أسباب فقدان الوزن في الشهور الأخيرة من الحمل

أسباب فقدان الوزن في الشهور الأخيرة من الحمل

النساء في فترة الحمل يزداد وزنهن بشكل كبير خاصة مع اقتراب موعد الولادة، إلا أن هناك بعض الحوامل تصاب بحالة من فقدان الوزن والهزيان كالشهور الأولى بالضبط مما يجعلها تشعر بالقلق على صحتها وصحة الجنين، وذلك لأن هذه الفترة يتشكل فيها جسم الجنين بشكل كبير ويزداد وزنه الذي يتراوح بين 2 إلى 4 كيلو بالإضافة إلى وزن الماء وغيرها.

من الممكن أن تكوني تعرضتي لهذا الموقف أو واحدة من صديقاتك واجهت فقدان الوزن في شهور الحمل الأخيرة، لا تقلقي فأنتي بخير انتي وجنينك، وستكشف لكي ستات.كوم عن أسباب فقدان الوزن في فترة الحمل وهل يشكل خطورة على صحتك أم لا.

أسباب فقدان الوزن في شهور الحمل الأخيرة

1-      في هذه الفترة قد تتغير عاداتك الغذائية، لأن نمو الجنين المستمر واكتمال أعضاء جسمه في الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل يبدأ في الضغط على معدتك، مما يجعلك تفقدين الشهية وتشعرين بالشبع بعد تناول أي كمية صغيرة من الطعام، مما يجعلك تواجهين فقدان الوزن، لكنه فقدان وزن طبيعي لا يضر صحتك ولا صحة الجنين، لذلك عليكي الاهتمام بتناول وجبات كثيرة صغيره على مدار اليوم.

2-      مع اقتراب موعد الولادة تحدث انقباضات في الرحم، فيما يعرف بالطلق الكاذب وفي هذه المرحلة يبدأ عنق الرحم في الاتساع استعداداً للولادة، وفي هذه الفترة ستفقدين جزء من الماء الذي احتفظ به جسمك طوال أشهر الحمل، وبالتالي ستواجهين فقدان الوزن بمعدل كيلو جرام تقريباً.

3-      في فترة الحمل الأخيرة تصاب السيدات بحالة من النشاط الزائد وفرط في الحركة، يدفعها لترتيب المنزل وبذل الكثير من الأنشطة مما يجعلها عرضة لفقدان الكثير من الوزن.

فقدان الوزن

طرق تمنع فقدان الوزن في الشهور الأخيرة

1-      احرصى على تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية الخاصة بفترة الحمل بشكل يومي حتى لا تتأثري بفترة فقدان الوزن.

2-      قسمي وجباتك إلى وجبات يومية صغيرة على مدار اليوم، واهتمي بالبروتينات الخالية من الدهون والفواكة والخصروات الصحية.

3-      اشربي كميات كافية من الماء لا تقل عن 2 لتر يومياً حتى لا تصابي بجفاف الحمل.

4-      الاهتمام بالنوم والراحة كافيان على جعلك تشعرين بالراحة والاسترخاء.

 

 فقدان الوزن

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;