممارسة أي نشاط فيها، لذا عند ترتيب الأثاث تأكد من تعيين الأشياء وفقا لاحتياجات كل نشاط معين بحيث تتوفر المقاعد المناسبة، والإضاءة المناسبة للغرفة.

نصائح لترتيب أثاث المنزل بشكل صحيح

أثاث منزلك

  • يجب تنفيذ الديكور الذي يناسب مساحة شقتك .
  • عند ترتيب أثاث منزلك احرصي ان تكون غرفة النوم في الجهة الخلفية وليست على الشارع للحصول على الراحة المطلوبة التي تناسب غرف النوم.
  • غرفة المعيشة ن ظاهم الغرف في أثاث منزلك، لذلك يجب أن تكون في منطقة غير مكشوفة بالمنزل .
  • الإضاءة :فالإضاءة التي تختارينها لمنزلك عليها عامل كبير، فلا يجوز إختيار إضاءة خافتة في المطبخ أو إختيار إضاءة صارخة في غرف النوم، فمعرفة الإضاءة المناسبة لغرفتك هي الطريق الأمثل لترتيب المنزل بشكل صحيح.
  • يجب الإبتعاد عن إختيار الوان صارخة في غرف النوم والمعيشة والحرص على إختيار الوان هادئة تبعث بالراحة والطمأنينة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة