أضرار قشر الرمان للحامل

أضرار قشر الرمان للحامل

آخر تحديث : السبت ١٨ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

أضرار قشر الرمان للحامل من أخطر المواد على الرحم، فهو يعمل على تضييق المهبل وانقباض الرحم، لذا لا ينصح بتناوله من قبل الحامل، وعلى الرغم من أن هناك فوائد عديدة لتناول الرمان وعصيره خلال الشهور الأولى من الحمل، إلا أن أضرار قشر الرمان للحامل تمنعها من تناوله في فترات الحمل المتقدمة، وفي الموضوع التالي على ستات دوت كوم سنوضح لكي أضرار قشر الرمان للحامل، واستخدامات قشر الرمان وفوائده.

أضرار قشر الرمان للحامل

يعتبر تناول الرمان أو استخدامه قرشه خطر على الرحم، فهو يساعد في عمل عسر الولادة، كما أنه يستخدم لتضييق فتحة المهبل ويزيد من عملية انقباض الرحم، ويتسبب في التهابات بمنطقة الرحم، وهذه الالتهابات تعمل على تأخر حدوث الحمل عن المرأة، ومن أضرار قشر الرمان للحامل ما يلي:

1- زيادة نسبة السيلانشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

2- تعرض بعض النساء لحدوث تسمم

3- زيادة الحكة بشكل عام عند تناوله

4- استخدام قشر الرمان لتضييق فتحة المهبل يؤدي الى نتائج خطيرة في هذه المنطقة الحساسة، منها حدوث جروح وتقرحات، كما ستنتشر بها عدد كبير من الميكروبات والجراثيم لأنه غير معقم.

أضرار قشر الرمان للحامل

استخدامات قشر الرمان

تستخدم قشور الفواكه والخضروات في علاج العديد من الأمراض، وبالرغم من أضرار قشر الرمان للحامل فأنه يحتوي قشر الرمان من خصائص علاجيه وعناصر غذائية هامة وعظيمة للصحة، وقشر الرمان معروف منذ القدم بفوائد الصحية، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والألياف، ومضادات الأكسدة، وفي السطور التالية نوضح لكي بعد من استخدامات قشر الرمان:

1- منع علامات الشيخوخة والتجاعيد، فهو يساعد على منع انهيار الكولاجين ويعزز من نمو الخلايا، لذلك يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد.

الطريقة: ضعي ملعقتين من مسحوق قشر الرمان المجفف مع القليل من الحليب لصنع عجينة، إذا كانت بشرتك دهنية، ويمكنك اضافة ماء الورد بدلا من الحليب، وضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وهذه الوصفة يمكنك استخدامها على الأقل مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة أفضل.

2- يمنع تساقط الشعر وقشرة الرأس، وذلك من خلال عمل مزيج من مسحوق الرمان المجفف مع زيت الشعر المناسب لكي، وضعي هذا الخليط على جذور شعرك، ثم دلكي فروة رأسك جيدا، وبعد مرور ساعتين اغسلي شعرك بالشامبو الخفيف.

3- القضاء على البثور وحب الشباب والطفح الجلدي، حيث أن قشر الرمان يحتوي على خصائص فعالة في محاربة كل ذلك، لأنه غني بمضادات الاكسدة التي تحافظ وتحمي البشرة من الالتهابات والبكتريا.

وأفضل طريقة لاستخدامها في ذلك، هو أخذ كمية من قشر الرمان وضعيها في الشمس لتجفيفها، واتركيها حتى تبرد واطحنيها حتى تحصلي على مسحوق، ويمكنك استخدام الكبة الكهربائية، ثم قومي بعمل عجينة من مسحوق الرمان بخلطه مع عصير الليمون أو ماء الورد، وضعي الخليط على وجهك خاصة في الاماكن المتضررة من البثور أو حب الشباب، واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر.

4- يستخدم في ترطيب البشرة، فهو يحمي البشرة من السموم البيئية والملوثات، ويعيد توازن درجة حموضة الجلد، فقشر الرمان يحتوي على حمض يلاجيتش التي تحافظ على رطوبة الجلد وبقاؤه ناعما ونضرا.

ولطريقة استخدامه، ضعي ملعقتين من مسحوق قشر الرمان مع الحليب لعمل عجينة، ثم ضعي الخليط على وجهك بالكامل والرقبة لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

5- الوقاية من أشعة الشمس الضارة، وبالتالي يعمل على حماية الجلد من الإصابة بالسرطان.

فيمكنك مزج مسحوق قشر الرمان مع غسول أو كريم، ثم طبقيه على وجهك قبل الخروج من المنزل بحوالي 20 دقيقة، ويمكنك بدلا من ذلك مزج مسحوق قشر الرمان مع القليل من الزيوت الأساسية وطبقيها على وجهك.

أضرار قشر الرمان للحامل

فوائد قشر الرمان

وبعد عرض أضرار قشر الرمان للحامل نستعرض فوائد قشر الرمان عديدة ومتنوعة، وهو يستخدم منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض، لانه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الغذائية الهامة الموجودة في ثمرة الرمان، فقد وجد أن قشر الرمان يساعد في تعزيز الصحة العامة، لاحتوائه على مجموعة متنوعة من المعادن مثل البوتاسيوم، الصوديوم، الكالسيوم، الماغنسيوم، الفوسفور.

وإليكم بعض من فوائد قشر الرمان:

1- تضييق المهبل، وهو من معلومات الطب الشعبي المتداولة، ولكن لا توجد أي دراسات تثبت مدى فاعلية أو سلامة استخدام قشر الرمان في هذه المنطقة الحساسة، فمن الممكن أن ينقل لها البكتريا والجراثيم.

2- تعزيز صحة الفم والأسنان، فهو يعمل على تطهير القم وموازنة بيئة البكتريا فيه، فهو يقضي على رائحة الفم الكريهة، والتهاب اللثة، وتسوس الأسنان، وتقرحات الفم، وذلك من خلال الغرغرة مرتين يوميا بمزيج مكون من ملعقة كبيرة من مطحون قشر الرمان الجاف مع كوب ماء.

3- تعزيز صحة العظام، فتناول قشر الرمان يعمل على التقليل من فقدان كثافة العظام والوقاية من ترققها، خاصة في مرحلة ما بعد الأربعين من العمر، أو انقطاع الطمث بالنسبة للسيدات،هذا بالإضافة إلى خصائص الالتهابات التي تعمل على تعزيز صحة المفاصل والعظام

فينصح بشراب مسحوق قشر الرمان مع عصير الليمون للاستفادة من ذلك.

4- علاج التهاب الحلق، وذلك بفضل احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الاكيدة القوية، تعمل على تهدئة أعراض التهاب الحلق واللوزتين.

فمكينك غلي مجموعة من قشور الرمان المجففة أو مسمحوقها مع الماء، ثم اشربيه، أو يمكنك الغرغرة به.

أضرار قشر الرمان للحامل

5- الوقاية من أمراض القلب، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل مركبات الفلافونويد، التي تساهد في مكافحة أمراض القلب والشرايين، ويعمل على تنظيط ضغط الدم والسيطرة عليه.

فيمكنك تناول قشر الرمان المطحون المغلي، الذي يساهم في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، ويكافح تصلب الشرايين.

6- تعزيز صحة القناة الهضمية، وتسهيل عملية الهضم، ويساعد في وقف النزيف في الأمعاء وتعزز من عمل بطانتها لما تحتويه معادن، كما تعمل على الوقاية من الاسهال وعلاجه.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة