أضرار وفوائد الخيانة الزوجية .. "رب ضارة نافعة "

أضرار وفوائد الخيانة الزوجية .. "رب ضارة نافعة "

آخر تحديث : الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعد الخيانة من أكبر وأقسى المواقف التي يمكن أن تتعرض لها المرأة في حياتها، ومن أقوى الأسباب لهدم عش الزوجية وضياع الحب بين الزوجين والاحترام والتقدير، وقد تخرج المرأة بعد تعرضها للخيانة بقوة وقدرة على المواجهة والبدء من جديد، وقد تخرج أحيانًا منكسرة ومهزومة ولا تستطع المواجهة، ولهذا السبب ستات دوت كوم يستعرض معكم أضرار وفوائد الخيانة الزوجية وكيف يمكنك الاستفادة منها وتحويلها إلى شيء إيجابي في حياتك .

أضرار وفوائد الخيانة الزوجية

قبل أن ندخل في تفاصيل أضرار وفوائد الخيانة الزوجية ، ينبغي عليك في البداية معرفة فوائدها لتتخلصي من رهبة الموقف وتنظري إليه بشكل إيجابي يقلل من صعوبة تخطيه.

أضرار وفوائد الخيانة الزوجيةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أضرار وفوائد الخيانة الزوجية

فوائد الخيانة الزوجية - أضرار وفوائد الخيانة الزوجية

كشفت إحدى الدراسات الحديثة أن هناك فوائد متعددة للخيانة الزوجية، حسب صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية، وذلك وفقًا لنتائج استطلاع حول الانفصال والطلاق بسبب الخيانة الزوجية، من أهمها :

التخلص من الزوج الخائن

قد تعتبر المرأة التي تعرضت للخيانة أنها خسرت الكثير بالانفصال وتعرضها للخيانة ولكنها في حقيقة الأمر قد تخلصت من زوج غير مخلص، باكتشافها لخيانته، فلو لم تكتشفها لاستمرت في تلك العلاقة الكاذبة سنوات عديدة دون إدراك أنها مع رجل لا يستحق أن تكمل حياتها معه.

اختيار شريك حياة جديد

يعد من أكثر فوائد الخيانة الزوجية، هو اكتساب المرأة لخبرات تؤهلها للقدرة على انتقاء شريك حياة جديد بعناية وبذكاء، وعدم التفكير بالمشاعر فقط عند اختياره، فضلًا عن اكتسابها لنوع من أنواع الذكاء العاطفي، الذي يحسن اختياراتها.

التمتع بشخصية أقوى

فعلى الرغم من قسوة التجربة ومرارتها ومرورك بفترات حزن طويلة، إلا أن تلك التجربة قد تجعل شخصيتك أقوى وأكثر صلابة وقدرة على الاعتماد على النفس والاستقلالية.

استعادة الثقة بالنفس

وأشارت تلك الدراسة أن المراة التي تتعرض للخيانة الزوجية، تصبح أكثر ثقة بنفسها فيما بعد تعافيها من مرارة التجربة، فإذا كنت قد تعرضتي لمثل هذا الموقف، ستلاحظين على نفسك التغير وقدرتك على استعادة الثقة بنفسك مرة أخرى.

أضرار وفوائد الخيانة الزوجية

أضرار وفوائد الخيانة الزوجية

أضرار الخيانة الزوجية - أضرار وفوائد الخيانة الزوجية

تتعدد أضرار الخيانة الزوجية حيث لا يمكن حصرها سواء أضرار نفسية أو لها علاقة بالأسرة والأطفال، وغير ذلك ومن أهمهما تفكك الأسرة ووقوع الطلاق وبالتالي تشتت الأبناء بين الأب والأم، فضلًا عن عدم اتزان الحالة النفسية لكل من الأطفال أو الزوجين، بالاضافة إلى فقدان الثقة بالنفس والآخرين، والفضيحة الاجتماعية في الكثير من الأحيان، وقد يقوم الأطفال فيما بعد بتقليد والدهم الذي خان أمهم أو العكس مما يجعلهم غير أسوياء نفسيًا.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة