طريقه عمل صوص الشوكولاته في منزلك بوصفات مضمونة

طريقه عمل صوص الشوكولاته في منزلك بوصفات مضمونة

الشوكولاته من أكثر الحلويات انتشاراً في جميع دول العالم، فهي من لها العديد من الاستخدامات في المطبخ وخاصة عند تحضير الحلويات، ولان كل عائلتك تحب هذا سنقدم لكي في ستات دوت كوم طريقة عمل صوص الشوكولاته في المنزل بأكثر من طريقة لكي تستخدميها في تزين الكيك والحلويات اللذيذة التي تعديها لأطفالك وأسرتك في المنزل.

طريقة صوص الشوكولاته لها أكثر من طريقة وفيما يلي سنقدم لكي مجموعة مميزة من وصفات طريقة عمل صوص الشوكولاته في منزلك بأسهل طريقة وأبسط مكونات.

طريقه عمل صوص الشوكولاته الخاص بالكيك

عند صنعك للكيك لابد من تزينها بشكل مبهج  لكى تجذب عائلتك على تناولها ولا شك ان صوص الشوكولاته يجعل  شكل الكيك أكثر بهجة وإغراء، إليكي عزيزتي أسهل طريقة عمل صوص الشوكولاته للكيك.

المقادير

نصف كوب سكر ناعم

نصف كوب ماء

معلقتان كبيرتان من القهوه سريعه التحضير

معلقه كبيره من الكاكاو الخام الساده

نصف معلقه صغيره من الفانيلا الخام

 طريقه التحضير

تعتبر الخطوات التالية أسهل طريقه عمل صوص الشوكولاته، لذلك قومى بوضع  نصف كوب السكر ثم نصف كوب الماء ثم معلقتين القهوه ومعلقه الكاكاو ونصف معلقه الفانيلا فى اناء متوسط على نار هادئة ثم اتركيه حتى يغلي جيداً.

اتركي هذا الخليط حتى يبرد تماماً ثم قومي بفرده على الكيك وزينيها بالفواكه أو المكسرات المفضلة لديكي.

طريقه عمل صوص الشوكولاته

طريقه عمل صوص الشوكولاته بالسكر

بعض السيدات تفضل استخدام السكر في معظم الوصفات فعند طريقه عمل صوص الشوكولاته  بالسكر، عليكي تحضيره من السكر البودرة المنخول حتى تتجنبي أي تكتلات.

المقادير

 2 كوب من سكر البودره المنخول

2 معلقه كبيره من الكاكاو

2معلقه كبيره من اللبن

طريقه التحضير

اولا اخلطي السكر البودره المنخول مع الكاكاو ثم ضعى اللبن بشكل تدريجى  وقلبي الخليط  جيدا حتى يصبح سميك وبذلك تكون حضرتى صوص الشوكولاته، ويمكنك استخدام الخلاط الكهربائي لمزج هذه المكونات بشكل أسرع، ولكن لا يصنح باستخدام طريقه عمل صوص الشوكولاته بالسكر لأصحاب الدايت ومرضى السكر. 

طريقه عمل صوص الشوكولاته

اقرائى ايضا  فوائد صوص الشوكولاته للصحة العامة والبشرة

طريقه عمل صوص الشوكولاته الساخنه

طريقه عمل صوص الشوكولاته هى أسهل طريقة لجذب أطفالك ، فهى لا تستغرق وقت طويلا فى تحضيرها، إلى جانب ذلك فهى تجذب أطفالك أثناء تقديمها مع الفواكه، وإليكي طريقة التحضير.  

المقادير

نصف كوب من الشوكولاته الخام مقطعة مكعبات

كوب ونصف من الكريمه

1 كوب من القشطه

نصف كوب من السكر

ربع كوب من الكاكاو الخام الساده

2 معلقه كبيره من الزبده

معلقه كبيره من العسل

نصف معلقه صغيره من الفانيلا

عود قرفه

طريقه التحضير

قومى بوضع الكريمه والقشطه والفانيلا والقرفه فى اناء، ثم قومى بوضع الاناء على النار ولكن تكون هادئه واستمرى في التقليب الجيد واتركيه على النار ليغلى.  

قومى بوضع الشوكولاته ومسحوق الكاكاو والعسل والزبده على الخليط السابق، واستمري في التقليب حتى يصبح الخليط ذات قوام ناعم.  

فرغي صوص الشوكولاته في أطباق التقديم، وزيني طبق مميز من الفواكه اللذيذة التي يحبها أطفالك وبذلك تكوني قد قدمتي طبق سناكس صحى ومميز، وتعتبر طريقه عمل صوص الشوكولاته السابقة دسمة لذلك عليكي استخدامها مع الكيك ذات القوام الخفيف.

قد يعجبك : طريقة عمل بسكويت الشوكولاته 

 طريقه عمل صوص الشوكولاته

طريقه عمل صوص الشوكولاته بكريمه الخفق

الكثير من الأطفال يحبون الكريمه مع صوص الشوكولاته، فانها تضيف طعم مختلف تماما يجذب من يتناوله، لذلك ستقدم لكي ستات طريقه عمل صوص الشوكولاته بالكريمه .

المقادير

1كوب من الشوكولاته الخام الذائبه

1كوب من كريمه الخفق الساخنه

2 معلقه فانيلا

فراولة

 كريمة مخفوقة

طريقه التحضير

قومى بوضع الكريمه الساخنه تتدريجا الى الشوكولاته واستمرى في التقليب الجيد، ثم ضعي الفانيلا على الكريمه الساخنه والشوكولاته.

قومى بتقليب الخليط جيدا حتى يكون الخليط ذات قوام ناعم، وإذا كنتي تريدين استخدامه لحشو الكيك ضعي كريمة مخفوقة لكي تحصلي على قوام غليظ يسهل استخدامه مع وضع قطع الفراولة اللذيذة.  

طريقه عمل صوص الشوكولاته للتغطيه

عند صنعك لبعض الحلويات يرغب اطفالك ان تتضيفي اليها بعض الأشياء لتجعليها اكثر جمالا، فيمكنك وضع صوص الشوكولاته لبعض الأشياء لكى تتضيفي اليها مذاق مميز.

المقادير

ربع كليو من كريمه الخفق

ربع كوب من الماء

3/4 كوب سكر

ثلت كوب كاكاو

جيلاتين

تلت كوب ماء

طريقه التحضير

احضرى اناء وقومى بوضع الكريمه والماء والسكر معا، ثم قومى بوضعها على النار وقلبيهم جيدا ولكن اتركيه على النار حتى يذوب السكر تماما.

قومى بوضع الكاكاو تدريجيا على الخليط السابق حتى يمتزج مع هذه المكونات، ثم قومي  بوضع الماء حتى تغلي ثم قومى باذابه الجيلاتين في الماء الدافئ ، بعدها صفي الجيلاتين جيدا بعد اذابته للتخلص من الشوائب ثم ضعيه الى خليط الكاكاو وقليبهم جيدا حتى تتماسك المكونات معاً.  

قد يعجبك : طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالشوكولاتة

 صوص الشوكولاته

أسهل طريقه عمل صوص الشكولاته

اذا كانت عائلتك تفضل الشوكولاته بشكل دائم ومستمر فيمكنك اضافه صوص الشوكولاته الى الكثير من الحلويات التى تفعلينها، وحضري هذا الصوص واحفظيه في الثلاجة واستخدميه وقت الحاجة.  

المقادير

1كوب من الكاكاو

3ملاعق كبيره لبن بودره

نصف قالب زبده

4ملاعق كبيره سكر بودره

نصف كوب ماء

طريقه التحضير

قومى بوضع الكاكاو في اناء ثم ضيفي اللبن تدريجياً واستمرى فى التقليب حتى تمتزج المكونات، ثم قومى بوضع السكر ايضا وقلبى مره اخرى ثم ضيفي الماء بالتدريج وقلبي حتى تمتزج المكونات وتصبح كالعجين، ثم ضعي الزبدة على النار حتى تذوب تماماً.  

استخدمي هذا الخليط حسب احتياجك واحفظي باقي الكمية في برطمان زجاجي مغسول ومجفف جيداً واتركيه في الثلاجة حتى وقت الحاجة.

شوكولاته

طريقه عمل صوص الشوكولاته القابلة للدهن

الشوكولاته القابلة للدهن وجبة لذيذة للأطفال والكبار خاصة في السندوتشات على وجبة الإفطار، تعرفي على طريقة تحضيرها في المنزل بأسهل طريقة وبسعر قليل.

المقادير

علبة قشطة

2 ملعقة كبيرة زيت

2 ملعقة كبيرة كاكاو بودرة غير محلى

5 ملاعق كبيرة لبن بودرة

ملعقة صغيرة نسكافيه

نصف كوب سكر مطحون ناعم جدًا

ظرف كريم كراميل

ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة التحضير

اخلطي جميع المكونات معاً في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط ناعم يشبه كريمة الشوكولاته القابلة للدهن التي تباع في المحلات.

صوص الشوكولاته

طريقة حفظ صوص الشوكولاته في المنزل

إذا كانت كمية صوص الشوكولاته التي حضرتيها في المنزل كبيرة وزائدة عن الحاجة يمكنك حفظها  في برطمانات معقمة ووضعها في الثلاجة، ويمكنك تسخين الشوكولاته في الميكروويف مع الحرص على خفض درجة الحرارة والتقليب كل نصف دقيقة أو وضعها على حمام مائي.

عليكي عزيزتي اختيار نوع شوكولاته أو كاكاو جيد، لأن جودة صوص الشوكولاته تتوقف على جودة المقادير المستخدمة، واتخذيها قاعدة أنه إذا كنتي تريدين طريقة تحضير صوص الشوكولاته تكون مضبوطة 100% عليكي اختيار مكونات ذات جودة عالية لكي تحسن المذاق.

عليكي أيضاً الانتباه إلى أن مدة صلاحية صوص الشوكولاته لن تزيد عن شهر واحد فقط في الثلاجة، وعليكي عند حفظه التأكد من أن الغطاء تم إحكامه جيداً حتى لا تتغير نكهة الشوكولاته وتتأثر بالخضروات والفواكة التي تحفظيها في الثلاجة.

يمكنك إضافة نكهاتك المفضلة أثناء تحضير صوص الشوكولاته، وأبرز هذه النكهات هى القهوة، بشر البرتقال، بشر الليمون، جوز الهند، والبندق وغيرها من المكسرات.

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;