أطعمة تساعدك على النوم

أطعمة تساعدك على النوم

النوم والراحة من اهم المتطلبات التي يحتاجها الجسم يوميًا ما بين 6 لـ 8 ساعات، حتى يستطيع اكمال يومه الثاني خاصة، وأن هناك مشاغل ومتاعب يومية ترهقك عزيزتي، ولهذا فإنك لا تستطيع النوم من كثرة التفكير والمشاغل، وهذا من بين أسبابه قلة التغذية، وقد يعود إلى كثرة تناول المنبهات والمنشطات.

وفي السطور القادمة، يستعرض موقع "ستات.كوم"، قائمة بأطعمة تخلصك من الأرق وتساعد على النوم بشكل عميق وسريع.

أطعمة تساعدك على النوم:


١- الموز


من بين الأطعمة والفواكه التي يتطالب دائمًا تناولها، الموز وذلك لانه غني بالبوتاسيوم والمغنيسوم اللذان يساعدان على تهدئة عضلات الجسم والأعصاب كما أنه مصدر جيد لفيتامين B6 الذي يحتاجه الجسم لفرز هرمون الميلاتونين المساعد على النوم بشكل هاديء وسريع.

أطعمة تساعدك على النوم

٢- السلمون

في السنوات الماضية، كانت من بين الوجبات الأساسية وجبة السلمون إلا أنه ومع ارتفاع أسعارخ بشكل جنوني، فقل منه، وينصح بأن يتم تناوله باستمرارم، حيث أنه يمد الجسم بجرعة عالية من الأوميغا 3 والتي تقوم بدورها في خفض التوتر وتساعد على الاسترخاء.

٣- اللوز

من بين الفوائد لتناول اللوز هو أنه يمد الجسم بالبروتين الذي يساعد على استقرار معدلات السكر في الدم أثناء النوم كما أنه غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على تهدئة عضلات الجسم.

٤- الحمص

يغنتي الحمص بفيتامين B6 الذي يساعد الجسم على إفراز هرمون السيروتونين المفيد في تحسين المزاج وتقليل القلق وكذلك تكوين هرمون الميلاتونين الذي يحفز على النوم بشكل عميق وصحي.

أطعمة تساعدك على النوم

٥- البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة هي الأخرى مصدر مهم للبوتاسيوم الذي يساعد على إرخاء العضلات وتحفيز النوم العميق.

٦- الحليب

تشير الدراسات البحثية أن تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم يساعد بشكل سحري على النوم بعمق، وقد اختلف العلماء حول سبب ذلك ولكن البعض يرجح ذلك لاحتواء الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يزيد من إفراز هرمون الميلاتونين المحفز للنوم.

أطعمة تساعدك على النوم

٧- شاي الأعشاب

وفي مطلع عام 2016، أصدرت دراسة بحثية، تؤكد أن أن شاي الأعشاب يقلل المدة الذي يستغرقها الجسم للدخول في النوم كما أنه يجعلك تنعمين نوما عميق وخالي من القلق. من المشروبات المثالية، شاي الكاموميل والشاي الأخضر.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;