اعراض الحمل في الشهر الاول  كاملة وبالتفصيل

اعراض الحمل في الشهر الاول كاملة وبالتفصيل

آخر تحديث : الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

الحمل قد يكون من اغلي امنيات اي امرأة مع انهم يعلمون ان الحمل صعب، وهو من اصعب او اخطر الفترات والمراحل التى تمر على المرأة نظرا لتغير الهرمونات وتتغير الهرمونات يؤثر بشكل كبير على نفسيتها، وصحتها الجسدية كما يؤثر على حياتها ويشغل تفكيرها، وتاقلمها مع هذا الوضع الجديد والحياة الجديدة المقبلة عليها، وكما قبل قديما : (المرء عدو مايجهل ) ففترة الحمل واولادة بالنسبة للمراة مجهولة نسبيا بالنسبة لها وتسبب لها قلق وتوتر وتتساءل دوما ماذا سأفعل وأنا ليس لدى خبرات فى الحمل وتربية النشأ؟!..ومع ذلك تحلم المراة دوما بحلم الأمومة، وأن تصبح أم هذه هى الفطرة التى جبلت عليها منذ خلق أدم عليه افضل السلام .. فحينما تقال العبارة الشهيرة مبروك المدام حامل تحمل هذه الجملة فى طياتها الكثير من المشاعر المتأججة، والمشتعلة، والتى لاتعرف وقتها ماذا تشعر اذن هل تشعر بالاندهاش أم الفرحة أم الحزن ؟! فهى مجموعة من المشاعر المتناقضة ولكن يظل احساس الفرحة بالحمل شعور لايوصف ولاتنساه المرأة ولاينساه الرجل من ذاكرته ابدا.

اعراض الحمل في الشهر الاول

اعراض الحمل في الشهر الاول

وفى هذا المقال نستعرض اعراض الحمل في الشهر الاول:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • انقطاع الطمث من اشهر اعراض الحمل في الشهر الاول وهو غياب الدورة الشهرية: من المعروف كل شهر لدى الفتيات تأتى الدورة الشهرية من21 إلى 32 يوم كل شهر فحينما تتاخر الدورة الشهرية يكون الارجح لدى المتزوجه حدوث حمل، وعند تاخر الدورة الشهرية خاصة اذا كانت منتظمة وتانى فى موعدها المحدد كل شهر يجب اجراء اختبار منزلى وان لم يظهر حمل من الافضل عمل اختبار دم .

  • الشعور والاحساس بالغثيان والقىء خاصة فى الصباح الباكر عند الاستيقاظ من النوم: فالمراة تشعر بالقىء بل وتتقىء أحيانا خاصة فى الصباح الباكر.

  • طراوة الثدى وانتفاخه : فتشعر السيدة بانتفاخ وكبر حجم للثدى وذلك من تاثير الهرمونات وتغيرها وقت الحمل .

  • الرغبة فى الذهاب للحمام والتبول بكثرة خاصة فى فترة الليل: فتكثر السيدة من الذهاب للحمام خاصة فى اثناء نومها فهى تشعر بثقل يضغط على المثانة البولية فتكون فى حالة تريد أن تفرغ مابداخلها .

  • زيادة الوزن بشكل ملحوظ : ويكون ذلك بسبب الهرمونات، وبسبب الجنين الذى بدأ فى النمو تدريجيا،وبسبب احتباس السوائل فى الجسم.

  • الوحم والنفور أوكراهية شم بعض الروائح وحب تناول بعض الاطعمة المالحة أو الحلوة وتختلف من شخص لاخر .

  • أحيانا تحدث التهابات فى المهبل فى الشهر الأول بسبب تغير الوسط القلوى والقاعدى .

  • الم الظهر والساقين: فتشعر السيدة بالم خصوصا فى منطقة اخر الظهر والشعور بثقل فى الساقين واحيانا ظهور أوردة ودوالى فى الساقين .

  • تغير المزاج وتقلبه من حين لاخر: فتسودها مشاعر من الاكتئاب والحزن الشديد نظرا لتغير الهرمونات وتقلبها .

  • تغير لون البول ورائحته فيكون له رائحة نفاذه غريبة .

اعراض الحمل في الشهر الاول

والان عزيزتى هل تتوافق هذه الاعراض معكى ؟إذا توافقت معظم هذه الأعراض معكى فمبروك أنت حامل، ويجب عليكى الراحة وعدم اجهاد نفسك، والتخطيط لما يجب فعله مثل زيارة الطبيب للاطمئنان على الجنين والنبض واعطاء العلاجات المناسبة والملائمة .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة