7 أطعمة تحافظ على أسنان طفلك

7 أطعمة تحافظ على أسنان طفلك

آخر تحديث : الإثنين ١٦ أكتوبر ٢٠١٩

من بين المشاكل التي تواجه الأمهات تجاه أطفالهن، تسوس الأسنان، وذلك نتيجة الأطعمة والمشروبات التي يتناولها الأطفال والذي تؤذي الأسنان بشكل مبالغ فيه، وهو ما يتسبب في مشاكل صحية ونفسية كبيرة، ويجب أن تتفادها الأم.

وفي السطور القليلة القادمة، يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، بعض الأطعمة التي تحمي طفلك من تسوس الأسنان، وذلك ضمن النصائح التي قدمها الخبراء والمتخصصين في مكافحة التسوس وعلاج الأسنان.


7 أطعمة تحافظ على أسنان طفلك

1- الجبن

التسوس مشاكل تنتج في الأساس بسبب بعض الأطعمة، لكن هناك أطعمة تحمي أسنان الأطفال من التسوس لأنها تزيد الرقم الهيدروجيني لأن الجبن عنصر قلوي إلى جانب أنه يقلل من نمو بكتيريا الفم ومن الأفضل أن يأكل الطفل قطعة من الجبن دون خبز في نهاية العشاء ليتجنب الحصول على الكربوهيدرات التي تزيد التسوّس.

7 أطعمة تحافظ على أسنان طفلك

2- الزبيب

الزبيب من بين الأطعمة التي يفضلها كل كبير وصغير، وخاصة وإن كانت تحمل درجة قليلة من البرودة، حيث يحمي أسنان الأطفال من التسوس وذلك لوجود مادة البوليفينول والفلافونويد في الزبيب على مكافحة انتشار البكتريا ويقوّي الزبيب أيضًا من صحة اللثة يجب التأكد من غسل الطفل لأسنانه بالفرشاة إذا تم تناول الزبيب مساء.

3- الدواجن والأسماك

لا تستعجي سيدتي، بعدما تعرفي أن الأسماك والدواجن من بين الأطعمة التي تحمي أسنان طفلك، وذلك لانها تحتوي على بروتينات ومعادن وفيتامينات إلى جانب أنها تتميز بدرجة حموضة منخفضة لذلك تحمي اسنان الاطفال من التسوس.

7 أطعمة تحافظ على أسنان طفلك

4- الأطعمة الغنية بالألياف

من بين الأطعمة المفيدة للجسم بشكل عام، الغنية بالألياف، كذلك تساعد على تدفق اللعاب الذي يقوم بغسل الأسنان. كذلك يمتاز الجزر بمحتواه العالي من الألياف وفيتامين "أ"، الذي يساعد على تحسين استجابة الأجسام المضادة في اللعاب، كما تساعد الكاروتينات التي يحتويها الجزر على حماية أسنان الأطفال من التسوّس.

5- البيض:

من بين الأطعمة التي تحافظ على أسنان طفلك "البيض"، وذلك لأنه منخفض في درجة الحموضة، ومصدر رائع للبروتين والكالسيوم وفيتامين "أ" و"د" يعتبر البيض طعامًا مثاليًا لحماية أسنان الأطفال من التسوس.

7 أطعمة تحافظ على أسنان طفلك

6- الكاجو

يحتوي الكاجو على حامض يقتل البكتريا ويمنع تسوّس أسنان الأطفال، كما أنه غني بالفسفور والمغنيسيوم وهي معادن مفيدة لصحة الأسنان.

7- القرفة

القرفة ليست من المشروبات المحببة لدى الجميع، إلا أنها مهمة للأطفال، حيث تحتوي على مضادات للبكتريا والميكروبات يمكن رش بعض القرفة على معجون الأسنان أو إضافتها إلى الماء والمضمضة به.


وصفات طبيعية تساعد على إعادة لون الأسنان إلى طبيعتها

إصفرار الأسنان من بين المشاكل الكبرى التي تواجد أطفالنا، خاصة إذ قرر تناول بعض الحلوى وغيرها، وهنا نقدم لكي أفضل وصفات طبيعية تساعد على إعادة لون الأسنان إلى طبيعتها.

الكركم

في كل مساء، اذهبي إلى المطبخ، وأحضري ملعقة من عشب الكركم وملعقة ماء، واخلطيهم معا فى كوب ماء صغير، واغسلي بها أسنانك من أسفل إلى أعلى أمام أبنائك، لمدة 5 دقائق مستمرة، ثم اغسلي فمك بماء فاتر.. نعم مع الدوام عليها سوف تعود أسنان أبنائك إلى لونها الطبيعي.

الفراولة

رغم أن لونها أحمر، إلا أنها تحتوي على مكونات تساعد على تبيض الأسنان عند مزج شرائح منها مع ملعقة من كربونات الصوديوم، وغسل الأسنان بها عقب خلطها جيدًا، لكن هذه الوصفة لا ينصح باستخدمها كثيرًا، لأنها تؤثر على اللثة.

قشر الموز

من اليوم لا تضعي قشر البرتقال والموز فى صندوق القمامة، قبل استعمالهما كمعجون طبيعي للأسنان.. نعم اطلبي من ابنك وضعها على أسنانه، وسوف تندهشين من النتائج عقب مرور أسبوع، بجانب أنها أكثر وصفة أمان، اعرفي هنا استخدمات قشر الموز للشعر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة