أضرار إزالة الشعر بالليزر

أضرار إزالة الشعر بالليزر

آخر تحديث : الأحد ١٤ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تلجأ معظم السيدات، لإزالة الشعر بالليزر، للحصول على جسم نظيف، نظرًا لطول مدة ظهوره، وبسبب الآم نزع الشعر بالوسائل التقليدية، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية والأضرار التي يرتكبها الليزر.

أضرار إزالة الشعر بالليزرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يقدم موقع "ستات دوت كوم"، أضرار إزالة الشعر بالليزر.

أضرار إزالة الشعر بالليزر

يسبب إزالة الشعر بالليزر، أحيانًا مخاطر، كثيرة، كالحكة الناتجة عن تهيج الجلد نتيجة تعرضه لأشعة الليزر، وقد تستمر قليلاً بعد انتهاء العملية، وبعدها تزول.

الانتفاخ

أحيانًا ما يتعرض الجلد للانتفاخ والإحمرار في المنطقة، التي تمّ إزالة الشعر منها، وعادةً ما يستمر عدّة أيّام.

أضرار إزالة الشعر بالليزر

إحمرار الجلد

ويسبب إزالة الشعر بالليزر، بعض الاحمرار في الجلد أثناء إزالة الشعر، وبالأخص عندما تكون نوعية البشرة المزال منها الشعر حساسة، ولكن هذا الاحمرار يذهب فورًا بعد عدة دقائق من الجلسات.

ظهور الندوب

وأحيانًا يتسبب الليزر في ظهور الجروح على البشرة بعد الجلسات وقد يؤدي إلى حدوث بعض التقشير ولكن سرعان ما تتلاشى هذه التأثيرات ويعود شكل الجلد إلى وضعه الطبيعي بعد عدة أيام من الجلسات.

أضرار إزالة الشعر بالليزر

ضرر بالعين

إنّ أضرار ازالة الشعر بالليزر قد تؤثر على العيون في حال لم يتخذ الاجراءات الاحترازية مثل وضع النظارات المعتمة التي تمنع نفاذ تلك الأشعة الضارة إلى العين في حال كان استخدام الليزر قريباً من العين أو بعيداً عنها.

قد تتعرض العين للإصابة بالأضرار البالغة في حالة عدم تغطيتها وحمايتها جيدًا من أشعة الليزر المستخدمة، وقد تؤثر أشعة الليزر على صبغة الميلانين بزيادتها أو نقصانها ما يتسبب في تفتيح لون الجلد أو العكس.

أضرار إزالة الشعر بالليزر

التنميل


يسبب الليزر، أحيانًا، الألم والوخز والتنميل في جميع أنحاء المنطقة المعالجة بواسطة الليزر وهي على الأرجح أكثر الآثار الجانبية شيوعاً والتي من الممكن اعتبارها طبيعية.

التخدير

قد ينتج عن إزالة الشعر بالليزر الحكة الجلدية في مكان إزالة الشعر ولكنها عادة ما تكون مؤقتة، وتنتهي مع مرور الوقت وقد تستغرق بضعة أيام فقط لا غير، فضلًا عن الشعور بالتخدير للمنطقة المزال منها الشعر ولكنها أيضًا مؤقتة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة