أضرار الشاي الأخضر للرجال

أضرار الشاي الأخضر للرجال

آخر تحديث : الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

كثير من الناس لا يعرفوا أضرار الشاي الأخضر للرجال حيث من المعروف أن الشاي الأخضر يساعد على فقدان كثير من السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن في وقت قليل كما أن له العديد من الفوائد الصحية والطبية ويمنع التهابات المفاصل ويساعد في تقوية الجهاز المناعي.

كما أن الشاي الأخضر يساعد على تعديل المزاج وبعض الناس يفضلونه كمشروبهم المفضل مثل الشاي أو القهوة ويتم زراعة الشاي الأخضر غالبا في الصين أو الهند عن طريق تجفيف أوراقه وتبخيرها كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمركبات المضادة للأكسدة ويعد مشروبًا آمنًا لكن إذا تم تناوله بشكل خاطئ ربما يؤدي إلى بعض الأضرار مثل نقص عنصر الحديد في الجسم وزيادة ضربات القلب ولا تقتصر أضرار الشاي على ذلك بل إن هناك أضرار الشاي الأخضر للرجال والتي نرصدها في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم.

أضرار الشاي الأخضر للرجالشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أضرار الشاي الأخضر للرجال

هناك بعض من أضرار الشاي الأخضر للرجال فعلى الرغم من كل هذه الفوائد للشاي الأخضر إلا إنه يجب عدم الاسراف في تناوله لأن له أضرار بسبب احتوائه على بعض المركبات والتي منها الكافيين التي من الممكن أن يكون لها تأثيرات جانبية على الكلى ويسبب مشاكل في الأعصاب بسبب تراكم الألومنيوم كما أنه يمنع امتصاص الحديد من الجسم ومن أضرار تناول الشاي الأخضر بكثرة:

1-الصداع والعصبية والتوتر وحدوث أرق في النوم وحدوث تشنجات في الجسم وحدوث القئ والاسهال وذلك للأشخاص الذين يتناولون 5 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم، بالاضافة إلى حدوث حرقة في المعدة وعدم انتظام ضربات القلب وحدوث طنين الأذن.

2-من الممكن حدوث تسمم في الكبد إذا تم الافراط في تناول الشاي الأخضر، ذلك إلى جانت تلف في خلايا البنكرياس والكبد والتأثير على جميع وظائف الجسم بسبب احتوائه على الكافيين.

3-يؤدي إلى نتائج سلبية عند المصابين بمرضى السكري لذلك ينصح بعدم تناوله إلا بعد استشارة الطبيب.

4-تناول الشاي بكميات كبيرة يؤدي إلى تضخم في الغدة الدرقية وتغير مستوى هرمونات الغدة الدرقية في الدم.

5-يسبب آلام في البطن وحدوث الامساك ويقلل من امتصاص الحديد والكالسيوم وهو ما يتسبب في حدوث الأنيميا وبالتالي حدوث الهزل والضعف العام وانخفاض درجة حرارة الجسم لذلك لا بد من تناول كوب من الشاي الأخضر عقب تناول الوجبات بساعتين.

6-يقلل من فعالية الجسم على امتصاص الكالسيوم وخفض قدرة الجسم على الاستفادة منه ولذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وتجنب تناول الشاي الأخضر قبل الوجبات.

7-يؤثر الشاي الأخضر على القلب لذلك لا بد من عدم غلي الشاي الأخضر لفترة كبيرة حتى لا يؤثر على القلب.

8-يسبب عسر الهضم في حالة تناوله بعد الوجبة مباشرة وبالتالي يمنع خروج افرازات الهضم من جدار المعدة.

أضرار الشاي الأخضر للرجال

ويجب تجنب الشاي الأخضر في بعض الحالات والتي منها:

1-أمراض القلب والأوعية الدموية.

2-المصابون بفقر الدم والأنيميا لذلك يجب تجنب الشاي الأخضر مع الوجبات لمن يعانون من فقر الدم.

3-الحمل والرضاعة يجب تناول أكثر من كوبين يوميًا للحامل والمرضعة حتى لا يكون له تأثير سلبي.

4-قد يتعارض الشاي الأخضر مع الأدوية ويبطل مفعولها لذلك لا بد من استشارة الطبيب قبل تناول الشاي الأخضر مع الأدوية.

فوائد الشاي الأخضر

من فوائد الشاي الأخضر للجسم والصحة العامة.

1-حماية الجلد حيث أنه مضاد فعال ضد أشعة الشمس حيث أنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة وبالتالي يقلل من الشخوخة التي قد تحدث للجلد ويساعد على الحماية من تكسير الكولاجين الذي قد يحدث للجسم ويكون بمثابة علاج للوجه والاستغناء عن العلاجات والكريمات.

2-يساعد على خفض الوزن من خلال زيادة عملية التمثيل الغذائي.

3-يمنع من حدوث ارتفاع في ضغط الدم ويعمل على تحسين مرونة الأوعية الدموية ووجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون أكواب من الشاي حاظوا على ضغط الدم لديهم.

4-الحفاظ على صحة الأسنان حيث تناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا يساعد على الحفاظ على صحة الأسنان ويقل لديهم خطر فقدان أسنانهم.

5-يقلل من نسبة الكوليسترول في الجسم حيث أن استخدام الشاي الأخضر يقلل من نسبة الكوليسترول في الجسم وخاصة الكوليسترول الضار والتقليل من نسبة الدهون الثلاثية ورفع مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم ويقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب لدى الذين يستهلكون الشاي الأخضر بكميات منتظمة.

6-يحسن من الذاكرة من خلال احتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية وتعمل على ارتخاء العضلات وزيادة الشعور بالهدوء ويساعد على تحفيز نشاط الدماغ وتحسين الذاكرة ويساعد على تعزيز القدرات الفكرية.

7-يمنع من حدوث نزلات البرد والأنفلونزا من خلال قيامه بتعزيز المناعة لدى الفرد حيث أنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة حيث أن له تأثير مضاد للبكتريا والفيروسات وتناول الشاي الأخضر يقلل من خطر الاصابة بنزلات البرد والأنفلونزا كما أنه يمنع من تكاثر الفيرس.

8-يكافح مرض الزهايمر حيث أن له دور في موت الخلايا العصبية المرتبطة بالخرف والوقاية من مرض السرطان وخاصة سرطان القولون والمستقيم والثدي.

أضرار الشاي الأخضر للرجال

اضرار الشاي الاخضر للحامل

لا تزال أضرار الشاي الأخضر للحامل غير واضح ولكن في العموم ينصح بعدم الاكثارمن تناوله بسبب احتواءه على كمية كبيرة من الكافيين لأن الكافيين يخترق المشيمة ويصل إلى الجنين بتأثير مماثل على الأم وجنينها ويزيد من خطر فقدان الجنين والولادة المبكرة وانخفاض وزنه عند الولادة وعدم قدرة الجنين على التنفس ويقلل من امتصاص حمض الفوليك وهو أحد الأحماض المهمة في الأسابيع الأولى من الحمل ويضعف من قدرة الجسم على امتصاص الحديد لذلك لا بد تناوله بعد استشارة الطبيب.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة