حتى لا تمرضي.. اعرفي أسباب الخمول وكثرة النوم

حتى لا تمرضي.. اعرفي أسباب الخمول وكثرة النوم

آخر تحديث : السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تعد أعراض الخمول وكثرة النوم، دليل كبير على مرور الشخص بإحدى مراحل الاكتئاب، وكثرة الضغوط النفسية والاجتماعية عليه، ما يجعلك تشعر بالكسل، نتيجة الإصابة بالتوتر والمشاكل النفسية، والشعور بالإجهاد والإرهاق، والضعف العام بكل أجزاء الجسم، لذا ننصحك بمعرفة أسباب الخمول وكثرة النوم.

أسباب الخمول وكثرة النومشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فإذا كنتي عزيزتي من الشخصيات التي تعاني من الضعف العام في الجسم والشعور الشديد بالإرهاق، فمع "ستات دوت كوم"، اعرفي أسباب الخمول وكثرة النوم.

أسباب الخمول وكثرة النوم

ترجع أسباب الخمول وكثرة النوم لدى الفتيات نتيجة الشعور بالقلق والتوتر وضعف الجسم العام، أو نتيجة الضغوط النفسية والاجتماعية التي تقع على عاتق الإنسان، ما يسبب الشعور بالكسل والخمول، ويؤثر سلبًا عليك، حتى ترغب في كثرة النوم.

وأحيانًا ترجع أسباب الخمول وكثرة النوم، إلى مشاكل صحية، كالإصابة بضيق التنفس، والضغط على الدماغ مما يؤثر على كافة أعضاء الجسم ويجعل الإنسان يشعر بالكسل.

ومن أسباب الخمول، أيضًا عدم الحصول على الغذاء المثالي الغني بكل العناصر الأساسية للطاقة والنشاط، ما يسبب النعاس الدائم.

سباب الخمول وكثرة النوم

أعراض الخمول

وترجع أعراض الخمول وكثرة النوم، نتيجة الشعور بالإجهاد الشديد والتعب المستمر، بسبب الضغوط النفسية الكثيرة، حيث يؤدي إلى شحوب وإصفرار الجلد، وكذلك الرغبة المستمرة في النوم الكثير، بسبب الحالة النفسية السلبية.

علاج الخمول

يرجى العلم عزيزتي أنه لعلاج حالة الاكتئاب العامة، والخمول وكثرة النوم، لا بد من استشارة الطبيب لعلاج الأزمة بوصف الدواء اللازم، أو اللجوء إلى دكتور نفسي، ليتابع الحالة.

احرصي عزيزتي، على التخلص من التوتر والقلق والضغوط النفسية والاجتماعية التي تتعرضين لها على مدار اليوم سواء في المنزل أو الشغل.

أسباب الخمول وكثرة النوم

ومن الرياضات التي تعالج الخمول والكسل، ممارسة رياضة اليوجا، التي تقضي على التوتر والحالة النفسية السيئة.

احرصي عزيزتي على تناول الغذاء الصحي المتكامل، وخاصة الفواكة والخضروات، مع تجنب الأطعمة الدسمة والسكريات التي تؤدي للخمول.

كما يرجى شرب كميات كافية من الماء، والتي تساعد في عدم الإصابة بالجفاف الذي يسبب الخمول، فينصح بشرب 8 أكواب ماء يوميًا، مع ضرورة الاستحمام بالماء البارد باستمرار حيث يشعرك بالانتعاش ويقلل الخمول والكسل.

لعلاج الخمول والكسل

لعلاج الخمول والكسل، يمكنك عزيزتي اتباع بعض الطرق والنصائح التالي؛ احرص على أن لا تضيع وقتك في العبث، وعدم إنجاز مهامك اليومية لأن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك لذلك يجب أن تستفيد من الوقت الذي يمر بقدر المستطاع، لأنه مع مرور الوقت سوف يقل حماسك للعمل. ع

ضرورة استشارة الطبيب الخاص بك، لمعرفة سبب الخمول والكسل، مع مراعاة إنجاز المهام المختلفة من عملك.

عندما يكون لديك الكثير من المهام، والأعمال يجب أن لا تتكاسل عنها، وقم بتنظيم وقتك حتى تقوم بتنفيذها حتى لو كانت كل مهمة على حدا لأن ذلك أفضل من ترك جميع أعمالك، والتكاسل عنها.

من الأمور الصحية والتي تعود بالنفع على صحتك وتقويه وتجعله نشط، الحرص على اتباع نظام غذاء صحي، وسليم يساعدك على زيادة نشاطك الجسماني، وذلك عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والتي تمد الجسم بالطاقة، والحرص على تناول وجبة الإفطار في الصباح، والابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة المشبعة بالدهون.

احرصي عزيزتي، على التخلص من التوتر والقلق والضغوط النفسية والاجتماعية التي تتعرضين لها على مدار اليوم سواء في المنزل أو الشغل.

إذا كان الكسل والخمول نتيجة الشعور بالإجهاد الشديد والتعب المستمر، بسبب الضغوط النفسية الكثيرة، حيث يؤدي إلى شحوب وإصفرار الجلد، وكذلك الرغبة المستمرة في النوم الكثير، بسبب الحالة النفسية السلبية، لا بد من استشارة الطبيب الخاص بك، وتناول العلاج اللازم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة