تعرفي على أضرار الأفوكادو للحامل

تعرفي على أضرار الأفوكادو للحامل

آخر تحديث : الخميس ٢٦ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الحامل تحرص على تناول أطعمة معينة للحفاظ على صحتها وصحة الجنين ولهذا لابد من تجنب تناول فاكهة الأفوكادو لأن أضرار الأفوكادو للحامل قد تؤثر بالسلب على صحة الجنين وخلال الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنقدم أضرار الأفوكادو للحامل بالإضافة إلى طرق تناول الأفوكادو المختلفة.


أضرار الأفوكادو للحامل

رغم أمتلاكه العديد من الفوائد إلا أن أضرار الأفوكادو للحامل قد تؤثر سلبًا على صحتها، لهذا يراعى تجنب تناوله خلال فترة الحمل ويفضل في حالة الرغبة بتناوله ان يكون بكميات بسيطة .

  • يحذر عدد كبير من الأطباء من الإفراط بتناول الأفوكادو بكميات كبيرة خلال فترة الحمل وذلك لكونه يحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية مما يجعله يتسبب في الزيادة في الوزن للحامل وقد يؤثر هذا بالسلب على الجنين وعلى صحتها العامة.
  • يتعارض الأفوكادو مع بعض أنواع الأدوية والعقاقير التى تتناولها الحامل خلال فترة الحمل لهذا يفضل الأقلال منه خلال فترة الحمل.
  • من أضرار الأفوكادو للحامل إنه قد يسبب عسر الهضم والأمساك لانه يحتوى على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التى تسبب كثرتها في عسر الهضم .
  • أضرار تناول الأفوكادو للحامل تلحق الضرر بالفم والأسنان وذلك لأن تناول الأفوكادو بكميات كبيرة قد يسبب الحساسية التى تشمل حكة في الفم وتورم في اللسان ممايسبب الألم للحوامل لهذا لابد من تناوله بكميات معتدلة خلال شهور الحمل.
  • من أضرار الأفوكادو للحامل إنه يزيد ارتفاع مستوى البوتاسيوم فى الجسم وهذا الأمر يرجه لأن الأفوكادو هو مصدر جيد للبوتاسيوم الذى يعتبر من أهم المعادن التى تساعد على الحفاظ على صحة الكلى وتوازن السوائل في الجسم والحفاظ على وظائف الأعصاب وصحة القلب ولكن كثرة تناول الأفوكادو يرفع مستوى البوتاسيوم عن الطبيعى مما يعمل على حدوث جفاف للحامل ويؤثر بالسلب على صحتها وعلى صحة الجنين.

أضرار الأفوكادو للحامل

أضرار الأفوكادو للرضع

الأفوكادو من الفواكهة التى يصعب إعطائها للرضع لأنه قد يؤثر على صحتهم، لهذا يفضل تجنب إعطاء الأفوكادو للرضع. شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • قد يعانى بعض الرضع من حساسية معينة وقد يسبب تناول فاكهة الأفوكادو في ظهورالحساسية عند بعض الرضع الذين يعانون من حساسية اللاتكس من الممكن أن تبدأ الأم بإعطائه كمية صغيرة من ثمرة الأفوكادو لمعرفة إذا ما كان هناك نوع من الحساسية .
  • قد يزيد الأفوكادو في وزن الرضع بطريقة كبيرة لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية وقد تؤثر زيادة الوزن على صحة الرضع بشكل سلبى لهذا لابد من الأنتباه لهذا الأمر.
  • يزيد الأفوكادو من نسبة السكر في الدم عن الحد الطبيعى لهذا يراعى إعطائه للرضع بكميات معتدلة .


أضرار الأفوكادو الغير ناضج


الأفوكادو الغير ناضح قد يسبب عسرهضم للأشخاص عند تناوله ولهذا لابد من الأنتباه لهذا الأمر.
1_ تناول الأفوكادو الغير ناضج لايمكن من الأستفادة من الفيتامينات والمعادن الهامة التى يحتوى عليها الأفوكادو ولهذا يفضل وضع ثمرة الأفوكادو غير الناضجة على الطاولة في درجة حرارة الغرفة العادية لبضعة أيام حتى تنضج بشكل سليم ويفضل تجنب وضعها بالثلاجة لأنه سيمنع نضجها.
2_أضرارالأفوكادو الغير ناضج قد تلحق الضرر بالمعدة وذلك لأن الأفوكادو ينضج بعد حصاده لهذا بعد قطفه يفضل تركه على طاولة لمدة 7 أيام حتى تطيب.

أضرار الأفوكادو للحامل

طريقة تناول الأفوكادو

تختلف طرق تناول الأفوكادو من شخص لأخر حسب الرغبة فالبعض يفضل إدخاله بالوجبات الغذائية والبعض يفضل تناوله كعصير، ويجب تجنب أضرار الأفوكادو للحامل والأطفال وذلك بعدم الإفراط في تناوله:


  • يمكن للأفوكادو أن يكون بديل في الأطباق التى يستخدم فيها المايونيز حيث يضيف مذاق مميز للسلطات المختلفة .
  • يمكن لعدد كبير من الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائى لخسارة الوزن استخدام الأفوكادو في السلطة وذلك ليساعد في الشبع وتقليل استهلاك السعرات الحرارية على مدار اليوم لانه غنى بالكثير من الألياف الغذائية التى تعمل على ملئ المعدة وتقليل الرغبة في تناول الأطعمة على مدار اليوم، لكن لا تفرطي في تناوله حتى لا تواجهي أضرار الأفوكادو للحامل المختلفة.
  • يفضل عدد كبير من الأشخاص استخدام الأفوكادو كعنصر رئيسى لصنع شوربة الأفوكادو وذلك لأنه غنى بالكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة التى تفيد في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له ويمكن ايضا إضافة قطع الأفوكادو إلى أى نوع شوربة حتى تصبح غنية بالمعادن والفيتامينات الهامة.
  • يتم صنع عصائر الأفوكادو باستخدام الأفوكادو الطازج والحليب والعسل وذلك لزيادة محتوى البروتين وتحسين حلاوة العصير ويمكن اعتبار عصير الأفوكادو وجبة كاملة وذلك لأنها غنية بالمغذيات المختلفة فهى توفر الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية للقلب والألياف الغذائية وتعمل على إمداد الأشخاص بالطاقة اللازمة لهم على مدار اليوم.
  • يفضل عدد كبير من الأشخاص إدخال الأفوكادو في وجبات السوشى المختلفة فهويضيف لها مذاق مميز ويمكن ايضا إضافته مع اللحوم المشوية لانه يزيد من قيمتها الغذائية.
  • الشائع إستخدام الأفوكادو كنوع من الفواكه ولكن هناك ايضا مخلل الأفوكادوالذى يقدم بجانب الوجبات المختلفة .
  • يمكن ايضا إضافة الأفوكادو إلى العديد من الوصفات الغذائية المختلفة وذلك لأن به كميات جيدة من الدهون الصحية والألياف والبروتين وقد ثبت أيضا أن الأفوكادو له فوائد عديدة لصحة القلب والأوعية الدموية وله دور في السيطرة على الوزن بطريقة فعالة .
  • تعتبرأبسط طريقة لأكل الأفوكادوهى رشه بقليل من الملح والفلفل أو عصير الليمون، وهو ما يقلل من أضرار الأفوكادو للحامل والأطفال.
  • يمكن تناول آيس كريم الأفوكادو فهو أكثر صحة وأكثر فائدة من الآيس كريم العادى لانه يمد الجسم بفيتامين سى ومعادن الحديد والزنك والبوتاسيوم.
  • يستخدم ايضا الأفوكادو كبديل للزبدة والبيض والزيوت في الخبز حيث يعطى المعجنات طعم مميزوكوب واحد من الزيت أو الزبدة يساوى كوب واحد من الأفوكادو المهروس.
  • تلجأ بعض النساء لاستخدام الأفوكادو لصنع صلصة الأفوكادو اللذيذة والكريمة لأطباق المكرونة لإضافة طعم جديد ومميز لها بدل من الأطعم التقليدية للصلصات .

أضرار الأفوكادو للحامل


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة