5 أطعمة تضر الشعر .. تجنبيها

5 أطعمة تضر الشعر .. تجنبيها

آخر تحديث : الخميس ١١ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

هل تعلمين أنه هناك أطعمة تضر الشعر ، حيث تنفق العديد من الفتيات أموال طائلة على الكريمات وزيوت العناية بالشعر، ولكنها تفاجئ بسوء حالة شعرها على الرغم من عنايتها المستمرة به، ولكن ما لا تعلمه تلك الفتيات أن سبب سوء حالة الشعر يرجع إلى بعض الأطعمة التي تتناولها في غذائها اليومي، والتي تسبب العديد من الأضرار على الشعر، ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور قائمة بالأطعمة التي تسبب أضرار بالغة على الشعر:

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أطعمة تضر الشعر

1- الأسماك الغنية بالزئبق

الشعر

الأسماك الغنية بالزئبق من أطعمة تضر الشعر ، الإفراط في تناول الأسماك الغنية بالزئبق مثل التونة والماكريل يؤدي إلى تعرض الشعر للتساقط، حيث أن تلك الأسماك تحتوي على نسبة عالية جداً من الزئبق الذي يتحول إلى مادة سامة في الجسم تؤدي إلى حدوث العديد من الأضرار السلبية على الشعر.

2- الأطعمة المقلية

الشعر

الأطعمة المقلية من أطعمة تضر الشعر ، يؤدي إلى زيادة نسبة الدهون في الدم، وهذا الأمر يتسبب في زيادة هرمون الذكورة "التيستوستيرون".

وزيادة نسبة هرمون التيستوستيرون عند السيدات يؤدي إلى تساقط الشعر والصلع، لذلك حاولي التقليل من تناول الأطعمة المقلية قدر الإمكان.

3- السكريات

الشعر

من أطعمة تضر الشعر ،تناول كميات كبيرة من الحلويات والسكريات يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم، فيضطر الجسم إلى زيادة إفراز الأنسولين لمواجهة ارتفاع نسبة السكر في الدم.

ولكن مع زيادة إفراز الجسم للأنسولين، يحدث ارتفاع في مستوى هرمون الاندروجين، وهو الهرمون الذي يتسبب في ضعف بصيلات وجذور الشعر، وتعرضه للتساقط.

4- فيتامين أ

على الرغم من أهمية فيتامين أ للجسم والشعر إلا أن الإفراط في تناول الأطعمة الغنية به، يؤدي إلى حدوث أضرار جسيمة على الشعر.

حيث يؤدي تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بفيتامين أ مع تناول مكملات هذا الفيتامين بدون إشراف الطبيب إلى تعرض الشعر للتساقط.

5- الكافيين

الشعر

يؤدي تناول المشروبات الغنية بالكافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافيه بكميات كبيرة أثناء اليوم إلى جفاف الشعر وسهولة تعرضه للتساقط.

على العكس هناك أطعمة تغذي الشعر وتقويه وتقلل من تساقطه مثل:

  • البروتينات وخاصة البيض
  • الخضروات الغنية بالحديد مثل السبانخ
  • الفواكه الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال والليمون
  • الأطعمة التي تحتوي على البيوتين مثل القمح والشوفان

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة