اسباب تأخر الدورة الشهرية لغير المتزوجات.. وطرق العلاج

اسباب تأخر الدورة الشهرية لغير المتزوجات.. وطرق العلاج

آخر تحديث : السبت ٢٧ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

اسباب تأخر الدورة الشهرية لغير المتزوجات كثيرة، وتكون بسبب الاضطرابات الهرمونية التي تصيب الجسم، والتي تتعرض لها كل فتاه في سن المراهقة، وهذا حيث أن الجسم قد يواجه مشكلة في عدم الانتظام في الدورة الشهرية لها. وقد توجد العديد من الأسباب التي تتعلق بالتوتر والقلق المستمر والضغوطات النفسية، والمشاكل التي تتمثل في السمنة والنحافة، وأيضاً الإرهاق وقلة النوم، والإصابة بنزلات البرد وتناول الأدوية الغير صحية، التي ينتج عنها العديد من التأثيرات السلبية التي تؤثر على الصحة، ومن خلال مقالتنا عبر موقع ستات دوت كوم سوف نتطرق إلى أهم اسباب تأخر الدورة الشهرية .

اسباب تأخر الدورة الشهرية لغير المتزوجات

يوجد العديد من اسباب تأخر الدورة الشهرية والتي تتمثل في الآتي:

اسباب تأخر الدورة الشهرية شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

اسباب تأخر الدورة الشهرية

اسباب تأخر الدورة الشهرية لغير المتزوجات
  • تنتج عن التوتر والقلق والاضطرابات النفسية والصحية.
  • التعرض إلى الضغوطات النفسية التي تنتج عن الضغوط في العمل أو في المنزل وغيرها.
  • كما أنه في بعض الأحيان يكون السبب هو الإصابة بالنحافة أو السمنة المفرطة التي تكون سبب في منع نزول الدورة الشهرية وتأخرها لفترة من الوقت.
  • وقلة النوم قد تكون سبب في بعض الحالات لتأخر الدورة الشهرية، والإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة.
  • تناول بعض العقاقير الغير صحية التي ينتج عنها الكثير من الاضطرابات الصحية التي تتمثل في تأخر الدورة الشهرية لفترة من الوقت للفتيات الغير متزوجة، وتكون لها سبب آخر دون الحمل.

العوامل التي تزيد من تاخر الدورة الشهرية لغير المتزوجات

توجد العديد من العوامل المختلفة التي ينتج عنها اسباب تأخر الدورة الشهرية والتي تتمثل في:

اسباب تأخر الدورة الشهرية

اسباب تأخر الدورة الشهرية لغير المتزوجات
  • الضغوطات النفسية والتوتر والحالة النفسية الغير جيدة، قد تكون سبب في تأخر الدورة الشهيرة، وهذا بالإضافة إلى وجود العديد من الآلام التي تؤثر على المرأة بسبب تأخر الدورة الشهرية.
  • والوزن الزائد يكون من أخطر العوامل التي تسبب خطر تأخر الدورة الشهرية، وهذا لأن الدهون الموجودة في الجسم قد تعمل على الضغط على الرحم، وأيضا التأثير على وظيفة المبايض، وقد تعمل على منع خروج الدم من الجسم، وأيضا خطر الإصابة بالتكيسات في المبايض، يكون له عامل في تأخير الدورة الشهرية.
  • نزلات البرد والأمراض العرضية في بعض الأحيان والضعف العام، قد يكون عامل من العوامل التي تمنع نزول الدورة الشهرية في موعدها، ولهذا فلا بد من أن يتم الذهاب إلى الطبيب حتى يتم منع مشكلة تأخر الدورة الشهرية.
  • الإصابة بالأنيميا قد تكون سبب من اسباب تأخر الدورة الشهرية، ولهذا فلا بد من أن يتم علاج مشكلة فقر الدم لمنع تأخر الدورة الشهرية ونزولها في موعدها.
  • الخلل في الساعة البيولوجية في جسم الإنسان، قد تكون سبب من الأسباب التي تسبب تعطل في الجهاز التناسبي، ومن ثم منع نزول الدورة الشهرية في موعدها.
  • ممارسة الرياضة العنيفة، سبب من الأسباب التي ينتج عنها خلل في الدورة الشهرية في جسم الإنسان، ولهذا فلا بد من ممارسة التمارين الرياضية بطريقة مناسبة حتى لا يتعرض الجسم إلى خلل.

طرق معالجة تأخر الدورة الشهرية

اسباب تأخر الدورة الشهرية

اسباب تأخر الدورة الشهرية لغير المتزوجات

يتم علاج مشكلة تأخر الدورة الشهرية من خلال معالجة كافة الأسباب التي ينتج عنها تأخر الدورة الشهرية، وهذا يتم من خلال الابتعاد عن التوتر والقلق والاضطرابات النفسية والصحية التي يعاني منها الشخص، والعمل على ممارسة التمارين الرياضية طريقة بسيطة، حتى يتم تجنب كافة المشكلات التي تنتج عن الإجهاد الكثير الذي يقم به الشخص. والعمل على تناول الأطعمة الغذائية الصحية، والابتعاد عن تناول الحلويات والأطعمة المليئة بالدهون الضارة، التي تسبب خلل في الدورة الشهرية.

اقرأي ايضا:اسباب انقطاع الدورة الشهرية فى سن الاربعين

اقرأي ايضا:أسباب تقدم الدورة الشهرية بعد الزواج


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة