تعرفي علي أشهر أضرار حبوب منع الحمل

تعرفي علي أشهر أضرار حبوب منع الحمل

آخر تحديث : الخميس ٢٨ نوفمبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تلجأ بعض النساء لأستعمال حبوب منع الحمل وذلك لتأخير فرصة الحمل لأسباب شخصية أو لظروف إجتماعية معينة ولكن على الرغم من أن حبوب منع الحمل تؤخر الأنجاب لفترة زمينة تحددها المرأة نفسها، ولكنها قد يكون لها تأثير ضار على الصحة العامة للنساء ولها عدد كبير من الأثار الجانبية الضارة التى سنقدمها لكي عزيزتي على موقع ستات دوت كوم موضحين أضرار حبوب منع الحمل المتوفرة في الاسواق.

أضرار حبوب منع الحمل مارفيلون

تتنوع حبوب منع الحمل ومن أشهر الأناع حبوب مارفيلون التى تتكون من هرمونات صناعية شبيهة بالبروجستيرون والاستروجين و هما ديسوجيستريل واستراديول.

هناك بعض الأضرار التى تنتج عن إستعمال حبوب منع الحمل مارفيلون مثلها مثل كل وسائل منع الحمل الهرمونية الأخرى فهى تعمل على تجمع المياة في الجسم بشكل عام الأمر الذى يؤدى إلى السمنة ويعمل على زيادة ملحوظة في وزن النساء ويؤثر على الشكل الجمالى لهم.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تعمل حبوب مارفيلون على حدوث ارتشاح في المخ الأمر الذى يؤدى الى الصداع الذى يسبب الأزعاج لكثير من النساء بالأضافة إلى أنه يقوم ببعض التغيرات في المزاج العام وتختلف درجاته من مرأة لأخرى.

تسبب حبوب مارفيلون في الشعور الدائم بالارهاق والتعب والخمول، كما انها تعمل على انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء الأمر الذى ينعكس بالسلب على الحياة الزوجية.

تزيد حبوب مارفيلون من فرص الاصابة بسرطان الثدى لدى عدد كبير من النساء بالأضافة إلى إنها قد تزيد من فرص الاصابة بسرطان عنق الرحم.

تختلف الأضرارعن الاثار الجانبية لحبوب منع الحمل فحبوب مارفيلون لها عدد كبير من الأثار الجانية والتى تشمل الصداع و أحيانا الصداع النصفى، كما إنها تعمل على حدوث ألام في الثدى بالأضافة إلى زيادة افرازات الثدى بشكل غير مرغوب فيه.

من بين الأثار الجانبية التى قد تنتج عن حبوب مارفيلون هى زيادة الافرازات المهبلية لدى النساء وحدوث نزيف غير منتظم خلال الدورة الشهرية .

تؤدى حبوب مارفيلون إلى احتباس السوائل بالجسم و بالتالى تعمل على زيادة الوزن، الأمر الذى يحدث بعض التغيرات المزاجية السلبية واحيانا يصل الامر إلى الاكتئاب.

الأستخدام الطويل لحبوب مارفيلون يؤدى إلى الغثيان واحيانا القيء، بالأضافة إلى ارتفاع ضغط الدم.

قد يحدث في بعض الأحيان طفح جلدي أوكلف يؤثر على الشكل الجمالى للجلد لهذا السبب يراعى قبل تناول حبوب مارفيلون التأكد من عدم وجود حساسية ضد مكونات الدواء.

ويفضل عدم تناول حبوب منع الحمل مارفيلون اثناء الرضاعة الطبيعية و ذلك لسهولة مرور الدواء الي لبن الأم و بالتالى يؤثر على صحة الطفل بالسلب .

أضرار حبوب منع الحمل

اضرار حبوب منع الحمل ياسمين

تعتبر أضرار حبوب ياسمين محدودة مقارنة بباقى الأضرارالأخرى لحبوب منع الحمل وعلى الرغم من إنها تؤخر الحمل إلا انه يحدث الحمل مباشرة بعد إيقافها مقارنة بباقى ادوية منع الحمل الأخرى .

من أكثر ما يميز حبوب ياسمين لمنع الحمل هو ان النساء يمكنهم الاستمرار في تناول حبوب الفيتامينات الخاصة بهم فهى لا تؤثر على حبوب منع الحمل.

أضرار حبوب منع الحمل

اضرار حبوب منع الحمل جينير

قد تسبب حبوب منع الحمل جينير عدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء ويمكن ايضا أن تؤدى إلى نزيف مهبلى بين فترات الحيض .

تسبب حبوب منع الحمل جينير في حدوث الغثيان لدى النساء ولكن يكون هناك الشعور بالغثيان المعتدل في بداية استخدام حبوب منع الحمل الأمر الذى يسبب الأزعاج لعدد كبير من النساء ويؤثر على الحالة الصحية لهم ويمنعهم من ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى .

حبوب منع الحمل جينيرتسبب ألم ملحوظ في الثدى لدى بعض النساء ويمكن أن تتسبب حبوب منع الحمل جينير ايضا في زيادة حجم الثدى لدى النساء الأمر الذى يسبب الأحراج للبعض لأنه يؤثر على الشكل الجمالى وتجعل حبوب منع الحمل جينير الثدى أكثر حساسية للتلامس وخاصة خلال الأسابيع الأولى بعد بدء الاستخدام المنتظم للحبوب ولكن يمكن تقليل حساسية التلامس بطريقة طبيعية عن طريق الحد من تناول الكافيين والملح حيث يمكن أن تقلل هذه الطريقة من الحساسية ولكن إذا لم تتوقف تلك الحساسية بعد مرور ايام يفضل التوقف عن استعمال حبوب منع الحمل جينير ويفضل الذهاب إلى طبيب النساء المعتاد للفحص .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة