أضرار التمر للرضع

أضرار التمر للرضع

آخر تحديث : الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

على الرغم من الفوائد المتعددة التي يحتوي عليها التمر إلا أن هناك أضرار التمر للرضع ولا بد من الالتفات لهذه الأضرار، ولكن يحتوي التمر على العديد من الفوائد خاصة للرضع وللأطفال حيث أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم بتناوله كما أن التمر يحتوي على العديد المعادن والفيتامينات التي تفيد جسم الانسان بأكمله وخاصة الحوامل كما أن سعراته الحرارية قليلة ويمكن استعماله للتخسيس وللحصول على وزن مثالي وهو منجم للفيتامينات وهو من أشجار الرطب التي يطلق عليها العديد من المسميات كالرطب أو البلح كما أنه يحتوي على نسبة متوسطة من السكريات لذلك فهو غير ضار لمرضى السكر وهو يعتبر من المحاصيل الزراعية التي يتم زراعتها منذ آلاف السنين ويستخدم في تحضير العصائر أو استخدامه في صناعة الحلوى ونرصد في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم أضرار التمر للرضع.

أضرار التمر للرضع

من الممكن أن يسبب التمر العديد من الأضرار للرضع والتي منها:

  1. من أضرار التمر للرضع انه قد يسبب الاسهال للرضع.
  2. يمد الطفل بسكريات كثيرة خاصة وأن جسمه ضعيف.
  3. من الممكن أن يسبب الشلل للدماغ للرضع.
  4. يقلل من المناعة لدى الرضع.
  5. يبطء من عملية الهضم عند الاطفال.
  6. من الممكن أن يسبب آلام في الأسنان للرضع.

أضرار التمر للرضعشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد التمر

وبجانب أضرار التمر للرضع فهو يحتوي على العديد من الفوائد لصحة الجسم والانسان بشكل عام ومن فوائد التمر:

  1. يساعد على عملية الهضم من خلال احتوائه على كميات كبيرة من الألياف كما أنه يمنع من الاصابة بالامساك ويعمل على تعزيز حركة الأمعاء والمساعدة على حركتها بسهولة حيث أثبتت الدراسات أن تناول 7 تمرات في اليوم يساعد على تحسين عملية الاخراج ويؤدي إلى زيادة حركة الأمعاء ويساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم كما أنه يعمل على ابطاء مستوى الهضم وبالتالي يكبح من زيادة نسبة السكر.
  2. يساعد التمر على تحسين صحة الدماغ والحماية من الزهايمر والخرف الذي يصيب الدماغ والتقليل من القلق وتحسين القدرة على التعلم ويقلل من علامات التهاب الدماغ ويحتوي على العديد من مواد المضادة للأكسدة والتي تقلل من خطر الاصابة بالالتهابات.
  3. يحتوي التمر على بعض المواد المضادة للتأكسد والتي تعمل على الحماية من الأمراض وهو من أكثر الفواكه الذي يحتوي على المواد المضادة للأكسدة أكثر من الخوخ كما يقلل من خطر الاصابة بالزهايمر والسكر وبعض أنواع السرطانات وأمراض القلب ويساعد على تعزيز صحة القلب وهو يحتوي على حمض الفوليك الذي يقلل من خطر الاصابة بالالتهابات ويمنع من حدوث التهابات في العين كما أنه يحمي من أمراض القلب.
  4. يساعد على تسهيل الولادة الطبيعية حيث أن تناول المرأة للتمر في الأسابيع الأخيرة قبل الولادة يزيد من احتمالية الولادة الطبيعية حيث أنه يحتوي على مركبات مشابهة للأوكسوتسين كما أنه يساهم على زيادة الانقباضات أثناء الولادة ويزود الجسم بالسعرات الحرارية الضرورية أثناء الولادة.
  5. يساعد على تعزيز صحة العظام حيث أنه يحمي من الاصابة بهشاشة العظام حيث يحتوي على مركب الكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والماغنسيوم.
  6. يكسب الأكل مذاق جيد حيث أنه يستخدم كبديل للسكر في الوصفات والأطعمة ويتم نصيحة مرضى السكري بتناوله باعتدال لأنه يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.
  7. يساعد على قتل الديدان في المعدة.
  8. يمد الجسم بالطاقة.
  9. يعالج مشكلة الامساك ويمد الجسم بالطاقة اللازمة.
  10. يقوي العضلات والقدرة الجنسية.
  11. يساعد على تنشيط الغدة الدرقية.
  12. مدر للبول ومعادلة حموضة البول التي تسبب الحصى للكلى وللمرارة.

أضرار التمر للرضع

أضرار التمر

على الرغم من كل هذه الفوائد المتعددة للتمر إلا أن له العديد من الأضرار والتي منها:

  1. تناول كميات كبيرة من التمر ربما يسبب ارتفاع في نسبة السكر في الجسم ولا يعد آمنا لذلك ينصح مرضى السكر بعدم تناوله بكميات كبيرة.
  2. بالنسبة للحامل والمرضعات يعتبر تناوله آمنًا عند تناول كميات محدودة وعدم الافراط في تناوله إلا بعد استشارة الطبيب لأنه من الممكن أن يؤدي إلى الاجهاض أو التأثير على نمو الجنين.
  3. وبجانب أضرار التمر للرضع فمن الممكن أن يحدث اختناق لدى الأطفال في حال تناوله مع البذرة.

متى يبدأ الرضيع في تناول التمر

دائمًا ما تتساءل الأمهات الجدد عن موعد اعطاء التمر للرضع ويكون غالبا بعد الولادة مباشرة وهو مايطلق عليه تحنيك الطفل ويتم من خلال وضع التمر الممضوغ بالاصبع في فم الطفل لأنه له العديد من الفوائد عليهم في التسنين وللحماية من الامساك ويمكن تحضير منقوع التمر من خلال هرس حبات التمر بعد نزع القشرة والنواة ثم يضاف إليها القليل من الماء ويحرك الخليط ويتم تصفيته جيدًا وقد لا يستطيع الرضع ابتلاعها فمن الأفضل وضعها في زجاجة الرضاعة الخاصة به.

فوائد التمر للجنس

للتمر مجموعة من الفوائد على الجنس والتي منها:

  1. تناول التمر مع الحليب يمنح الجسم طاقة ليست لحظية وإنما نشاط وطاقة يجعله يستمر في العلاقة الجنسية لفترة طويلة.
  2. وبالإضافة الى أضرار التمر للرضع فإن النشاط الجنسي يتطلب مزيد من الطاقة والتمر يساعد على توفير هذه الطاقة.
  3. للحصول على مزيد من الطاقة يتم نصيحة الشخص بتناول التمر مع حليب الماعز بعد وضعهما في الخلاط وتناوله في الصباح الباكر.
  4. ضبط ضغط الدم، حيث يعتبر ضغط الدم أحد الأسباب التي تؤدي إلى سرعة القذف فالبالتي يساعد التمر بشكل كبير على خفض ضغط الدم وعودته لمستواه الطبيعي.
  5. تناول التمر يساعد على تحسين الجهاز الهضمي وعلاج الامساك والسيطرة على الاسهال ولذلك لا ينصح بممارسة الجنس بعد تناول الطعام وبذلك يكون الجهاز الهضمي له تأثير على ممارسة الجنس ومن الممكن للتمر أن يقوم بحل هذه الأزمة وعلاج مشكلته.
  6. يساعد التمر على تحسين أداء الجهاز العصبي وزيادة اليقظة والتركيز والذي يقوم بدوره أثناء القيام بممارسة العملية الجنسية.

أضرار التمر للرضع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة