أعراض البواسير الداخلية من الدرجة الاولى

أعراض البواسير الداخلية من الدرجة الاولى

آخر تحديث : الخميس ٠٧ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعد البواسير من الأمراض المنتشرة بشكل كبير بين الناس، بالتأكيد الجميع يعلم البواسير وألمها، لكن ماهي أعراض البواسير الداخلية من الدرجة الاولى وكيف يمكن معرفتها؟، هذا سيكون موضوعنا اليوم في موقعكم "ستات دوت كوم".

تنقسم البواسير إلى العديد من الأشكال، فهي عبارة عن أربعة أنواع مختلفة، فيوجد البواسير الخارجية، وهي التي تظهر على السطح، وتتواجد على فتحة الشرج، وفي العديد من الأوقات لاتكون مرئية ولكن عند التركيز يمكن رؤيتها على شكل أوردة منتخفة على السطح، كما توجد البواسير الداخلية والتي بالتأكيد لايمكن رؤيتها بالعين المجردة لأنها تكون موجودة في داخل المستقيم، وفي الغالب تختفي من تلقاء نفسها، بينما البواسير الهابطة والتي تعتبر من الأنواع المؤلمة للغاية، تكون ملحوظة بالعين وهي عبارة عن تورم في شكل أوردة منتفخة موجودة على السطخ ومن الممكن أن تتدلى خارج فتحة الشرج، وأخر نوع هو البواسير المتخثرة وهي تكون متورمة خارج فتحة الشرج، وهو تطور طبيعي للبواسير الداخلية والخارجية إن لم يتم معالجتها.

سنتحدث اليوم عن البواسير الداخلة من الدرجة الأولى، وما هي الأعراض التي يمكن من خلالها اكتشاف ذلك الأمر من بدايته، وعلاجه حتى لا يتطور إلى البواسير المتخثرة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أعراض البواسير الداخلية من الدرجة الاولى

أعراض البواسير الداخلية من الدرجة الاولى

بالتأكيد من اسمها فهي بواسير تظهر داخل المستقيم، ولا تظهر على السطح، وتجعل الشخص المصاب بها يشعر بالامتلاء، وهي في الغالب تاعود إلى الداخل بعد الانتهاء من التغوط، ومن أبرز أعراض هذه البواسير مايلي.

  • الشعور بالحكة في فتحة الشرج بشكل مستمر.
  • الإحساس بالألم عند عملية التبرز.
  • عدم الشعور بالراحة في منطقة الشرج والمستقيم أيضًا.
  • الألم يستمر بعد عملية التبرز لعدة ساعات.
  • الإحساس بنوع من أنواع الحرقة داخل القناة الشرجية.
  • بدء ظهور التورم في المنطقة الشرجية.
  • الإصابة بالتهاب في الشرج.
  • الإحساس بالألم عند الجلوس.
  • ظهور بعض الإفرازات التي تخرج مع البول.
  • نزول دم عند عملية التبرز من فتحة الشرج.

مضاعفات أعراض البواسير الداخلية من الدرجة الاولى

أعراض البواسير الداخلية من الدرجة الاولى

بعدة معرفة الأعراض المتعلقة بالبواسير الداخلية من الدرجة الأولى سابقًا، يجب الإشارة إلى المضاعفات التي من الممكن أن تحدث نتيجة الإصابة بهذه المشكلة وعدم علاجها على الفور.

من الممكن أن يزداد الأمر سوءًا في حالة عدم إنقاذه، وتزداد آلام المريض بشكل كبير مع مرور الوقت، لذلك من الجيد علاج البواسير على الفور عند بدء ظهورها.

أشارت بعض الدراسات أن الفئة الأكبر عرضة للإصابة بالبواسير هم فئة البالغين والذين يترواح عمرهم من 45 عام إلى 56 عام، بينما الشباب والأطفال محصنون من هذا المرض الأليم والمرهق.

التخلص من أعراض البواسير الداخلية من الدرجة الاولى بسهولة

أعراض البواسير الداخلية من الدرجة الاولى

توجد العديد من الطرق التي يجب الاعتماد عليها في علاج البواسير، وأثبت الطب البديل فاعلية كبيرة في اختفاء البواسير تمامًا، وإنهاء أوجاعها المختلفة، ومن بين هذه الطرق مايلي.

  • يعتبر الاعتماد على الموز في علاج البواسير من الأمور المهمة، سنحتاج إلى قشرة من الموز، ووضعها على فتحة الشرج قبل الذهاب إلى النوم وإزالتها في الصباح، مع تكرار الأمر حتى النجاح في علاجه تمامًا.
  • يجب أيضًا تجنب الإجهاد في حياتك بشكل كبير، مع الفصل بين العمل والمنزل حتى تتخلص من الضغط العصبي الذي يتسبب في الإصابة بالبواسير وغيرها من الأمراض الأخرى.
  • يجب الاعتماد على نظام صحي غذائي سليم، والاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة الطازجة التي تكثر بها الألياف والتس تسهل عملية حركة الأمعاء وتخلصك من الإمساك.
  • من الممكن الاستعانة بالأدوية المعالجة للبواسير والتي تعمل على قبض الأوعية الدموية ثم اختفاءها، والتي تتنوع في أشكالها من اللبوس أو المراهم، فهي مفيدة للتخلص من أعراض البواسير الداخلية من الدرجة الاولى بشكل صحيح، لكن يجب الرجوع إلى الطبيب أولًا واستشارته قبل وضع أي شئ.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة