8 أطعمة تجعلك سعيدة

8 أطعمة تجعلك سعيدة

آخر تحديث : الجمعة ٢٩ نوفمبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

حالة من الاكتئاب تسيطر على معظم فئات المجتمع، في الآونة الأخيرة نتيجة ارتفاع الأسعار، أو اكتئاب تغير الفصول السنوية، ولكن هناك حل سحري لعلاج تلك الحالة، أطعمة تجعلك سعيدة، وتضيف ليكي تحسن الحالة المزاجية.

أطعمة تجعلك سعيدةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فإذا كنتي تعانين عزيزتي، من الاكتئاب المعاصر، ويؤثر على شخصيتك وجمال روحك، فمع "ستات دوت كوم"، سوف تتعرفين على أطعمة تجعلك سعيدة ومقبلة على ممارسة الأنشطة الحياتية واليومية.

8 أطعمة تجعلك سعيدة

هناك أطعمة كثيرة تجعلك سعيدة وتمنحك الثقة بالنفس، وتحسن الحالة المزاجية سنعرضها خلال السطور التالية:


ويعد هرمون السعادة، من أكثر الأمور التي يجب معرفتها أن هرمون السعادة نجده عن طريق النواقل الكيميائية العصبية التي ترتبط بشعور الإنسان بالسعادة عديدة، ومن أهمها: السيروتونين، الاندروفين، الدوبامين، الجريلين، الأوكسيتوسين، كما يعتمد شعور الإنسان بالسعادة في المواقف المختلفة على التفاعل المتوازن بين بعض هذه النواقل، وبعضها البعض.

الشيكولاته

تعتبر الشيكولاته، من أكثر الأطعمة والحلوى، التي تحسن الحالة المزاجية للإنسان وتجعلك سعيدة، لاحتوائها على مادة الكافيين التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة، فضلًا عن دورها العال، في تخفيض مستوى الهرمونات المسببة للقلق والتوتر، وأيضًا تحتوي على نسبة من السكر تساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان.

أطعمة تجعلك سعيدة

الأسماك

ونظرًا لاحتواء الأسماك على حمض أوميجا 3 التي تساعد بدورها على تهدئة الأعصاب، فإنها قد تخفف من الاكتئاب.

أطعمة تجعلك سعيدة

التوت

ومن الفواكة التي تمنحك السعادة وتحسن الحالة المزاجية، فإن التوت الأسود والأحمر، تساعد على تنظيم المزاج وتحسين الذاكرة وتقليل الالتهاب.

الطماطم

وتعد الطماطم، من الخضروات التي تحسن الحالة المزاجية للإنسان وتمنحك السعادة، فضلًا عن دورها القوي في محاربة الكآبة وتحسين المزاج، وتحتوي على محسنات أخرى للمزاج، مثل حامض الفوليك والمغنيسيوم والحديد.

السبانخ

وتحتوي السبانخ، على نسبة كبيرة من حمض أوميجا 3، حيث يساعد بدوره على تهدئة الأعصاب وتخفيف الاكتئاب، وهي أيضًا أطعمة مقاومة للالتهابات، وغنية بالمغنيسيوم؛ الذي يلعب دورًا رئيسيًا في وظائف الدماغ والمزاج.

أطعمة تجعلك سعيدة

البنجر الأحمر

ويعتبر البنجر مصدرًا جيدا لفيتامين بـ، الضروري لعمل الذاكرة، وحس الفكاهة، ويحتوي على مركبات وعناصر هامة ولها دورها القوي في محاربة الاكتئاب وتحسن المزاج.

اللوز

أما اللوز، يحتوي على عدة عناصر وفيتامينات طبيعية، تحسن المزاج وتمنحك السعادة، حيث ننصحك بالمواظبة على تناوله باستمرار.

أطعمة تجعلك سعيدة

العسل

بينما يحتوى العسل على كثير من العناصر المحسنة للحالة المزاجية، كأحماض الفوليك والحديد، ويحتوي أيضًا على مركب كيميائي طبيعي يمنح الثقة بالنفس.

الحليب


ومن الأطعمة والمشروبات التي تسبب السعادة، الحليب والذي يحتوي على نسبة من عنصر الكالسيوم والبروتينات المفيدة لصحة الجسم التي تعمل على التخلص من الحالة السيئة وتساعك في الحصول على الراحة النفسية وتقضي على مشاعر القلق والاضطرابات النفسية، ولهذا فلابد من أن يتم تناول الحليب ومشتقاته يوميا للحصول على عنصر البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب، التي تسبب الشعور المستمر بالسعادة.

المأكولات البحرية

وتدخل في قائمة الأطعمة التي تمدك بالطاقة وتمنحك السعادة، بعض المأكولات البحرية على نسب كبيرة من السيروتونين الذي يعتبر أحد النواقل العصبية الحاملة للقب هرمون السعادة.

و تشمل هذه المأكولات: المحار، الأخطبوط، الحبار، البطلينوس، والاسماك التى نتناولها بصورة منتظمة مثل أسماك البورى، والبلطى، والقراميط، وغيرها من الاسماك البحرية كالجمبرى، والسوبيط، وشوربة السى فود، والكابوريا، وغيرها الكثير من الانواع المختلفة من الاسماك الاخرى .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة