أضرار الشاي الأخضر على الغدة الدرقية

أضرار الشاي الأخضر على الغدة الدرقية

آخر تحديث : الإثنين ٠١ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الشاي الأخضر من المشروبات التى لها دور كبير في خسارة الوزن وحرق الدهون ولهذا تفضل النساء الأكثار من تناوله خلال فترات الرجيم حتى يساعدهم على التمتع بالوزن المثالى.

ولكن على الرغم من فوائد الشاي الأخضر لخسارة الوزن إلا أن له بعض الأثار الجانبية الضارة على الغدة الدرقية لهذا لابد من الأنتباه لهذا الأمر لتجنب أى أضرار جانبية قد تؤثر على الصحة العامة، وخلال الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم نقدم أضرار الشاي الأخضر على الغدة الدرقية وايضا الأطعمة المفيدة للغدة الدرقية بالأضافة إلى علاقة الكافيين بالغدة الدرقية.

أضرار الشاي الأخضر على الغدة الدرقية

يحتوى الشاي الأخضر على نسبة من الكافيين التى قد تضر بالغدة الدرقية لهذا لابد من تجنب تناول الشاي الأخضر في حالة الأصابة بالغدة الدرقية .شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

لا ينصح الأطباء بتناول الشاي الأخضر للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية وذلك لأنه قد يتسبب في إصابتها بتضخم مما يؤثر بالسلب على المرضى ويعمل الشاي الأخضر ايضا على عدم انتظام نشاط الغدة الدرقية ولهذا يفضل تجنب تناوله في حالة الأشخاص المريضة بالغدة الدرقية.

أضرار الشاي الأخضر على الغدة الدرقية

اكلات مفيدة للغدة الدرقية

ينصح الأطباء مرضى الغدة الدرقية بتناول أنواع معينة من الأطعمة التى تعمل على سلامتهم الصحية والتى تجنبهم الأضراروالأثار الجانبية التى تنتج عن تناول أطعمة تضر بالغدة الدرقية وبصحتهم وهناك عدد من الأطعمة المفيدة للغدة الدرقية.

  1. المكسرات بأنواعها المختلفة مفيدة للغدة الدرقية حيث تعد المسكرات من المصادر الغذائية الغنية بالسيلنيوم والتى تساعد في تنظيم هرمونات الغدة الدرقية وتعطيها شكلها النشاط الكامل لها لهذا يفضل الحرص على تناولها على مدار اليوم.
  2. يفضل لمرضى الغدة الدرقية تناول البيض لأنه يحتوى على اليود والسيلينيوم وهما يزيدان من نشاط الغدة الدرقية ومنتجات الألبان ايضا من الأمور المفيدة للغدة الدرقية .
  3. السمك بأنواعه المختلفة من الأطعمة المفيدة لمرضى الغدة الدرقية ولهذا يفضل تناوله مرة او مرتين من كل أسبوع.
  4. الأكثار من تناول الخضراوات يعمل على تنظيم عمل الغدة الدرقية بشكل معتدل .
  5. تناول الفواكه بانواعها وخاصة الفراولة من الأمور المفيدة للغدة الدرقية.

اضرار الشاي الاخضر

وبجانب أضرار الشاي الأخضر على الغدة الدرقية هناك للشاي الأخضر على الرغم من دوره في خسارة الدهون والوزن إلا أن له عدد من الأضرار على الصحة العامة لابد من الأنتباه لها.

  • يعمل الشاي الأخضر على حدوث مشاكل في الجهاز الهضمى وذلك عند الأفراط في تناوله فقد يسبب القيء والأسهال وحرقة في المعدة.
  • هناك أضرارللشاي الأخضر نتيجة إحتوائه على نسبة كبيرة من الكافيين ففى بعض الأوقات يسبب صداع وتوتر وعصبية بالأضافة إلى مشاكل في النوم ويجعل الأفراد يعانون من الأرق والنوم المتقطع.
  • يعمل ايضا الأفراط في تناول الشاي الأخضر على عدم انتظام نبضات القلب بالأضافة لحدوث دوار وطنين في الأذنين.
  • بجانب أضرار الشاي الأخضرعلى الغدة الدرقية فهو يعمل على حدوث مشاكل في الكبد وذلك لأن الشاي الأخضريحتوى على مادة كيميائية معينة والتى قد تصبح ضارة في حال الإفراط الشديد في تناوله لهذا يفضل تناوله بحذر وبكميات معتدله لأنه من الممكن أن تسبب هذه المادة بعض المشاكل في الكبد في حال ارتفاع مستوياتها في الجسم.
  • يفضل تجنب الإفراط في تناول الشاي الأخضر للحوامل وألا تزيد الحصة اليومية عن كوبين وذلك لأن ارتفاع كمية الشاي الأخضريمكن أن تسبب مشاكل في الحمل وتعرض الجنين للإجهاض.
  • يفضل على الأم المرضعة تجنب تناول الشاي الأخضر وذلك لأن الكافيين يمر للطفل عبر حليب الأم الأمر الذى قد يسبب مشاكل صحية له.

أضرار الشاي الأخضر على الغدة الدرقية

  • بجانب أضرار الشاي الأخضر للغدة الدرقية فهو يفاقم من الحالة الصحية لمرضى الأنيميا ولهذا يفضل تجنب تناوله لمن يعانى من أمراض فقر الدم.
  • يوصى أطباء القلب والأوعية الدموية مرضاهم بالأقلال من تناول الشاي الأخضر وذلك لأن الكافيين الموجود في الشاي الأخضر قد يسبب عدم انتظام نبضات القلب لمن يعانى من مشاكل في القلب.
  • قد يسبب ايضا الشاي الأخضر مشاكل لمرضى السكرى لأنه يعمل على عدم انتظام مستويات السكر في الدم لمرضى السكرى مما يؤثر بالسلب على الحالة الصحية لهم .
  • بالأضافة لأضرارالشاي الأخضرعلى الغدة الدرقية فأن الكافيين الموجود بالشاي الأخضريعمل ايضا على حدوث الإسهال لدى عدد كبير من الأفراد لهذا لابد تناوله بكميات معتدلة.
  • تناول كميات عالية من الشاي الأخضر على مدار اليوم قد يساهم في رفع ضغط العين بعد 30 دقيقة من تناوله تقريبا ويستمرالأمرلحوالى 90 دقيقة.
  • الإفراط في تناول الشاي الأخضر على فترات قصيرة قد يسبب تفاقم أعراض القولون العصبى لدى عدد كبير من الأفراد وخاصة مرضى القولون.

الكافيين والغدة الدرقية

وغير أضرار الشاي الأخضر على الغدة الدرقية فإن الكافيين يؤثر بالسلب على الغدة الدرقية ولأن مرض فرط نشاط الغدة الدرقية يصيب النساء بشكل أكبر مقارنة بالرجال لهذا على النساء الأقلال من تناول الشاي الأخضر.

ويوصى الأطباء مرضى الغدة الدرقية بشكل عام بضرورة الابتعاد عن الأغذية التى تحتوى نسبة عالية من مادة اليود وذلك لأن الإكثار منها يؤدى إلى ارتفاع إنتاج هرمون الغدة الدرقية ونفس الأمر على الشاي الأخضر والمشروبات التى تحتوى على نسبة كبيرة من الكافيين.

القهوة والمشروبات الغازية والشاي الأخضر بهم نسبة كبيرة من الكافيين والمواد الأخرى التى تؤثر بدورها على عمل الغدة الدرقية ولهذا يفضل تناول هذه المشروبات بحذر شديد لتجنب أضرارها الصحية الجانبية على على الغدة الدرقية .

يؤكد عدد كبير من الأطباء أن الكمية المسموح تناولها من الكافيين يوميا للأفراد يجب أن لا تتعدى الـ 400 مل جرام حتى لا تؤثر بالسلب على صحتهم العامة ولابد من الالتزام بهذه الكمية .

أضرار الشاي الأخضر على الغدة الدرقية


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة