كل ما يخص أضرار الأفوكادو

كل ما يخص أضرار الأفوكادو

آخر تحديث : الجمعة ٠٨ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

أضرار الأفوكادو كثيرة ومتنوعة ، ولكن يعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالدهون على عكس الفواكه الاخرى كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، ويمتاز الأفوكادو بمذاقه الحلو كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والمعادن التي يحتاجها الجسم.

كما أنه يوجد منه العديد من الأشكال والأنواع وهو غني بالدهون غير المشبعة ولا يحتوي على الكوليسترول ولا الصوديوم ولكن على الرغم من كل هذه الفوائد المتعددة والمتنوعة إلا أن هناك أضرار الأفوكادو نتعرف عليها في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم.

أضرار الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات التي تصل إلى 20 نوع والمعادن بالاضافة إلى طعمة اللذيذ ولكن يجب تناوله ضمن نظام غذائي معين ومع استشارة الطبيب حتى يتم تجنب أي ضرر أو حدوث نتائج عكسية ومن أضرار الأفوكادو:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  1. من الممكن أن يسبب الأفوكادو الحساسية لبعض الناس وهي حساسية ناحية البروتينات ويجب تجنب الأفوكادو إذا كان الشخص يعاني من مثل هذا النوع من الحساسية.
  2. يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من السعرات الحرارية لذلك لا بد من الانتباه عند تناوله حتى لا يؤدي إلى حدوث زيادة غير مرغوب فيها في الوزن حيث أنه يحتوي على 160 سعر حراري لكل 100 جرام.
  3. من المحتمل أن يكون للأفوكادو نتائج سلبية على الحامل وعلى الجنين إذا تم الافراط في تناوله حيث أنه من الممكن أن يؤدي إلى حدوث تشوهات للجنين خاصة في الشهور الأولى للحمل لذلك لا بد على الحامل أن تنتبه لكمية الأفوكادو التي يتم تناولها في اليوم.
  4. من الممكن أن يسبب حدوث تخثر في الدم وحدوث اضطرابات في النزف لذلك يتم نصيحة المقبلين على اجراء عملية جراحية بالانتباه لكمية الأفوكادو التي يتم تناولها ومنع تناوله قبل أسبوعين من العملية.

أضرار الأفوكادو

فوائد الأفوكادو للصحة العامة

وبعد عرض أضرار الأفوكادو فإنه يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات الضرورية لجسم الانسان ولصحته والتي لا يمكن الاستغناء عنها ومن فوائد الأفوكادو:

  • مفيد لكمال الأجسام حيث أنه يساعد على الحفاظ على مستوى الدهون في الجسم ويحسن من امتصاص العناصر الغذائية حيث انه يحتوي على الدهون الصحية بكميات كبيرة ويتم استخدامه كمصدر للطاقة والحيوية والنشاط عند ممارسة التمارين الرياضية وهو مصدر جيد للفيتامينات التي تساعد على انتاج الطاقة في الجسم ويساهم في تخفيف تشنجات العضلات أثناء ممارسة التمارين بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، ومن الممكن استخدامه بدلًا من المايونيز أو في الفطائر أو تقطيعه على السلطات فهو معروف بمذاقه اللذيذ.
  • يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة لجسم الأطفال ولكن ضرورة الأخذ في الاعتبار أن الأفوكادو من الممكن أن يتسبب في زيادة الوزن لذلك لا بد من الحرص على مراقبة الكميات المتناولة.
  • يساعد على تعزيز نمو الطفل من خلال احتوائه على المعادن والفيتامينات والمركبات الضرورية لصحة الرضع ويحتوي على مجموعة من الدهون تساعد على نمو دماغ الطفل ومن الخيارات المهمة عند ادخال الأطعمة الصلبة للطفل الرضيع.
  • يتميز بمحتواه العالي من البوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك وهو ضروري للأمها الحوامل أو المرضعات ويحتوي على العديد من الألياف والدهون غير المشبعة والمواد المضادة للأكسدة القابلة للذوبان لتحسين صحة الأم بعد الولادة وتحسين جودة اللبن ولكن لا بد من الحرص على استخدامه بكميات محدودة أثناء الحمل.
  • يساعد الأفوكادو على خسارة الوزن بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة كما أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية فهو ضروري ضمن النظام الغذائي ويعطي الاحساس بالشبع وكبح الشهية ويساعد على تناول وجبات خفيفة.
  • يساهم في التخفيف من أعراض لدى المصابين بالتهابات المفاصل.

أضرار الأفوكادو

  • يحتوي على فيتامين ه والذي يقلل من الاصابة بسرطان البوستاتا ويمنع من نمو الخلايا السرطانية ويساهم في امتصاص الكاروتينات في الدم.
  • يخفف الأفوكادو من الاصابة بالامساك الحاد والمزمن ويقي من الاصابة بتصلب الشرايين ويزيد من تدفق الدورة الشهرية ولكن إلى الآن لا توجد دراسات كافية حول دور الأفوكادو في ذلك.
  • يساعد الأفوكادو على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم ونسبة الدهون الثلاثية وغني بالأحماض الدهنية غير المشبعة ويعمل على زييادة نسبة الكوليسترول الجيد في الدم.
  • يحتوي الأفوكادو على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر من بصيلاته وزيادة كثافته وعدم تعرضه للتقصف والتكسير ويساعد على اصلاح الشعر التالف ومنع تساقطه ويمنح الشعر العديد من الفيتامينات الضرورية لصحته كما أنه يؤثر بشكل ايجابي على رطوبة الشعر ويعطيه اللمعان والحيوية والقوة.
  • يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة والتي تساعد على حماية الجلد من التلف وتجديد خلاياه كما أنه يحافظ على الطبقة الخارجية للجلد ويساعد على ابقاءه بصورة جيدة دون ظهور التجاعيد ويمنع من نمو الجذور الحرة كما أنه يحمي الجلد من الأشعة الفوق البنفسجية ويحفز افراز الكولاجين الذي يحافظ على مرونة الجلد ومظهره الصحي.

طريقة عمل عصير الأفوكادو

وغير أضرار الأفوكادو لنعرف ان هناك طريقة لعمل عصير الأفوكادو حيث أن طعم فاكهة الأفوكادو يميز الاطباق التي يضاف عليها أو أطباق السلطات التي يضاف إليها يمنحها الطعم اللذيذ ومن الممكن اضافة الموز أو التوت إلى الأفوكادو أو اضافة الحليب وبوردة البروتين للحفاظ على الصحة واضافة القيم الغذائية المهمة وطريقة عمل عصير الأفوكادو هي:

  1. احضار حبة واحدة من الأفوكادو.
  2. احضار حبة من الموز ولكن يتم الاستعانة بنصف الحبة وليست كاملة.
  3. الاستعانة بكوب من اللبن.
  4. نصف كوب من الزبادى.
  5. احضار نصف كوب من الثلج ونصف كوب من السبانخ.

ثم يتم خلط جميع المكونات في الخلاط الكهربائي لمدة قصيرة وبالتالي يتم الحصول على عصير الأفوكادو الذي يحتوي على العديد من الفوائد.

أضرار الأفوكادو


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة