أطعمة تزيد من حركة الجنين في بطنك

أطعمة تزيد من حركة الجنين في بطنك

إذا كنتي تعانين من بطء حركة الجنين في رحمك، وعدم شعورك بحركة طبيعية، أو أن هناك مشكلة ما، فإن هناك أطعمة، تساعده على الحركة، فهي من اللحظات المميزة للغاية عند كل حامل لحظة شعورها بحركة الجنين.

أطعمة-تزيد-من-حركة-الجنين-في-بطنك

"ستات دوت كوم" يقدم لكي بعض أنواع الأطعمة التي تزيد من حركة جنينك حال تباطئ حركته.

أسباب بطء حركة الجنين

هناك أسباب عديدة تتسبب في قلة حركة الجنين في رحمك، كتوتر الأم، وتعرضها لسوء التغذية الصحية، فضلًا عن مشكلة في المشيمة، أو تمزق المشيمة، والتفاف الحبل السري حول رقبة الجنين.

Donate via Givealittle

الحلويات لزيادة حركة الجنين

تناول الحلويات، المغنية بالسكريات، خلال الحمل، يحفز جنينك على الحركة، وينشط الدورة الدموية في جسمك مما يزيد من حركة الجنين داخل الرحم، وهذا يعود لارتفاع ضغط الدم.

الماء

الإسراف في شرب الماء مهم جدًا خلال فترة الحمل لأنه يبعد الجفاف عن جسمك، ويحفز الجنين على الحركة، وشعوره بالراحة في الرحم.

فشرب الماء أو العصير المثلج، فالبرودة قد تحفز الطفل على الحركة.

العصائر الطبيعية

كما أن تناول عصير فواكه مُحلى بالسكر، مفيد خلال فترة الحمل لأنها لا تحوي على كمية عالية من السكر، وبالتالي تغذيك وتغذي جنينك وتزيد من حركته لأنها تمنحك النشاط الكامل.

الشاي الأخضر

أما المشروبات المنبهة كالشاي وبخاصة إن كانت محلاة بالسكر، ستفرع من معدل السكر في الدم وستقود إلى شعورك بحركة الجنين بشكل كبير.

مشروبات ساخنة

الإكثار من تناول مشروبات ساخنة محلاة بالسكر أو العسل.

أطعمة-تزيد-من-حركة-الجنين-في-بطنك

وجبة سريعة

تناول وجبة سريعة غنية، ببعض التجارب الشخصية ترجح دور بعض الأطعمة من السكريات (كالحلوى) أو الكربوهيدرات (كالمكرونة والبيتزا والبطاطس المحمرة) أو الوجبات عالية المحتوى من البروتين (كساندويتشات الشاورما أو الفراخ البانيه) في التحفيز السريع لحركة الجنين.

تناول الشكولاتة

يُفضل تناول بعض الوجبات الصحية كالفاكهة المجففة والمكسرات، والفول السوداني، والجبنة، واللبن والأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، والمحفزة لركلات الجنين.

مراجعة الطبيب

يرجى مراجعة طبيبك على الفور في حالة شعورك بتباطئ معدل حركة جنينك، فإن الطبيب سيقوم بإجراء الفحص المناسب لكِ للإطمئنان عليكِ وعلى صحة جنينك.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;