أضرار الحلبة على بعض الفئات العمرية

أضرار الحلبة على بعض الفئات العمرية

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٩ أكتوبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

الاطعمة والمشروبات التي تنتاولها بشكل دائم لكل منها فائدة وأضرار وقد يكون هناك في بعض الأطعمة أضرار أكثر من الفوائد وهناك العكس، ولهذا فإنه يجب التعرف على فوائد وأضرار كل طعام او مشروب نتناوله بشكل مفرط، ومن بين ذلك هي الحلبة وذلك لكونها أحد أهم الحبوب الصحية، التى يمكن أن تفيد الجسم، نظرا لأنها تحتوى على كم هائل من الفيتامينات والمعادة والمواد الصابونية، وكلها سبب فى جعلها من أهم الحبوب والبذور التى يمكن طحنها وتناولها، أو شربها فى هيئة مشروب، أو إضافتها للطعام وتناولها مع المأكولات المختلفة.

فى هذا التقرير يقدم موقع "ستات دوت كوم"، الكثير من أضرار الحلبة، سواء فى الإفراط فى استخدامها، أو فى تناول بعض الفئات الممنوعة من الحلبة لها، مما يؤثر عليهم بالسلب.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أضرار الحلبة على بعض الفئات العمرية


1- السيدات الحوامل

عليكي سيدتي أن تتجانبي في أخور شهور حملك، من تناول الحلبة كمشروب بشكل دائم، وذلك لانها لا تؤتى بنتائج جيدة على الحمل والأجنة، وقد تؤثر على الجنين وهذا وحده يجعلك عرضه لتعثر في الهضم وعلى الجنين أيضًا.
كما أنها قد تؤثر فى بعض الأشخاص الحلبة على تعادل الهرمونات الخاصة بالغدة الدرقية، لذا لا يفضل تناولها فى هذه الحالة.

أضرار الحلبة على بعض الفئات العمرية

2- الاطفال الأقل من سنتين

ومن بين الفئات العمرية التي لا يستحق أن تتناول مشروب الحلبة، هي الأطفال الأقل من عمر السنتين لا يتناولونها لما تفعله بالهرمونات من أثر.

3- مرضى الأنيميا

على كل سيدة تعاني من مرض الأنيميا أن تحظر عليهم تناولها وذلك لأنها تنقص من القدرة على امتصاص الحديد.

4- الافراط في التناول

عليكي سيدتي حتى وإن لم تكني من بين المحظورات السابقة، ألا تفرطي في تناولها قد يسبب الشعور بالرغبة فى التقيؤ.

أضرار الحلبة على بعض الفئات العمرية

5- مشاكل في المعدة

رغم أن الحلبة لها فوائد عدة، إلا أنها تسبب نوعا من مشكلات المعدة واضطرابها لذا يفضل تجنبها.

أضرار الحلبة على بعض الفئات العمرية

6- تغيير بعض التفاعلات مع العقاقير

من بين النتائج العكسية التي اكتشتفت مؤخرًا أن الحلبة قد تسبب تناولها تغيرات ببعض التفاعلات مع بعض العقاقير، كعقاقير تخثر الدم.

أضرار الحلبة للأطفال

على الرغم من الفوائد العظيمة التي تقدمها الحلبة للجسم إلا أنه تسبب العديد من المشاكل للأطفال الرضع على وجه التحديد، وبالتالي لابد من تجنبها تماما كي يتم التخلص من الأضرار التي من الممكن أن تنتج عنها في هذه الحالة، وتتمثل أضرار الحلبة للأطفال الصغار في التالي:
أضرار الحلبة للأطفال أضرار الحلبة للأطفال

في الوقت الذي يتم تناول فيه الحلبة في الشهور الأخيرة من الحمل من الممكن أن تساب الآم بتسريب في الدم بالتالي هذا الأمر يضر الجنين بشكل كبير، وفي بعض الأحيان من الممكن أن يتسبب الأمر في خسارة وزن الجنين.
إعطاء الحلبة للطفل يجعل رائحة البول الخاصة به كريهة جدا.
إعطاء الحلبة للأطفال وخاصة حديثي الولادة من الممكن أن يتسبب في إصابتهم بالأنيميا.
في الوقت الذي يتم فيه الإفراط في تناول الحلبة من الممكن أن يتسبب الأمر في العديد من الاضطرابات المختلفة في الأمعاء والغثيان أيضا، وخاصة أن الحلبة تنتقل من الأم إلى الطفل من خلال الرضاعة الطبيعية.
الإكثار في تناول الحلبة قد يسبب العديد من الاضطرابات الهرمونية في هرمونات الغدة الدرقية، وهذا عن الكبار وعند الأطفال الصغار أيضا.
الحلبة تنشط الرحم بشكل ملحوظ وبالتالي من الممكن أن يؤثر هذا الأمر بالسلب على المرأة بشكل عام.
وفي هذا الأمر ينصح بعدم إعطاء الأطفال تحت سن سنتين الحلبة كي يتم تجنب الإصابة بأي نوع من المشاكل المختلفة التي من الممكن أن تتسبب فيها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة