أفكار ذكية لإعادة استخدام ادوات المطبخ

أفكار ذكية لإعادة استخدام ادوات المطبخ

آخر تحديث : السبت ٢٥ يناير ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تتوافر ادوات المطبخ العديدة، والتي تستخدم في انجاز العديد من المهام، حيث أن كل واحد من ادوات المطبخ لها استخدامها الخاص، ومهمة معينة تقوم بانجازها دوناً عن غيرها، قد تصل كل ربة منزل إلي مرحلة من الملل من المطبخ الخاص بها، فتقوم بالتفكير في تغيير ادوات المطبخ بأكملها، أو جزء منها، وشراء مجموعة جديدة، أو قد تستغني عن العديد من ادوات المطبخ بحجة عدم حاجتها لاستخدامها، وفيمكنك في هذه الحالة الاستفادة من الأدوات القديمة، وإعادة استخدامها مرة آخري، ومن خلال موقع ستات دوت كوم سوف نقوم بتوضيح بعض الأفكار الذكية لإعادة استخدام ادوات المطبخ .شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أفكار ذكية لإعادة استخدام ادوات المطبخ

إليك مجموعة من الأفكار والحلول لأعاده استخدام ادوات المطبخ ، تمكنك من التوفير في ميزانية المنزل:

١. الزجاجات البلاستيكية

فلا يخلو أي مطبخ من الزجاجات البلاستيكية، وغالباً تقوم ربة المنزل برميها، ولكن ما رأيك في إعادة استخدامها في شئ آخر مفيد لك، أو لطفلك مثل زراعة النباتات، فمن الممكن زراعة النباتات في الزجاجات البلاستيكية، وبالتالي فهي فكرة مفيدة للأطفال لكي يتعلموا أهمية النباتات في حياتنا، كما من الممكن الرسم علي الزجاجات البلاستيكية إذا كنتي من هواة الرسم، والتلوين، وجعلها لحفظ أدوات أطفالك المدرسية، وأخيراً من الممكن صنع من الزجاجات البلاستيكية حامل للجرائد، والمجلات، فقط عليك لصق هذه الزجاجات علي حامل رأسي. [caption id="attachment_36008" align="alignnone" width="570"]ادوات المطبخ ادوات المطبخ - الزجاجات الفارغة[/caption]

2. زجاجات الكاتشب والمايونيز

زجاجات الكاتشب، أو المايونيز القديمة يمكنك غسلها جيداً، و تركها حتي تجف تماماً، واستخدامها بعد ذلك مع عجن الكب كيك، والبان كيك، وذلك لضبط المقدار المستخدم.

3. الصحون القديمة

الصحون القديمة يمكنك استخدامها في جعلها وعاء أكل للحيوانات الأليفة، وذلك بدهانها بأي لون من اختيارك، ووضع طعام الحيوانات بها، أو يمكنك أستخدامها في تزيين المنزل عن طريق تعليقها على الحوائط. [caption id="attachment_36003" align="alignnone" width="900"]ادوات المطبخ ادوات المطبخ - الأطباق القديمة[/caption]

4. الأقمشة القديمة

إذا كان لديك أقمشة قديمة متهالكة فيمكنك استخدامها كفوط للمطبخ، أو استخدامها في خياطة أكياس الوسائد من الأجزاء السليمة منها، وأعاده أستخدمها في غرف الأطفال، أو في غرف المعيشة.

5. العلب الفارغة

يمكنك غسل علب الملح، والفلفل القديمة جيداً، وتركها حتي تجف تماماً ثم قومي بملئها بالجليتر، ولذلك لتستخدمها كزينة، أو استخدامها لتسهيل رش الأعمال الفنية اليدوية.

6. أغطية زجاجات المياه الغازية

أغطية زجاجات المياه الغازية، فلا تقومي برميها بعد الآن فقط قومي بغمرها بالشمع لتحصلي علي شمعات صغيرة داخل كل غرفة من المنزل.

7. مبشرة الخضروات القديمة

مبشرة الخضروات المتهالكة القديمة، فمن الممكن إعادة استخدامها كحامل صغير للأكسسوارات الخاصة بكِ.

8. العلب الزجاجية

قومي بغسل العلب الزجاجية القديمة، و تنظيفها جيداً، وتحويلها إلي براويز صغيرة، فسوف تجعلي من هذه العلب براويز جميلة لحفظ صورك العائلية، ومن الأفضل جمع عدد من البراويز بأحجام مختلفة.

9. الصواني

صواني التقديم القديمة، فيمكنك تغليفها بالفويل، أو ورق القصدير، وتضعي عليها قماش دانتيل عليه ورد، أو أي شكل تختاريه، وقومي بتثبيته بمسدس شمع، أو رشها بأنابيب رش ألوان ليستخدم في تقديم شبكة العروسة.

10. الملاعق والشوك البلاستيك

الملاعق، والشوك بالبلاستيك يمكنك الاستفادة منها يعمل وحدات إضاءة مميزة، أو كقواعد لحمل البراويز الصغيرة علي مكتبك، أو تلوينها ووضعها في برواز وتعليقها على الحائط. [caption id="attachment_36006" align="alignnone" width="714"]ادوات المطبخ ادوات المطبخ - الشوك والملاعق[/caption]

11. أطقم الشاي والقهوة

أطقم الشاي والقهوة، ففي بعض الأحيان تحتاج ربة المنزل إلي شراء أطقم من الشاي، والقهوة جديدة، ففي هذه الحالة يمكنك استخدام القديم منها كأوعية لحفظ الأكسسوارات الصغيرة الخاصة بكِ.

12. علب المناديل الفارغة

يمكنك استخدام علب المناديل الفارغة لتخزين الأكياس البلاستيكية لكي تبقي مرتبة، وتسهل عليكي استخدامها.

13. شفاط العصير

شفاط العصير، فعندما تنتهي من تناول العصير لا ترمي الشفاط، فقط قومي بتنظيفه جيداً، واستخدامه بعد ذلك كأداة لإزالة أعناق الفراولة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة