أعراض الحمل المبكرة - تعرفي علي احدى عشر من أشهر علامات الحمل المبكرة

أعراض الحمل المبكرة - تعرفي علي احدى عشر من أشهر علامات الحمل المبكرة

آخر تحديث : الإثنين ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

كثير من السيدات بمجرد زواجها تتمنى أن تصبح أماً وهذه غريزة طبيعية، وقبل القيام بعمل اختبار الحمل تريد أن تعرف بأنها حامل أم لا فهى لاتطيق الإنتظار، وعندما تشعر بأى تغيير فى جسدها تجول الكثير من الأفكار في خاطرها، هل هذه اعراض الحمل أم لا؟ ولذلك نقدم لكم هذا الموضوع من موقع ستات دوت كوم عن أعراض الحمل المبكرة لأنها كثيرة كما ان علامات الحمل المبكرة قد تختلف من سيدة لأخرى ومن حمل الي حمل فتابعونا.

تعرفي علي أعراض الحمل المبكرة :

أعراض الحمل المبكرة أعراض الحمل المبكرة - اشهر علامات الحمل المبكرة

هناك الكثير من الأعراض التى لو ظهرت فهى تدل على حدوث حمل ومن ضمن هذه الأعراض " آلام الثدى، التشنجات، الإنتفاخ، التعب والإرهاق، الغثيان الصباحى، تغيير فى حاسة التذوق، كثرة التبول، آلام الظهر، الرغبة فى تناول الطعام، تأخر الدورة الشهرية، غمقان فى لون حلمة الثدى، زيادة الوزن، الصداع" ومعاً سوف نتحدث عن كل من هذه الأعراض على حدا مع توضيح أكثر حتى تتعرفوا على أعراض الحمل المبكر بالتفصيل.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كيف تتعرفين علي علامات الحمل المبكرة ؟

أولاً آلام الثدى:

من أكثر أعراض الحمل وضوحا للسيدات هى إنتفاخ الثدى والآلام الشديدة عند ملامسته فقط فعادة ما تصبح هذه المنطقة حساسة للغاية وخاصة حلمات الثدى وهذا أول عرض يدل على حدوث الحمل.

اقراأي ايضا ماهي اعراض الحمل وكيف تتعرفي علي أعراض الحمل المبكرة

ثانياً/ التشنجات:

عندما تشعرين بالآلام والتقلصات والتشنجات فى منطقة أسفل البطن كأعراض الدورة الشهرية بالضبط ولكنها تصبح آلام متكررة وتشعرين بها بشكل متكرر خاصة فى بداية الشهور الأولى للحمل.

ثالثاً/ الإنتفاخ:

اعراض الحمل المبكرة أعراض الحمل المبكرة - علامات الحمل المبكرة

يعتبر الإنتفاخ من أعراض الحمل التي توضح لنا أنه هناك حمل، وذلك ينتج عن تغيير فى هرمونات الجسم فتجعل عمل الجهاز الهضمي يتأثر مما يجعل السيدة تشعر بالإنتفاخات الكثيرة.

رابعاً/ التعب والإرهاق:

عندما يحدث حمل لكثير من السيدات ينتج عنه مباشرة الإحساس الشديد بالتعب والإرهاق نتيجة لأن جسمهم لديه حسياسية من التغييرات الهرمونية التي حدثت، مما يجعلها تشعر بالرغبة بالنوم في أوقات غير معتادة لها،

خامساً/ الغثيان الصباحى:

من أكثر الأعراض التي تؤكد لنا الحمل هى الغثيان الصباحى، ولذلك عندما نرى سيدة تتقئ صباحاً بدون أى أمراض موجودة لديها نتأكد من أنها حامل فهذا هو حال السيدات الحوامل.

سادساً/ تغييرات فى حاسة التذوق:

بعض السيدات الحوامل تشعرن بمرارة الفم وعدم القدرة على تذوق بعض الأشياء المختلفة من طعام وشراب مثل الشاي والقهوة فهى لم تعد تستمتع بطعمهم مرة ثانية وذلك أيضاً من أعراض الحمل المبكرة ولكن لا يشترط أن تشعر به كل السيدات الحوامل.

سابعاً/ التبول المتكرر: اعراض الحمل المبكرةاعراض الحمل المبكر

تشعر المرأة الحامل عند إفراز هرمون الحمل بالرغبة فى التبول ودخول الحمام بشكل كبير وبطريقة ملفته مما يؤكد لنا حملها مبكراً.

ثامناً/ آلام الظهر:

عندما تعتاد المرأة على فعل أمر معين ولم تعد تقدر على فعله أو تشعر بألم شديد فى الظهر فذلك من علامات الحمل المبكرة مالم تكن مريضة.

تاسعاً/ الرغبة الشديدة فى تناول الطعام:

عندما تصاحب الرغبة الشديدة فى تناول الطعام مع أى عرض من الاعراض السابقة فذلك يشير إلى وجود حمل

عاشراً/ تأخر نزول الدورة الشهرية :

من أكثر العلامات التى تؤكد لنا حالة الحمل هى تأخر نزول الدورة الشهرية عن موعدها المعتاد، والتي توضح لنا الحمل وخاصة لمن تكون الدورة الشهرية لديها منضبطة ولا تتأخر.

إحدى عشر/ لون داكن فى المنطقة المحيطة بحلمات الثدي:

عندما تحدث تغييرات هرمونية بالجسم فمن أول المناطق التى تتغير هى منطقة حول حلمة الثدى فتصبح داكنة.

وبذلك عزيزتي المحتمل ان تكوني حامل نكون قد قدما لكي احدي عشرة عرضا من أعراض الحمل المبكرة واشهر علامات الحمل المبكرة نرجو ان تكون مفيدة لكي .. راسلونا بتعليقاتكم


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة