أضرار عدم تناول الملح- الملح مفيد لتبييض الأسنان وعلاج الزكام ونزلات البرد

أضرار عدم تناول الملح- الملح مفيد لتبييض الأسنان وعلاج الزكام ونزلات البرد

أضرار عدم تناول الملح تعرفي عليها مع موقع ستات، يعتبر الملح من العناصر الهامة لحياة الإنسان والحيوان والنبات فهو يعمل على موازنة كمية الماء في الجسم، وكذلك يعمل على تقوية الخلايا التي تتكون منها أعضاء الجسم، أيضا له أهمية في عملية التمثيل الغذائي في الخلية، لذا فهو له أهمية كبيرة جدا للبقاء عل قيد الحياة.

 أضرار عدم تناول الملح من حيث أراء الأطباء:

قالت باميلا كوكسون من جامعة كاليفورنيا (أن تخفيض الصوديوم بالطعام مهم ولكن ليس منعه تماما) وقال مايكل الدرمان من كلية ألبرت اينشتاين (أن تناول كمية اقل مما يجب من الصوديوم الموجود في الملح، قد يؤدي إلى أخطار الإصابة بأمراض في القلب من خلال تأثيرها على دهون الدم والأنسولين) نتيجة بحث الصور عن أضرار عدم تناول الملح

 أضرار عدم تناول الملح والفوائد المتعددة للملح:           

الملح يسد مكان الأملاح التي تبخرت في مرحلة طهي وتجهيز الطعام ويحافظ على طعمه. يعمل الملح على تقوية اللثة، أيضا هو يقوم بتبييض الأسنان وحمايتها وتنظيفها وجعلها بشكل رائع إن شراب محلول به ملح يوقف نزيف الرئة. وضع قربة من محلول به ملح الساخن على موضع الآلام يخلصها من هذا الألم. وضع الرجلين في محلول به ملح يخلص الجسم من الأورام وكذالك الآلام الناتجة من الالتواء وخلع العضلات. تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح تقلل من القيء والأمراض الناتجة عن مرض إديسون. يشفى من الإصابة بالزكام وبنزلات البرد. تدليك فروة الرأس باستخدام المحلول الملحي الفاتر، أيضا يقوى نمو الشعر وتوفير الحماية له. يساعد على تخفيف مشاعر القلق والتوتر، والاكتئاب في النفس البشرية. نتيجة بحث الصور عن أضرار عدم تناول الملح

 أضرار عدم تناول الملح وطرق لتجنب نقص الملح:

يحرص الشخص على إعداد طعامه بنفسه. تناول الأطعمة الغنية بالألياف مع إضافة الملح.

أضرار الإفراط في تناول الملح:

يسبب سرطان المعدة:

حيث أن الإفراط في الملح  يؤدي إلى إصابة الإنسان بسرطان المعدة وان التقليل منه إلى الطعام يساهم في تقليل ضغط الدم والذي قد يودى إلى السكتة وأمراض القلب.

يؤثر على الذاكرة:

حيث زيادة الصوديوم في الجسم عن معدله الطبيعي قد يؤدي إلى الإصابة بالزهايمر ويجعله عرضه للنسيان المتواصل.

يتلف الكلى:

ارتفاع نسبة الصوديوم في الدم يسبب تقلص الأوعية الدموية مما يرفع الضغط في الجهاز الوريدي فيتأثر الكلى . نتيجة بحث الصور عن أضرار عدم تناول الملح

مشاكل بالجهاز الهضمي:

اثبت دراسات أن الزيادة في الصوديوم  قد يوثر سلبا على الجهاز الهضمي  ويزيد من حرق المعدة ويؤدي إلى  ما يسمى بالقرحة.

الجفاف من احد الأمراض الناتجة من كثرة الملح:

كثرة الصوديوم في الجسم يعمل على سحب المياه من الخلايا بالطريقة الاسموزية وبالتالي يؤدي إلى الجفاف وكثرة الشعور بالعطش.

انحباس الماء في الجسم:

إذا كان الإنسان يعانى من احتباس السوائل في الجسم وعادة ما تظهر في فترة الحمل أو في حالات الإصابة ببعض الأمراض فكل هذا يدل على زيادة الملح في المتناول.

خلل في عمل العديد من المعادن والهرمونات:

زيادة الصوديوم في الدم قد يؤدي إلى ضعف وخلل توازن المعادن والهرمونات مما قد ينتج عنه أثار جانبية تؤثر على العديد من العمليات الحيوية في الجسم، وخاصة التي تعتمد على تنظيم كهربة الجسم والتي تدخل في عمل الأعصاب مما يؤدي إلى حدوث الدوخة والتشويش والاكتئاب كما انه يوثر على عضلات الجسم ويسبب له الشد العضلي.

هشاشة العظام:

إن تواجد الصوديوم بكمية كثيرة في الجسم يؤثر على توازن المعادن، وخاصة الكالسيوم ومنع امتصاصه في الجسم، والاستفادة منه وهذا قد يؤثر سلبا على كثافة العظام، ونموه وخاصة في الحالات الأكثر تعرضا بمرض هشاشة العظام .

فوائد الملح للصحة:

يعمل الملح على الحفاظ على نسبة التوازن الطبيعي في جسم الإنسان، ويستعمل الملح على التخلص من الوزن الزائد في الجسم، وكذلك يعمل على مد جسم الإنسان بالطاقة، ويعمل علي تحسين ضغط الدم عند المرضى المصابين بضغط الدم المرتفع.    

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;