أسباب تساقط الشعر بعد الولادة

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة

آخر تحديث : الأربعاء ١٢ فبراير ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعانى الكثير من النساء من مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة، وذلك لعدة أسباب منها أسباب وراثية ومنها أسباب طبيعية بسبب الولادة والضغط النفسي والارهاق الجسماني الذي تواجهه السيدة في هذه الفترة، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أسباب تساقط الشعر بعد الولادة وكيف يمكنك مواجهه هذه المشكلة بطرق طبيعية وفعالة.

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة

تساقط الشعر بعد الولادة من الاسباب التى تزعج كل امرأة، حيث أن فى شهور الحمل الاولى يتم تغيير الهرمونات لدى النساء والتى يساعد على زيادة هرمون الاستروجين الذى يحافظ على كثافة الشعر ويزيد منها، ولكن بعد الولادة يبدأ هذا الهرمون يعمل طبيعيا وبالتالى يبدأ الشعر الزائد الذى نمى أثناء الحمل في السقوط وبالتالى تشعر المرأة بتساقط الشعر بعد الولادة، ويعتبر هذا السبب هو التفسير العلمي لظهور مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة.

ولذلك عليكى بعد الولادة الاهتمام بغذائك الصحى، والاهتمام بالشعر عن طريق حمامات الكريم، وأيضا أخذ الفيتامينات التى تحتوى على فيتامين ا، ب، د، ج.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

قومى أيضا بتسريح شعرك دائما وبشكل مستمر لأنه يساعد على تدليك فروة الرأس وبالتالى يساعد على منع تساقط الشعر، تجنبى أى مستحضرات تجميل من صبغة، وأيضا تجنبى أى حرارة مثل المكواة والسشوار.

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة

فراغات الشعر بعد الولادة

تصاب النساء حديثى الولادة بتساقط الشعر والتى يسبب لها المشاكل النفسية لان هذه المرحلة هى أكثر مراحل تساقط الشعر وتساقط خصل كبيرة وطويلة عن غيرها من باقى المراحل الثانية، وأيضا تصاب بفراغات لدى شعرها، والسبب هو زيادة هرمون الاستروجين الذى يحافظ على كثافة الشعر ويزيد منها في فترة الحمل، ولكن بعد الولادة يبدأ هذا الهرمون يعمل طبيعيا وبالتالى يبدأ الشعر الزائد الذى ظهر في أثناء الحمل في التساقط.

من ضمن أسباب تساقط الشعر بعد الولادة وجود هرمون الرضاعة التي يزداد في الجسم بعد الولادة مباشرة حتى تستطيع الام ارضاع طفلها، لكنه يؤثر بالسلب على الكثير من حياة المرأة وأبرز هذه الآثار هي معاناتها من تساقط الشعر ووجود بعض الفراغات بداخله.

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر بعد الولاده

تهتم النساء بعد الولادة بصحتها ومظرها وكثير منهن ترغب في استعاده شعرها التى تم تساقطه، لان الشعر لدى المرأة هو التاج التى تتزين به، ولذلك تهتم كل مرأة بمعرفة الطرق التى تساعد على نمو الشعر وكثافته واليكي ابرز هذه الوصفات.

- قومى بشراء المنتجات التى تساعد على كثافة الشعر ونموه جيدا ومنع تساقطه بشرط ان تكون منتجات طبية تناسب طبيعة شعرك.

- تجنبى استخدام أى مستحضرات تجميل سواء كانت صبغة او كريمات فرد، وأيضا تجنى أى حرارة مثل المكواة والسشوار حتى لا تزيد من تقصف الشعر.

- قومى بقص شعرك بطريقة تظهره كثيف.

- تجنبى التوتر العصبى والاكتئاب لانهم من اسباب تساقط الشعر ومنع نموه .

- تناولي كورس من الادوية التى تحتوى على فيتامين ا، ب، د، ج لانهم يساعدوا على كثافة الشعر ونموه جيدا

- قومى بتناول الاكلات الصحية والغنية بالبروتين، واللحوم والدجاج والاسماك، وأيضا الغنى بالحدبد من السبانخ، والخضروات والفاكهة.

- قومى بتسريح شعرك دائما وبشكل مستمر لأنه يساعد على تدليك فروة الرأس وبالتالى يساعد على منع تساقط الشعر

- احرصى على تدليك فروة رأسك بالزيوت الطبيعية جيدا وبطريقة مستمرة لانه يساعد على تنشيط الدروة الدموية ومنع تساقط الشعر.

احرصى أن يكون هناك فترة زمنية بين كل ولادة والاخرى حتى تعطى جسمك الراحة ويتعافى شعرك ويعود إلى طبيعته.

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة