أضرار الشاي الأخضر على المبايض

أضرار الشاي الأخضر على المبايض

آخر تحديث : الإثنين ٠١ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الشاي الأخضر من المشروبات المفضلة لدى عدد كبير من النساء حيث تلجا بعض النساء لتناول الشاي الأخضر رغبة في خسارة الوزن وفي إذابة الدهون الزائدة بالجسم وبالفعل الشاي الأخضر له الكثير من الفوائد في هذا الأمر،ويحتوى الشاي الأخضر على عدد من المواد المفيدة في خسارة الوزن ولكنه يحتوى ايضا على نسبة كبيرة من الكافيين الذى قد يؤثر على النوم التركيز لدى الأشخاص.

بالرغم من فوائد الشاي الأخضر على الصحة العامة بفضل مكوناته لكن هناك بعض أضرار الشاي الأخضر على المبايض لدى النساء وخلال الموضوع التالي نوضح بالتفاصيل أضرارالشاي الأخضر على الدورة الشهرية وأضرارالشاي الأخضرعلى المبايض وايضا اضرار الشاي الأخضرفي حالة تناوله على الريق مباشرة عند الأستيقاظ .

أضرار الشاي الأخضر على المبايضشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أضرار الشاي الأخضر على المبايض

الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الصحية ومنها قدرته الفعالة على التخلص من الدهون الزائدة بالجسم وايضا مساعدته في العلاج والوقاية من عدة أمراض كالسرطان وأمراض المفاصل التى تصيب النساء بكثرة وقدرته الفعالة ايضا على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم والمساعدة في علاج أمراض القلب.

ترجع كل فوائد الشاي الأخضرلاحتوائه على مواد فعالة تسمى مضادات الأكسدة ومنها مادة البوليفينولات ولكن أضرار الشاي الأخضر على المبايض لابد من الأنتباه لها.

  1. أضرارالشاي الأخضر على المبايض تشمل إضرابات النزيف فقد يؤدى الكافيين الموجود في الشاي الأخضرإلى زيادة خطر النزيف لدى النساء لهذا لابد من الأنتباه لكمية الأكواب التى يتم تناولها من الشاي الأخضر على مدار اليوم.
  2. تقلصات وإضطرابات بالمعدة قد تشعر بها النساء في حالة الأفراط في شرب الشاي الأخضر ولابد من الأنتباه لهذا الأمر.
  3. تمتد أضرار الشاي الأخضر على المبايض للمرأة الحامل وجنينها ايضا وذلك لأن احتوائه على الكافيين يؤثر على امتصاص أهم العناصر الغذائية المهمة لنمو الجنين وصحته ومنها الحديد وحمض الفوليك

أضرار الشاي الأخضر على الدورة الشهرية

تلجأ بعض النساء لتناول الشاي الأخضر أثناء فترة الدورة الشهرية كنوع من المشروبات الساخنة التى قد تساعد في تخفييف الألم المصاحب للدورة ولكن أضرار الشاي الأخضر على المبايض تشمل ايضا بعض الأضرارعلى الدورة الشهرية وذلك لأن الأفراط في تناوله يؤدى لنتائج عكسية على صحة النساء .

  1. قد تتعرض النساء التى تفرط في تناول الشاي الأخضر بشكل كبير لفقر الدم حيث يؤثرتناول الشاي الأخضر على امتصاص الحديد ويقلله في الجسم وخاصة أثناء الدورة الشهرية، لهذا ينصح النساء التى تعانى من نقص الحديد أو الأنيميا بتجنب شربه وخاصة بعد تناول الوجبات الغذائية وخلال فترة الدورة الشهرية .
  2. الأفراط في شرب الشاي الأخضر خلال الدورة الشهرية قد يحدث الأرق لدى النساء حيث يعد الشاي الأخضر من المنبهات لانه يحتوى على نسبة عالية من الكافيين الذى يعمل على حدوث اضطرابات النوم والأرق ولهذا يفضل عدم شرب الشاي الأخضرقبل موعد النوم .
  3. زيادة التشنجات وتنمل الثدى من الأضرار التى تنتج عن تناول الشاي الأخضر خلال فترة الدورة الشهرية حيث يسبب الكافيين الموجود في الشاي الأخضر لزيادة التشنجات والتنميل في الثدى بسبب طبيعته كمدر للبول حيث يؤدي إلى الجفاف.
  4. اضطراب الدورة الشهرية لدى النساء بشكل غير طبيعى حيث يعمل الكافيين على تضيق الأوعية الدموية لدى النساء وبالتالى يعمل على تقليل التدفق الدموى إلى الرحم مما يسبب ألم للنساء.

أضرار الشاي الأخضر على المبايض

أضرار الشاي الأخضر على الريق

تناول الشاي الأخضرعلى الريق قبل تناول الأفطار له عدد من التأثيرات السلبية التى تضر بصحة النساء والأشخاص بشكل عام.

  1. أضرارالشاي الأخضر على الريق تعمل على تقليل امتصاص الكالسيوم في الجسم حيث يعد الكالسيوم عنصر أساسى في جسم الإنسان ونقصه يسبب الأمراض والمشكلات على العظام أو الأسنان لهذا عند الرغبة في تناول الشاي الأخضر يفضل التركيز على أطعمة غنية بالكالسيوم.
  2. يراعى ان الافراط في تناول الشاي الأخضر قد يكون له تأثير سلبي على صحة الهضم والقلب ويفضل عدم الإفراط في تناوله للمحافظة على صحة القلب والجهاز الهضمى.
  3. قد يحدث تناول الشاي الأخضرعلى الريق تلف أنسجة الكبد حيث يحتوى الشاي الأخضر على مادة سامة للكبد اذا استهلكت بكميات كبيرة تضر بالكبد .
  4. تناول الشاي الأخضر على الريق قبل تناول وجبة الأفطارقد يعمل على إصابة الأشخاص بالتوتر والأرق وقد يعمل ايضا على تسارع نبض القلب وفي بعض الحالات يصاب بعدم انتظام ضربات القلب.
  5. حدوث هبوط في الدورة الدموية من الأمور المتوقع ان يصاب بها الأشخاص في حالة تناولهم للشاي الأخضر على الريق في الصباح قبل تناول وجبة الأفطارلهذا يفضل الحرص على تناول الشاي الأخضر بعد تناول وجبة الأفطار لتجنب أى أضرار جانبية قد تنتج عن تناوله على الريق .
  6. اضطرابات الغدة الدرقية من أضرار تناول الشاي الأخضر على الريق حيث يؤدي تناول الشاي الأخضر على الريق قبل تناول وجبة الأفطار إلى الإضرار بالغدة الدرقية وذلك لأن مادة الكافيين في الشاي الأخضر تضعف وظيفة الغدة الدرقية بشكل كبير في نفس الوقت الذى يعمل تناول الشاي الأخضر باعتدال على التقليل من خطر الإصابة بسرطان الغدة الدرقية.
  7. أضرار الشاي الأخضر على المبايض قد تمتد على العظام والأسنان ايضا فقد يصاب الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضرعلى الريق بضعف في العظام والأسنان حيث يسبب الكافيين الموجود في الشاي الأخضرضعف العظام عند تناوله المفرط وذلك على الرغم من أن العديد من الدراسات تظهر أن الفلافونويدات الموجودة في الشاي الأخضر مفيدة جدا لصحة العظم ولكن الأفراط في تناوله يعمل على تقليل كثافة العظام لدى الأشخاص ويزيد ايضا من خطر الإصابة بالكسوربالأضافة إلى أنه قد يسبب هشاشة العظام لدى كبار السن.

أضرار الشاي الأخضر على المبايض


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة