أعراض قرب موعد الولادة

أعراض قرب موعد الولادة

آخر تحديث : الأربعاء ١٩ أبريل ٢٠١٩

أعراض قرب موعد الولادة، دائما ما تسال المرأة الحامل عن كيفيه معرفه موعد الولادة، وخاصه عندما تكون حامل لأول مره، فنجد أن هذا السؤال من اكثر الأسئلة التي تطرح على الطبيب، وتبحث الكثير من النساء عن إجابتها وخاصه بعد الانتهاء من الشهر الثامن و بداية الشهر التاسع. ومن خلال مقالنا عبر موقعنا ستات دوت كوم، سوف نقدم إليكم اهم العلامات و الأعراض التي تمر بها المرأة الحامل، والتي تدل على موعد ولادتها، ولكن ننصحك سيدتي الحامل بالهدوء والاسترخاء التام إلى جانب الابتعاد التام عن حالات القلق والانفعال والتوتر الذي عاده ما يصاحب الأم الحامل قبل موعد الولادة، وهذا بسبب شده تخوفها و حرصها الشديد على رؤية طفلها الذي تنتظره منذ تسعة أشهر، وعلى كل من قرب موعد ولادتها أن تتابع هذا المقال للتعرف على اكثر العلامات و الأعراض التي تدل على قرب ولادتها.

أعراض قرب موعد الولادة

يوجد هناك الكثير من العلامات و الأعراض التي تدل على قرب موعد الولادة ونذكرهم في التالي:

موعد الولادة

أعراض قرب موعد الولادة

الشعور بآلام في البطن والظهر

وتعد من أكثر العلامات التي تشير إلى اقتراب موعد ولاده المرأة الحامل، الشعور بالآلم الشديدة، والوجع في منطقه اسفل الظهر و التي تمتد إلى الفخذين و الأرداف، ووجود ألم في العضلات والمفاصل ، وهذا لأنها تبدأ بالتمدد لكي تأخذ وضعيات مختلفه استعدادا لقرب الولادة

الشعور ببعض التقلصات الحادث في منطقه اسفل البطن

وخلالها تشعر المرأة الحامل وكأن شيء تحرك من مكانه إلى اسفل البطن، وهذا يدل على أن الجنين يقوم بتثبيت نفسه في الحوض، ووقتها قد تشعرين سيدتي الضغط الشديد على المثانة، و عاده ما يزداد عدد دخول الحمام للتبول، وذلك بسبب زيادة وزن الجنين مع الضغط الشديد على المثانة، ووضعيته استعدادا للمخاض و الولادة.

تغير في لون الإفرازات

من اكثر العلامات التي تؤكد اقتراب موعد الولادة، حدوث إسهال تصاب به المرأة الحامل قبل ولادتها بأيام قليله، ويحدث هذا الإسهال نتيجة لاسترخاء حركه الأمعاء التي تستعد للولادة، وعلى الرغم من أن الإسهال من اكثر الأعراض المزعجة للمراه الحامل، إلا أنها تعد مؤشرا جيد جدا للمرأة الحامل. ووجود تغير في لون الإفرازات المهبلية، و عاده ما يكون اللون البني أو افرازات مختلطه بالدم، و هذه العلامة تدل على اقتراب الحمل، وقد يكون بعدها بيوم أو أتنين، أو في نفس اليوم، وذلك يكون بسبب انخفاض مستوى السائل المحيط بالجنين.

الإجهاد الشديد والشعور بالتعب

ومن اكثر الأعراض التي تشير إلى اقتراب موعد الولادة للمراه الحامل، هو شعورها الإجهاد مع الإعياء الشديد، وعدم قدرتها على النوم بشكل متواصل، ويرجع ذلك إلى نزول الجنين إلى اسفل البطن، إلى جانب الإصابة ببعض آلام المفاصل، وهذا الأمر قد يمنحك الشعور بالتعب والإرهاف الشديد، و حينها تشعر المرأة بضيق في التنفس، إلى جانب الدخول في حالات التوتر والقلق والإنفعال دائما. وتلاحظ المرأة الحامل في هذا الوقت، زيادة تكرار الدخول إلى التبول، وذلك بسبب ضغط الجنين على المثانة، من اجل اتخاذ وضعيه الولادة الطبيعية.

موعد الولادة

انقباضات قوية في الرحم

ومن العلامات التي تدل على قرب موعد الولادة للحامل أيضا، حدوث بعض الانقباضات القوية وخاصه في منطقه اسفل البطن أو اسفل الظهر، وربما تمتد هذه الانقباضات إلى الساقين، وتستمر هذه الانقباضات بشكل منتظم وبقوه وألم شديد، وهناك بعض النساء تشعر بهذه الانقباضات قبل الولادة بأسبوع، ولكنها تكون انقباضات مزيفه. أما في حاله وجود انقباضات شديده و بنفس القوه، و تستمر في الزيادة هنا لا تستطيع الحامل التحرك أو الجلوس أو الوقوف، وهذه الأعراض تدل على اتساع عنق الرحم، لكي يبدأ الجنين بالنزول، و هذه العلامة تدل على الولادة، و يجب على الحامل التوجه إلى الطبيب مباشره من اجل الولادة.

انفجار كيس الماء

إذا لاحظتي سيدتي الحامل وجود أو نزول بعض قطرات الماء من المهبل وزيادتها، فهذا يدل على انفجار كيس الماء الذي يكون موجود حول الجنين، وهذا يدل على انه حان موعد الولادة في الحال، وخاصه إذا صاحب انفجار كيس الماء اتساع في عنق الرحم، فهذا سيكون بالفعل قد حان وقت الولادة وقد حان خروج الجنين، و لابد من الذهاب إلى الطبيب على الفور، أو إلى اقرب مشفى اليكي، من أجل استقبال الطفل الجميل الذي طال انتظاره.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة