6 أعراض لا تعرفينها عن سرطان الثدي- أعراض سرطان الثدي

6 أعراض لا تعرفينها عن سرطان الثدي- أعراض سرطان الثدي

آخر تحديث : الخميس ٠١ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

بعض أعراض سرطان الثدي قد يصعب التعرف عليها، ومرض سرطان الثدي عموماً يثير مخاوف العديد من المخاوف لدى السيدات، وخاصة وأنه مرض يصيب سيدة واحدة من بين 8 سيدات حول العالم، والكشف المبكر عن هذا المرض يساهم بشكل كبير في العلاج وزيادة نسبة الشفاء، لذلك من المهم أن تنتبهي لأي أعراض غريبة قد تظهر عليك، وتقومي بإجراء الكشف عن هذا المرض.

ويقدم لك ستات دوت كومفي هذه السطور مجموعة من أعراض سرطان الثدي، والتي لا تعرفها العديد من السيدات، والتي تنذر بإصابتك بسرطان الثدي: شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

1- غمازات على الصدر من أعراض سرطان الثدي

قد تظهر أعراض سرطان الثدي عليكي في صورة غمازات صغيرة على حافة الصدر، وهي من العلامات الشائعة جداً، الناتجة عن الورم، والتي لا تنتبه إليها الكثير من السيدات أثناء الفحص الذاتي عن سرطان الثدي.

2- تهيج الجلد من أعراض سرطان الثدي

أعراض سرطان الثدي

قد تعانين من تهيج الجلد في منطقة الصدر، وتظنين أن هذا الأمر ناتج عن حمالة الصدر الضيقة، ولكن قد يكون هذا الأمر علامة لإصابتك بسرطان الثدي.

فإذا شعرتي بوجود احمرار في منطقة الثدي بدون أسباب واضحة له، ويصاحبه وجود تورم، وحكة وطفح جلدي، فيجب أن تقومي باستشارة الطبيب فوراً.

3- إفرازات الثدي من أعراض سرطان الثدي

أعراض سرطان الثدي

إفرازات الثدي تكون طبيعية أثناء الحمل أو فترة الرضاعة، أما إذا شعرتي بوجود إفرازات في الثدي في غير تلك الحالات فقد تكون مؤشراً لإصابتك بسرطان الثدي.

وقد تكون هذه الإفرازات شفافة، أو يميل لونها إلى اللون الأخضر أو الأصفر، أو قد تكون دموية.

4- النمش من أعراض سرطان الثدي

Image result for breast cancer

إذا وجدتي نمش أو بقع على الجلد، فهذا قد يوحي بإصابتك بنوع من أنواع سرطانات الثدي النادرة، ويسمى سرطان الثدي الإلتهابي، وهي من السرطانات الأكثر عدوانية، لذلك يجب أن تقومي باستشارة الطبيب فوراً.

5- تغير شكل ولون الحلمة من أعراض سرطان الثدي

image

إذا شعرتي بأي تغير في شكل ولون الحلمات في غير أوقات الحمل، فهذا قد ينبأ بإصابتك بسرطان الثدي، ويجب أن تقومي باستشارة الطبيب فوراً.

6- تغير نسيج الثدي من أعراض سرطان الثدي

يسبب سرطان الثدي تغير في نسيج الثدي، حيث يصبح مثل قشر البرتقال، بالإضافة إلى تغير لون الجلد إلى الأحمر. حيث أن الثدي يكون ملتهباً بسبب الخلايا السرطانية.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة