أشهر أسباب مرض التوحد للاطفال والرضع

أشهر أسباب مرض التوحد للاطفال والرضع

آخر تحديث : الأحد ٠٧ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تحتار عدد كبير من الأمهات في اسباب اصابة الأطفال بمرض التوحد وخاصة الأطفال الذين يصابوا بهذا المرض فى سن صغير او خلال فترة الحمل، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أسباب مرض التوحد الذي قد يصيب طفلك.

تعريف التوحد

في البداية سنعرض عليكي عزيزتي طبيعة المرض الذي قد تجهله بعض السيدات، فالتوحد هو مرض يؤثر على القدرات اللغوية والاجتماعية للأطفال ويظهر التوحد منذ سن الرضاعة ويتم تشخيصه قبل بلوغ الطفل الثلاث سنوات ويشمل التوحد الحساسية السمعية للاصوات المزعجة والحساسية للضوء، وفقدان القدرة على الإحساس بالألم لدى الأطفال .

هل مرض التوحد وراثي

هناك بعض العوامل الوراثية للإصابة بالتوحد ترجع للأمهات والأباء وترجع للجينات الوراثية ، وهناك عوامل أخرى مكتسبة ترجع لعدد من التطعيمات التى قد يتأخر الأطفال فى تناولها أو يرجع لتناول كمية كبيرة من المواد الحافظة التى توجد في المعلبات المختلفة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أسباب مرض التوحد

اسباب التوحد اثناء الحمل

هناك بعض الاسباب التى تنذر بحدوث توحد لدى الأطفال من بينها إصابة الأمهات بالسكر خلال فترة الحمل وبالتحديد فترة الحمل قبل الأسبوع السادس والعشرين ، حيث اثبتت الدراسات الطبية الحديثة ان 63% من الأطفال معرضون لخطر الإصابة باضطرابات مرتبطة بالتوحد وذلك بسبب تعرض الجنين لارتفاع مستوى السكر في الدم لدى الأم.

ارتفاع ضغط الدم من الاسباب الرئيسية التى تعمل على إصابة الأطفال بالتوحد والحمى التى قد تصاب بها الأمهات خلال الثلاثة أشهر الثانية من الحمل.

قد تؤدى الالتهابات المهبلية لإصابة الطفل بالتوحد وذلك وفقا للدراسات التى اكدت على أن الأمهات اللاتي يعاني أطفالهن من التوحد تعرضن لزيادة مستويات الالتهابات في فترة الحمل.

العدوى الفيروسية التى قد تتعرض لها الأمهات تؤثر في تطور مخ الجنين وليس الفيروس نفسه هو الذى يؤثر فيه وتعمل العدوى على الإصابة بالتوحد بعد الولادة.

أسباب مرض التوحد

أسباب مرض التوحد

هناك اسباب وراثية وراء الإصابة بمرض التوحد من بينها الاختلافات الجينية الموروثة ويعتبر الأطفال الذكور معرضين أكثر من الإناث للإصابة بمرض التوحد.

هناك عدد من المواد الكميائية التى قد تتسبب في الإصابة بالتوحد ومن بين هذه المواد الرصاص، ومبيدات الحشرات، وعوادم السيارات.

ترك الأطفال امام الأجهزة الإلكترونية المختلفة كالموبايل أو التلفزيون قد يعمل على إصابة الأطفال بالتوحد ويسمى توحد وظيفى ويعتبر من اسرع أنواع التوحد التى يمكن علاجها عن طريق منع الأطفال من التعرض لهذه الأجهزة الإلكترونية.

تناول مضادات الاكتئاب خلال الحمل من الأمور التى تجعل الأطفال معرضين للأصابة بالتوحد في سن صغير لهذا يفضل الأبتعاد عن كل مضادات الاكتئاب والتركيز على الأمور الطبيعية التى تدخل السعادة على الأم خلال فترة الحمل.

أسباب مرض التوحد

تسمم الحمل وتباعد فترة الحمل من طفل لأخر من اسباب إصابة الأطفال بالتوحد في سن صغير لذلك يفضل حساب فترة الحمل بين الطفل والاخر بدقة مع الحرص على الاستعانه بالطبيب المختص وذلك للوقاية من التوحد الذى يصيب الاطفال ويؤثر على حياتهم الأجتماعية .

اصابة أحد أفراد العائلة بمرض التوحد يؤدي إلى انتقال المرض عن طريق الوراثة بشكل سريع ويعتبر هذا السبب من أسباب مرض التوحد عند الاطفال،وقد يكون هناك مشكلة في تكوين الدماغ والجهاز العصبي الامرالذى يصيب الاطفال بالتوحد مقارنة بغيرهم من الاطفال في نفس أعمارهم.

يفضل التركيز مع الاطفال لأكتشاف مرض التوحد في سن مبكر لأن هذا الأمر يساعد على سرعة العلاج والعلاج الفعال الذى يهدف للتخلص من التوحد ويفضل المتابعة الطبية مع طبيب مختص خلال فترة الحمل للمساعدة في تجنب الامور التى تزيد من فرص الإصابة بالتوحد.

الابتعاد عن الأطعمة التى تحتوى على المواد الحافظة يحمى الاطفال من الاصابة بالتوحد في سن صغير.

أسباب مرض التوحد


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة