أضرار تناول الوجبات السريعة علي الحامل والجنين

أضرار تناول الوجبات السريعة علي الحامل والجنين

آخر تحديث : الإثنين ٢٥ مارس ٢٠١٩

نحن نعيش قي عصر السرعة الذي يفرض علينا ممارسة أساليب من الممكن أن تكون غير صحية، مثل الوجبات السريعة، فهي تؤثر علي كل فرد دون استثناء خاصة المرأة الحامل، فالوجبات السريعة لها ضرر كبير علي المرأة الحامل، وعلي الجنين في نفس الوقت، ومن خلال موقع ستات دوت كوم سوف نوضح أضرار تناول الوجبات السريعة علي الحامل، والحنين.

أضرار تناول الوجبات السريعة علي الحامل

تلقي الوجبات السريعة إقبالاً كبيراً من البعض، وذلك بسبب طعمها الشهي، ورائحتها اللذيذة، ومن المعروف أن الممنوع مرغوب، فقد تتجه المرأة الحامل إلي تناول الوجبات الشريعة دون الرجوع إلي معرفة أضرارها، وإليك أهم أضرارها: أضرار تناول الوجبات السريعة أضرار تناول الوجبات السريعة علي الحامل

١_ السمنة المفرطة

تتسبب الوجبات السريعة بزيادة الوزن للمرأة الحامل بشكل كبير، فمن المعروف أن المرأة تزيد في الوزن أثناء فترة الحمل، ولكن تستطيع أن تعود إلي وزنها الطبيعي بعد الولادة، فالزيادة تكون عبارة عن مياه، أما المرأة الحامل التي تتناول الأطعمة السريعة بشكل مستمر أثناء فترة الحمل لا تستطيع العودة لوزنها الطبيعي، وذلك لاحتواء الأطعمة السريعة علي نسبة كبيرة من دهون غير صحية.

٢_ ارتفاع ضغط الدم

تتسبب الوجبات السريعة للمرأة الحامل التي تتناولها بصورة مستمرة بالإصابة بارتفاع ضغط الدم، كما أنها قد تتسبب في الإصابة بمرض السكري، هذا و قد تتسبب أيضاً في الإصابة بكثير من أمراض القلب، لذلك احرصي علي عدم تناولها.

أضرار تناول الوجبات السريعة أضرار تناول الوجبات السريعة علي الحامل

٣_ حالات اكتئاب

قد يحدث في أغلب حالات الحمل ما يسمي باكتئاب الحمل، و لكن يمكن علي المرأة لحامل التغلب علي هذا المرض بتناول الأطعمة المغذية الغنية بالعناصر التي من شأنها محاربة هذا المرض، أما المرأة الحامل التي تتناول الوجبات السريعة قد حضرت نفسها لكي يتغلب عليها الاكتئاب، لأن الوجبات السريعة لا يوجد بها عناصر مغذية تقاوم مرض الاكتئاب.

٤_ ضعف المناعة

من الأمراض الخطيرة التي قد تصيب المرأة الحامل هو مرض نقص المناعة، فالوجبات السريعة تؤدي في أغلب الحالات إلي نقص في المناعة، مما يشكل خطر كبير علي المرأة خلال فترة الحمل، وبعد الولادة.

٥_ تسمم الحمل

قد تتسبب الوجبات السريعة في بعض الحالات بتسمم الحمل، فهو يعتبر كارثة للمرأة، وللجنين في وقت واحد، فمن خلال تناولك للوجبات السريعة قد تقومي بضرر على صحة جنينك قبل ضرر نفسك، فقد يحدث بعد المضاعفات التي قد تؤدي إلي فقدان الجنين في مرحلة متأخرة من الحمل. وأخيراً قد تسبب الوجبات السريعة في بعض حالات الإمساك المزمن، الاضطراب، عدم الاستقرار في النوم، والمعاناة من الأرق المستمر خلال فترة الحمل. أضرار تناول الوجبات السريعة أضرار تناول الوجبات السريعة علي الحامل

ثانياً أضرار تناول الوجبات السريعة علي الجنين

تتسبب الوجبات السريعة في الحاق الضرر على نمو جنينك، ولذلك عليك بتجنب مجموعة من الأطعمة والمشروبات الضارة أثناء الحمل، ومن تلك الأسباب التالي:

١_ نقص نسبة المعادن في جسم الجنين

تؤدي تناول الوجبات السريعة إلي نقص نسبة المعادن، والألياف التي يحتجاها الجسم، وتحرمه من الكثير من الفيتامينات، و العناصر اللازمة لبناء جسمه بشكل سليم.

٢_ عُرضة للسمنة مستقبلاً

من نتائج تناول الوجبات السريعة أيضاً إنجاب طفل مُعرض للسمنة في المستقبل، والميل إلي تناول الوجبات السريعة حتي في مرحلة ما بعد البلوغ.

٣_ الإصابة بمشاكل نفسية

قد أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يولدون من أم اعتادت علي تناول الوجبات السريعة هم أكثر عُرضة للإصابة بمشاكل نفسية، مثل الاكتئاب أكثر من غيرهم من الأطفال. ذلك احرصي علي عدم تناول هذه الوجبات، وذلك حفاظاً علي سلامتك، وسلامة جنينك ومن الممكن استبدال هذه الوجبات بالأطعمة المفيدة الغنية بالفيتامينات، والكالسيوم، والمعادن التي يحتجاها جسمك، وجسم جنينك طوال فترة الحمل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة