أطعمة تكافح الجوع والدهون.. تعرفي عليها

أطعمة تكافح الجوع والدهون.. تعرفي عليها

آخر تحديث : الأربعاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩

من الأزمات لدى كل إمراة قررت محاربة زيادة الوزن، هو أنها دائمًا تشعر بالجوع والعطش، خاصة وأنها تقلق من الوجبات والأطعمة والدهون التي كانت تستخدمها في الماضي، لذا فلا بد من اتباع نظام غذائي جديد، من خلال أطعمة تكافح الجوع والدهون.


ويقدم موقع "ستات دوت كوم"، قائمة بالوجبات الصحية التي عليكِ بتناولها للحصول على جسم رشيق وخالٍ من الدهون المخزنة والتي تفقده رشاقته وجاذبيته ولتستمتعي أيضًا بالشعور بالشبع الذي تمنحه تلك الأغذية.

أطعمة تكافح الجوع والدهون.. تعرفي عليها

الدهون

1- الموز

من الأطعمة التي تحتاجينها والتي يفضل الكثير من الناس تناولها وذلك لمذاقها الرائع ولاحتوائها على نسب عالية من الألياف الغذائية التي تمنحه القدره على التعزيز من الشعور بالشبع والذي يضمن تجنب الشعور بالجوع الذي يتسبب في تناول كميات أكبر من الطعام مما يعني زيادة أكبر في الوزن.

2- الشوفان

تناول الشوفان من الأمور الصحية التي ينصح بها خبراء التغذية وذلك لاعتبار الشوفان من الحبوب الكاملة والتي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته وسلامة أعضائه، وينصح بتناول الشوفان بأي طريقة تفضلينها للتعزيز من الشعور بالشبع بالقليل من السعرات الحرارية.

3- الجزر


يعتبر الجزر مصدرًا طبيعيًا رائعًا للعديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خاصة فيتامين أ والذي يلعب دور كبير في حماية الجسم من تخزين السموم ويعمل على تخليص الجسم من الدهون الخفيفة المخزة به.

الدهون

4- الطماطم

من الثمار الرائعة التي يفضل الكثير من الناس تناولها وذلك لمذاقها الرئع، كما يعتبر تناول ثمار الطماطم حل للتخلص من الشعور بالجوع الذي يعمل على التشجيع على تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية، وذلك لاحتواء ثمار الطماطم على نسبة عالية من الألياف النباتية التي تعزز من الشعور بالشبع.

5- السلمون

تتميز أسماك السلمون باحتوائها على نسبة مناسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاج لها الجسم ليقوم بالأنشطة الحركية المختلفة وهذه الدهون هي ما يحتاج لها الجسم في حالة اتباع نظام غذائي للتخلص من دهون الجسم المتراكمة.

6- الليمون

من الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يعتبر أفضل أنواع المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على خسارة الوزن وتنظيف الجسم من السموم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة