أسباب تاخر الحمل الخفية .. تعرفي على أشهرها

أسباب تاخر الحمل الخفية .. تعرفي على أشهرها

بعد مرور الشهور الأولى من الزواج دون حمل تبدأ رحلة بحث الكثير من السيدات عن أسباب تاخر الحمل ، خاصة إذا كان الزوج والزوجة لم يهتموا بالفحوصات الأولية اللازم إجرائها في بداية الزواج  للاطمئنان على الصحة الإنجابية لذلك تبدأ تنتبه المرأة إلى عدم حدوث حمل خاصة بعد مرور الستة أشهر الأولى من الزواج،  حيث تعتبر هذه المدة كافية لحدوث الحمل وبعدها يجب على الزوجين البدء في البحث عن أسباب تاخر الحمل

تعرفي على أسباب تاخر الحمل

علاقة الوزن بـ أسباب تاخر الحمل

عليكي الانتباه على وزنك ووزن زوجك فزيادرة الوزن أو نقصانه عن المعدل الطبيعي تؤثر على الحمل بصورة طبيعية، حيث أثبتت العديد من الدراسات الطبية أنه عدم الالتزام بالوزن المثالي يؤثر بشكل ملحوظ على الخصوبة والقدرة الإنجابية.

إدمان الكافيين

الشاي والقهوة وغيرها من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين تؤثر على خصوبة المرأة تحديداً، لذلك عليكي تناول فنجان من القهوة مرة واحدة يومياً، أو استبدالها بغيرها من المشروبات.

علاقة الوزن بـ أسباب تاخر الحمل

التدخين والمشروبات الكحولية

الكثير من المتزوجين لا ينتبهون لعادتهم الصحية ويتناولون المشروبات الكحوليه والسجائر بكثرة، إذا كنتي من هؤلاء فعليكي التوقف فوراً.

ارتداء الملابس الضيقة

اختيار الملابس وفقاً لذلوقك الشخصي أمر يصعب تغييره، لكن عليكي مراعاة أن لا تكون الملابس ضيقة، وخاصة الملابس الداخلية لأن ذلك يؤثر على عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل وعلى قوة الحوض عند المرأة وقد يكون ذلك واحد من أسباب تاخر الحمل الخفية التي قد تجهليها.

تأخر الحمل

المزلق الحميمي

يلجأ الكثير من الأزواج إلى استخدام مزلق حميمي لتجنب الشعور بالألم في العلاقة الحميمية في بداية الزواج، انتبهي إلى نوع المزلق فإذا كان من النوع المائي فسيعيق وصول الحيوانات المائية للرحم وقد يكون هذا واحد من أسباب تاخر الحمل.

أيام التبويض

إذا كنتي لا تقومي بحساب أيام التبويض ركزي في هذه النقطة جيداً، فتجاهل ممارسة العلاقة الحميمية في هذه الأيام سيؤثر سبباً من أسباب تاخر الحمل.

الغسول المهبلي

الاهتمام باستخدام غسول مهبلي بعد العلاقة الحميمية خطوة مهمة في حياتك الشخصية، لكن عليكي استخدام الغسول بين الحين والآخر، وليس بعد العلاقة مباشرة، لأن ذلك سيؤثر على جودة الحيوانات المنوية قبل وصولها للرحم، وبالتالي سيكون ذلك من أسباب تاخر الحمل.

الحالة النفسية

في الكثير من الحالات يرجع الطبيب أسباب تاخر الحمل إلى الحالة النفسية، خاصة إذا كان الزوجان يمارسان حياتهما الشخصية وعلاقتهما الحميمية تحت ضغط الأهل لسرعة الإنجاب، مما يزيد الشعور بالضغط والإجهاد عند الطرفان ويأتي بنتائج عكسية تؤثر بالسلب على حياتهما الزوجية.

أسباب تاخر الحمل

التغذية الغير صحية

الطعام الغير صحى قد يكون واحد من أسباب تاخر الحمل خاصة إذا كان الاعتماد الأساسي على اللحوم المُصنعة و الوجبات السريعة المليئة بالدهون المشبعة، وكذلك انخفاض مستويات البروتين في الغذاء مما يؤثر على عملية التبويض بشكل مباشر، لذلك يجب الحرص على تناول أطعمة غنية بالبروتين سواء من مصادر نباتية أو حيوانية.

الوضع الحميمي

هناك بعض الأوضاع الحميمية لا تسمح بمرور الحيوانات المنوية بسهولة لداخل الرحم، لذلك يمكن استشاره طبيب النساء الخاص بكي على أفضل وضع حميمي سيساعدك على إتمام الحمل بسهولة.

 

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;