خلى بالك.. الصداع وشحوب الجلد من أعراض فقر الدم

خلى بالك.. الصداع وشحوب الجلد من أعراض فقر الدم

 تصاب العديد من السيدات بمرض فقر الدم الذى يحدث نتيجة لعدم وجود كمية كافية من كرات الدم الحمراء داخل الجسم، ولذلك يبحث عدد هائل من الأشخاص عن كيفية علاج فقر الدم بالأعشاب، ويوجد لمرض فقر الدم أنواع كثيرة إلا أن الأكثر شيوعًا هو فقر الدم الناتج عن نقص الحديد في الجسم أو ما يسمى بـ "الهيموغلوبين"، حيث ينقل هيموغلوبين الدم المليء بالأكسجين إلى خلايا جسم  الإنسان ، ولذلك فإن نقص الحديد في الجسم يؤدي إلى عدم القدرة على تكوين الهيموغلوبين الذي يحتاجه الجسم، وبالتالي يتسبب فى حدوث فقر للدم، وسوف يقدم لكم ستات دوت كوم من خلال هذا المقال عرض لكيفية علاج فقر الدم بالأعشاب وأعراض فقر الدم، وأسباب فقر الدم وأنواع المختلفة وطريقة التعامل مع كل نوع منه .

 ويحتاج جسم الانسان خلايا الدم الحمراء للبقاء على قيد الحياة، والتى تحمل "الهيموجلوبين"، وهو عبارة  بروتين معقد يحتوي على جزيئات الحديد، ثم تحمل هذه الجزيئات الأكسجين من الرئتين إلى باقي الجسم.

 

وفى هذا الإطار أشار الباحثون إلى أن هناك العديد من أنواع فقر الدم، وليس هناك سبب واحد، لذلك قد يكون من الصعب في بعض الأحيان تحديد السبب الدقيق.

أسباب فقر الدم

أعراض فقر الدم

1_شحوب الجلد وتغير لونه غالبًا للأصفر.

2_ضربات القلب السريعة أو غير المنتظمة.

3_ضيق حاد في التنفس.

4_ألم حاد في الصدر.

5_صداع شديد في الرأس.

 

أنواع فقر الدم الأكثر انتشارًا

1_فقر الدم اللاتنسجي .

تشمل أعراضه على الحمى والالتهابات المتكررة والطفح الجلدي، علاوة على نقص حمض الفوليك والتهيج والإسهال.

 

2_فقر الدم الانحلالي.

وتتمثل أعراضه في حدوث اليرقان، ويصبح البول داكن اللون،  مع التعرض للحمى وآلام في البطن

 

3_فقر الدم المنجلي.

وتكون أبرز أعراضه  هى حدوث تورم مؤلم في منطقة  القدمين واليدين، ويصاحبها ايضا حدوثالتعب واليرقان.

 

علاج فقر الدم

كيفية علاج فقر الدم بمكونات طبيعية من المنزل :

1-السبانخ:

تحتوي السبانخ على العديد من الألياف و نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم، والحديد، وغيرها، ولعلاج فقر الدم يتمثل فى  غلي نصف كوب سبانخ في كوب ماء وأضافة التوابل المفضلة لديك، ثم تركه يغلي لأكثر من 3 دقائق، وبعدها يتم تناول الخليط مرة واحدة يوميًا لمدة 40 يوم على الأقل للتخلص من فقر الدم.

 

2- العسل الأسود:

يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية من  الحديد والفولات التي تساعد على زيادة عدد خلايا الدم الحمراء، ولعمل علاج لفقر الدم منه اخلط ملعقتين من العسل الأسود وملعقه صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء، ويتم تناول الخليط يوميًا.

 

3- البنجر وعصير التفاح:

يعتبر التفاح مصدر غني بالحديد ويحتوي البنجر على حمض الفوليك والألياف والبوتاسيوم، وللحصول على النتائج المرجوة قوم بطهي البنجر في الفرن مع القشر، ثم امزجه مع كوب من عصير التفاح وملعقة من العسل الأسود.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;