أشهر المأكولات السعودية

أشهر المأكولات السعودية

آخر تحديث : الجمعة ١٤ يوليو ٢٠١٩

تعتبر السعودية من أشهر الدول في الشرق الأوسط تنوعاً في الأطعمة ويتميز المطبخ السعودي بمأكولاته التي لا تقاوم لإنه يعتمد بدرجه كبيره علي البهارات والتوابل لذلك سوف نعرض من خلال مطبخ ستات دوت كوم نقدم لك أشهر المأكولات السعودية لكى تقديمها لأسرتك.

أشهر المأكولات السعودية

إليك 8 مأكولات تعتبر من أشهر أكلات المطبخ السعودي، والتي تتميز بأحتوائها على البهارات العربية.
  • الكبسة السعودي

تعتبر الكبسة من اشهر المأكولات الرئيسية في السعودية، وكان المعتاد أن تقدم الكبسة بلحم الخروف، ولكن الآن أصبحت تقدم بطرق مختلفه حيث أنها أصبحت تقدم مع لحم الدجاج أو السمك مع إضافة قليل من البهارات إليها مع الخضار والطماطم لتصبح أشهي، ويفضل تناول الكبسة مع الأرز البسمتي. لذلك فأن الكبسة تعتبر وجبه كامله يتم تحضيرها عن طريق طبخه واحده بمكونات كثيره لتقدم كطبق عائلي لذيذ بجانب الثومية. [caption id="attachment_23062" align="alignnone" width="625"]أشهر المأكولات السعودية أشهر المأكولات السعودية - الكبسة السعودي[/caption] أقرأ أيضا في ستات دوت كوم 6 أفكار ساندوتشات للعزومات لذيذة ومختلفة.
  • المفطح

يعتبر المفطح من المأكولات المعروفة في السعودية والأساسية، لإنه غني بعده مكونات وهي معكرونة مسلوقه يضاف إليها القليل من الفلفل الأسود والزعفران بجانب البهارات، وتقدم مع اللحم، ويمكن تزيين الطبق بالبيض المسلوق.
  • كبسة السليق

يعتبر السليق من أشهر وأشهي المأكولات السعودية، لأنه عباره عن كبسه أرز أبيض، ويضاف إليه طماطم وبهارات متعدده، ويقدم مع لحم الخروف أو الفراخ، ولكنه يفضل أن يقدم مع لحم الخروف.
  • الجريش

هي أكله شعبيه مشهوره لدي الشعب السعودي، ويتم تحضيرها عن طريق القمح بعد طحنه ثم يعجن بالماء الدافئ، ويضاف إليه القليل من البهارات والفلفل الأسود والكمون، ويترك علي نار هادئه حتي ينضج و يصبح مثل المهلبية تماماً، وبعد ذلك يضاف إليه كوباً من اللبن وقطعه زبده ويفضل أن يقدم ساخناً. [caption id="attachment_23063" align="alignnone" width="700"]أشهر المأكولات السعودية أشهر المأكولات السعودية - الجريش[/caption] أقرأ أيضا في ستات دوت كوم أفكار أكلات عزومات سهلة.
  • خبز الحنيذ

وهو غني عن التعريف لإنه يعتبر من أشهر المأكولات الشعبية في السعودية، وكذلك تشتهر به مناطق آخري مثل اليمن، وغالباً يتم تحضيره كوجبه إفطار، ويقدم بجانب الخبز أو الذرة الحمراء. يعتبر المندي من أشهر المأكولات السعودية، ويقدم دائما في أغلب المطاعم السعودية، ويتم تحضيره عن طريق دجاج مضاف إليه بصل وقرنفل وملح وفلفل، ويترك علي النار لدقائق، ثم يضاف إليه كوباً من الأزر، ويفضل البسمتي، ويترك علي النار حتي النضج، وأخيراً ضعي الدجاج و الأرز في وعاء كبير، وأشعلي جمره وضعيها في وعاء صغير داخل وعاء الدجاج والأرز وأغلقي الوعاء بورق القصدير، واتركيه لبعض دقائق لكي يتشبع الأرز برائحه الدجاج مع الجمر ويقدم مع زبادي. [caption id="attachment_23064" align="alignnone" width="728"]أشهر المأكولات السعودية أشهر المأكولات السعودية - مندي الدجاج[/caption] أقرأ أيضا في ستات دوت كوم طريقة عمل فتة الشاورمة السوري.
  • مكبوس السمك

يقدم مكبوس السمك في كثير من المطاعم في السعودية، ويتم تحضيره بطريقه سهله وبسيطه، وهو عباره عن سمك مقلي بزيت نباتي متبلاً بالبهارات والملح والفلفل والثوم والطماطم، ويترك علي نار منخفضة، ثم يضاف إليه كوباً من الأرز مع ماء مغلي، ويترك علي نار هادئه حتي ينضج ويقدم مع طحينه وسلطه خضراء.
  • الحنيني

يعتبر الحنيني حلي سعودي شهير وغالباً يقدم في رمضان، ويتم تحضيره داخل كل منزل بمكونات سهله وبسيطه، وهي دقيق يتم تحميصه في وعاء علي النار حتي يصبح اللون ذهبياً، ويتم إضافة التمر إليه و نقوم بمزجهم سوياً، وبعد ذلك نصيف قطعه من الزبدة السخنة، ويقدم مع القهوة. أقرأ أيضا في ستات دوت كوم أفكار لأكلات موفرة واقتصادية على قد الميزانية.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة