لو اولادك بيحبوا التلوين كتير.. لازم تحميهم من أضرار أقلام التلوين

لو اولادك بيحبوا التلوين كتير.. لازم تحميهم من أضرار أقلام التلوين

يبدو وأننا أصبحنا نعيش في عالم غير نقي بالمرة، وفي موضوعنا اليوم نتكلم عن أضرار أقلام التلوين التي يحبها الصغار، في رسم الأشكال التي يحبونها، فيجب عليكِ سيدتي أن تنتبهي إلى أطفالك لتتجنبي أضرار تلك الأقلام على صحتهم لذلك سنقدم لكي في ستات دوت كوم كل ما يتعلق بأضرار أقلام التلوين .

أضرار أقلام التلوين

الدراسات والمؤسسات عن أضرار أقلام التلوين

أعلنت إحدى مؤسسات الصحة في ألمانيا، والتي تهدف إلى تقييم السلع في الأسواق الاستهلاكية، أن أقلام التلوين، وكذلك أقلام الحبر السحرية "Magic Pens"، تحتوي على مواد سامة، وقد تصل إلى إصابة الأطفال بمرض السرطان.
وأكدت تلك المؤسسة أن ثلثي مجموعات أقلام التلوين الموجودة في السوق، تحتوي على مواد سامة تسبب السرطان، والغريب في الأمر أن هناك أنواع من تلك الأقلام غالية الثمن، على الرغم من ذلك فهي تحتوي على نسبة أكبر من السموم والمواد المسرطنة ومنها الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات.
كما كشفت بعض الدراسات الأمريكية، عن وجود مادة تسمي الأسبست "وهي عبارة عن مجموعة من المعادن غير العضوية، إضافة إلى المعادن الطبيعية"، الضارة في أقلام التلوين، وكذلك أيضًا في أدوات الأطفال الصغار.

أضرار أقلام التلوين

أضرار أقلام التلوين

ويعتبر تنفس مستويات مرتفعة من تلك المادة، على مدار وقت طويل، من الممكن أن يؤدي إلى بناء ألياف في الرئة، مما يسهل حدوث عملية ندوب والتهابات وانقطاع في التنفس، كما أن عواقب أضرار أقلام التلوين لا تظهر في بداية الاستخدام، لكنها تظهر على المدى البعيد والتي تصل إلى سرطان الرئة، أو سرطان بطانة الرئة، أو سرطان المعدة.
لذلك عزيزتي يجب أن تأخذي في عين الاعتبار ألا يضع أطفالك الصغار، هذه الأقلام في أفواههم، لأنهم بذلك سيكونوا عرضة لدخول تلك السموم والمواد الكيميائية، إلى أجسامهم، علاوة على خطر الإصابة بالسرطان.

أضرار أقلام التلوين

تقليل أضرار أقلام التلوين

من الممكن الابتعاد عن أقلام التلوين التقليدية والتي تسبب لأطفالك العديد من الأمراض، فالألوان الشمعية، تعتبر آمنة إلى حد ما للأطفال فوق سن الثالثة، وتوجد العديد من الأنواع الخاصة بتلك الألوان ومنها مايلي:

أضرار أقلام التلوين

أقلام تلوين قابلة للمسح

وهي أقلام سهلة المسح، وتدوم طويلًا، ولاتحتاج إلى غطاء، وهي تتكون من 5 ألوان، وتتميز هذه الأنواع من الأقلام أنها ليس لها رائحة، فهي مصنعة من مواد غير سامة مما يجعلها أكثر آمانًا على طفلك.

أضرار أقلام التلوين

أقلام تلوين للأطفال مثلث كبير "بلاستيك"

وهي مصنعة من مادة خامة آمنة جدًا، تتميز بالتصميم السهل، وعبوتها شفافة وآمنة، مصنوعة من البلاستيك، وتدوم أكثر من الشمع، ومصنعة من مواد غير سامة.

الطباشير الملون

وهي تعتبر أقلام سهلة الاستخدام لصناعتها من مادة الطباشير، وهي يمكن استخدامها على العديد من الأسطح، سواء كانت سبورة، أو ورق أبيض عادي، أو حتى الورق المقوى الخاص باللوحات، وتتميز تلك الأقلام الملونة أنها لاتحتوي على مواد سامة في إنتاجها، فهي تعتبر مميزة لطفلك، فهو سيستطيع الرسم بها على أي شئ يقابله، لكن تجنبي أن يقوم بالرسم على جدران المنزل، حتى لا تقعي بعد ذلك في مشكلة آخرى، وهي كيفية تنظيف الجدران من ألوان الأطفال.
يعتبر طفلك الصغير هو من أهم الأفراد لديك في بيتك، فلا بد أن تعتني به قدر المستطاع، وقبل أن تجعليه يجرب أي شئ، قومي بالبحث عنه، ويجب أن تعلمي أن أي شئ كيميائي الصنع له آثار جانبية، ولذلك يجب أن يبتعد الطفل في أول 3 سنوات له من العمر، عن أقلام التلوين، ويجب عليك أن تبحثي له عن ألوان غير ضارة، حيث أن أضرار أقلام التلوين كثيرة، ومخيفة على صحة أطفالك، فيجب أن تحذري من الأنواع الضارة.

أضرار أقلام التلوين

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;