فوائد زيت الأفوكادو للوجه

فوائد زيت الأفوكادو للوجه

آخر تحديث : الجمعة ٠٨ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الزيوت الطبيعية من العوامل الهامة جدا حتى تحصلين على بشرة صافية ونقية، و فوائد زيت الأفوكادو للوجه لم تكن معلومة لدى الكثيرين، لذا يجب عليكي الانتباه جيدا ومعرفة فوائده وأضراره، ويعتبر زيت الأفوكادو من الفواكه الغنية بالأحماض الدهنية، وهذا النوع من الأحماض أحادي غير مشبع وهو حمض الأوليك كثير الدسم، ويرفع نسبة هرمون التستوستيرون.

ويتميز زيت الأفوكادو بأنه غني بالعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي تحتوي عليها ثمرة الأفوكادو، ومفيد لصحة الإنسان بشكل عام، ولكن مثله مثل المواد الطبيعية له أضرار نتيجة الإفراط في استخدامه، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على فوائد زيت الأفوكادو للوجه، وفوائده للهالات السوداء والشعر.

فوائد زيت الأفوكادو للوجه

زيت الأفوكادو يصنف من أفضل المواد الطبيعية التي تقدم العديد من الفوائد الصحة والجمالية، كما أنه يستخدم في علاج بعض الأمراض، فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، أ، د، ب، ك، كما أنه مصدر غني بالألياف، ويحتوي على مضادات الأكسدة وبعض المعادن المهمة للبشرة، وتتمثل فوائد زيت الأفوكادو للبشرة فيما يلي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  1. يعمل على تخفيف الالتهابات الجلدية التي تصيب البشرة بسبب الامراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما.
  2. يحمي البشرة من الالتهابات والتهيجات الناتجة عن حبوب الشباب.
  3. يساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال ويعالج مشكلة جفاف البشرة.
  4. يمنع ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد، لأنه يحفز إفراز الكولاجين الهام لصحة الجلد.
  5. يحمي البشرة من العوامل الخارجية لاحتوائه على نسبة عالية من الاحماض الدهنية.
  6. يساعد على التئام الجروح الجلدية التي تصيب البشرة، لاحتوائه على حمض الفوليك والأحماض الدهنية.
  7. ومن اهم فوائد زيت الأفوكادو للوجه انه يعمل على تقوية وحماية الأصابع حول الأظافر ويحافظ عليها.
  8. يعمل زيت الأفوكادو على تفتيح لون البشرة وتقليل الحكة الناتجة عن حدوث الجفاف، وذلك لاحتوائه على فيتامين أ، وفيتامين ج.
  9. يساعد في علاج حروق الشمس التي تصيب البشرة لأنه يحتوي على البروتين، وفيتامينات E , D، والكثير من الأحماض الدهنية الأساسية.
  10. يعالج مشكلة المسامات الكبيرة، ويعطي البشرة مظهرا جذابا، كما يعمل على تغذيتها.

فوائد زيت الأفوكادو للوجه

ولا توجد حتى الأن دراسات تؤكد وجود أضرار الأفوكادو للوجه، ولكن يجب الاعتدال في استخدام حتى لا تظهر بعض الآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في استخدامه، مثلما تنتج عن الإفراط في تناوله، خاصة لمن يعانون من الحساسية تجاه الأفوكادو.

وتتمثل أضرار الأفوكادو للوجه عند الإفراط في استخدامه فيما يلي:

  • قد يسبب الحساسية لبعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاتكس، وهي حساسية تجاه البروتينات الموجودة في المطاط الطبيعي الذي تصنع منه القفازات الطبية، وقد يظهر بعض ردود الفعل الجلدية مثل الطفح الجلدي.
  • وهناك بعض الحالات التي قد تنقلب معها إلى القئ، والحمي، والحمرار الجلد والحكة.

زيت الافوكادو للهالات السوداء

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من وجود دوائر داكنة حول العين التي تفقد الوجه جماله ونضارته وأناقته، وأسباب ظهور تلك الدوائر حول تحت العينين هو قلة النوم، واستخدام أنواع كثيرة من مستحضرات التجميل الغير معروفة أو المكتوبة بالخطأ دون علم الطبيب المعالج.

فإن زيت الأفوكادو يستخدم في علاج الهالات السوداء التي تظهر حول العينين، فقد قومي بدهن زيت الأفوكادو حول العينين لمدة 15 دقيقة، حتى يمنح البشرة الوقت اللازم حتى يتم امتصاص كل فوائده، ثم يغسل الوجه والتخلص من الهالات السوداء بفاعلية.

وترجع فاعلية فوائد زيت الأفوكادو للوجه في القضاء على الهالات السوداء، واستخدامه كعنصر أساسي في مستحضرات العناية بالبشرة، لانه يحتوي على الدهون الأساسية المساهمة في الحفاظ على نضارة وترطيب البشرة، كما أنه يحتوي على الأوميجا3 والفيتامين البوتاسيوم للبشرة، فإن استمرار ترطيب المكان تحت العينيين يقلل من التجاعيد واللون الداكن الباهت.

أما عن كيفية استخدام الأفوكادو للهالات السوداء تتمثل فيما يلي:

  1. احضري 3 ملاعق من زيت الأفوكادو، و3 ملاعق من زيت الجوجوبا، و3 ملاعق من زيت السمسم، و 2 ملعقة من زيت الجوز النقي، وزجاجة محكمة الغلق بها قطارة، واخلطي المكونات جيدا حتى يصبح الخليط متجانس.
  2. ثم صبي الخليط في الزجاجة حتى يسهل عليكي استعماله
  3. قبل الاستعمال رجي الزجاجة جيدا، واحفظيها في مكان بارد
  4. يستخدم هذا الماسك كل يوم قبل الخلود إلى النوم بساعة، واستمرارك في استخدامه سيجعلك أكثر جمالاً.

فوائد زيت الأفوكادو للوجه

زيت الافوكادو لتطويل الشعر

وبعد عرض فوائد زيت الأفوكادو للوجه فهناك العديد من النساء يعانين من مشاكل في الشعر مختلفة، مثل التقصف، السقوط، التجعد، الخشونة والتلف، وقد يلجأن إلى بعض المواد الطبيعية لإعداد الوصفات المنزلية للحد من تلك المشاكل، ونظرا لاحتواء زيت الافوكادو على العناصر الغذائية العديدة، تتمثل فوائده للشعر فيما يلي:

  1. يحمي الشعر من التلف الناتج عن التلوث وأشعة الشمس، لانه يكون طبقة خارجية تعمل على الحماية ضد أشعة الشمس الضارة كما يمكن استخدامه على الشعر قبل السباحة في ماء البحر.
  2. يساهم في ترطيب وتقوية الشعر، لانه غني بحمض الأوليك والدهون الأحادية غير المشبعة التي تستغرق جذور الشعر، وبالتالي ترطيبه وتقويته.
  3. يقضي على قشرة الرأس التي تكون في الغالب مسببة جفاف الشعر، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس لتخليصها من القشرة.
  4. يساهم في نمو وتطويل الشعر لانه يحتوي على فيتامين د الذي يساعد في توليد بصيلات شعر جديدة
  5. يساعد على فك تشابك الشعر.

ومن أحدى طرق استخدام زيت الأفوكادو للشعر ما يلي:

قناع زيت الأفوكادو يستخدم لترطيب الشعر الجاف وعلاج القشرة، احضري كمية قليلة من زيت الافوكادو، وضعيها في وعاء ثم ادخليها الميكرويف لتدفئتها لبضع ثوان، ويمكنك وضعه على النار حتى يدفء فقط.

ثم قسم شعرك وضعي الزيت على فروة الرأس، ودلكيه بلطف بأطراف الأصابع، واتركيه لفترة قصيرة على الشعر حتى تمتصه فروة الرأس، ثم اغسلية جيدا باستخدام الشامبو

فوائد زيت الأفوكادو للوجه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة