أطعمة تساعدك لعلاج الإنيميا وفقر الدم

أطعمة تساعدك لعلاج الإنيميا وفقر الدم

آخر تحديث : الجمعة ٠٥ نوفمبر ٢٠١٩

تعاني معظم الفتيات من الإنيميا وفقر الدم، حيث تظهر تباعاتها على صحة الإنسان وحدوث الهبوط والدوخة، وبعض الاضطرابات الأخرى كالصداع، والكسل والهمدان العام في الجسم، ولكن هناك بعض الأطعمة تساعدك لعلاج الإنيميا وفقر الدم، ومقاومة تلك الأمراض المستعصية.

يعرض موقع "ستات دوت كوم"، أطعمة تساعدك لعلاج الإنيميا وفقر الدم، ومقاومة تلك الأمراض المستعصية التي تسبب همدان الجسم والكسل والدوخة والصداع المستمر، ننصحك بالتغذية الصحية السليمة.

كما يمكنك التعرف على علاج فقر الدم بالاعشاب

السبانخ المطبوخة تساعد لعلاج فقر الدم

تعتبر السبانخ المطبوخة، من أهم الأطعمة التي تساعد لعلاج الإنيميا و فقر الدم، حيث تحتوي على فيتامينات طبيعية، و مركبات غذائية و حديد، تمد جسم الإنسان بالطاقة وتعزز الجهاز المناعي له، و تنشط الجسم بشكل عام.

أطعمة تساعدك لعلاج الإنيميا وفقر الدم

اللحوم الحمراء

و لعلاج فقر الدم، يمكن الاعتماد على اللحوم الحمراء و الدواجن، لكونها تحتوي على نسبة حديد كبيرة، تمد الجسم بالطاقة وتنشطه.

الطماطم المجففة

و من الخضروات التي تحتوي على نسبة حديدة وفيتامينات ومركبات غذائية، حيث يمكنك غسلها وتنضيفها، ثم إدخالها بالفرن لمدة 20 دقيقة، ثم تركها 3 ساعات حتى تجف، و يمكن حفظها لمدة أسبوع كامل بوضعها فى برطمان داخل الثلاجة وإضافة زيت الزيتون لها.

الفول السوداني

و من الأطعمة الأخرى التي تساعدك لعلاج الإنيميا وفقر الدم وتنشط الجسم، الفول السوادني، الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد.

أطعمة تساعدك لعلاج الإنيميا وفقر الدم

العسل الأسود

أما العسل الأسود، فإنه يساعد في زيادة إنتاج كريات الدم الحمراء،كالحديد والفيتامينات الطبيعية، لعلاج الإنيميا و فقر الدم.

الشوفان من الأطعمة التى تساعد لعلاج الإنيميا

يعتبر الشوفان، من الأعشاب التي تستخدم لعلاج فقر الدم، نظرًا لأنه مصدر غني بالحديد.

العدس الأصفر

ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات طبيعية تمد الجسم بالطاقة، العدس الأصفر، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد، ويساعد في علاج فقر الدم أو الأنيميا.

الخضروات أيضا تساعد لعلاج الإنيميا

تساعد الخضروات الطبيعية في علاج الإنيميا وفقر الدم، ومنها؛ البقدونس الطازج، صاحب أكبر نسبة حديد، فضلُا عن السبانج المطبوخة، والفاصوليا الخضراء، والبسلة و الكرنب والبرقوق.

الرومان

يعتبر فاكهة الرومان، من الأطعمة التي تساعد في علاج فقر الدم والإنيميا، لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد، و الفيتامينات و الألياف و البوتاسيوم.

التمر

إذا كنتي تعاني من فقر الدم والإنيميا، يمكنك الاعتماد على التمر، فقط قومي بوضع نصف كوب من عجوة التمر في مقدار كوب و نصف من الماء، و اتركيهم لمدة 12 ساعة، ثم قومي بوضع الخليط في الخلاط الكهربائي، حتى تمام التجانس، و يصفى الخليط، ثم يشرب مرتين يومياً.

الجزر والبنجر

كذلك يمكن استخدام الجزر والبنجر، فقط قومي بتقشير جزرة واحدة وثمرة بنجر، وضعي معهم قطع من التفاح الغير مقشر، وضعي الخليط في الخلاط الكهربائي، و أضيفي له نصف كوب من عصير التفاح، مع ربع كوب من عصير الليمون، و قومي بضربهم جيداً حتى تمام التجانس، ثم يصفى الخليط ويشرب.

البيض

أما البيض يعد من الأطعمة التي تساعد في علاج فقر الدم والإنيميا، لاحتوائه على الفيتامينات و المركبات الغذائية، فلا بد من تناوله باستمرار.

الكمون والزنجبيل

من الممكن عزيزتي الاعتماد على الأعشاب الطبيعية، من خلال خلط مجموعة من الأعشاب مثل الكمون، والزنجبيل، و بذر الكتان، والكراوية، مع الخميرة، ويتم وضعهم في كوب من الماء الساخن، وقومي بتغطية الكوب وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يصفى الخليط ويشرب.

البقوليات

احرصي عزيزتي على التغذية الصحية السليمة، لعلاج الأنيميا وفقر الدم، كذلك ينعكس ذلك على الجهاز المناعي لجسمك، فقط تناول البقوليات المختلفة مثل العدس والفول المدمس والحمص.

الحلبة والنعناع

يمكنك أيضًا الإكثار من شرب الحلبة والنعناع لإنهما مفيدان في علاج الأنيميا، ويعملان على تنشيط الجسم وتقوية وتعزيز الجهاز المناعي وتقويته.

قد يهمك أيضا التعرف على طرق علاج الأنيميا


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة