أعشاب لتخسيس الكرش - أقوى 10 مشروبات أعشاب لتخسيس الكرش بدون رجيم

أعشاب لتخسيس الكرش - أقوى 10 مشروبات أعشاب لتخسيس الكرش بدون رجيم

آخر تحديث : الخميس ٢٣ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

هل ارهقك الريجيم القاسي وتعبتي من هذه الحمية التي تتبعينها؟ هل أدى امتناعك عن وجباتك المُحببة والمُفضلة إلى الشعور بالضعف والوهن الشديد؟ وهل عانيتي من تلك النظرة المُحرجة تجاه وزنك الزائد وبروز الكرش؟حسنًا إذا كنتي من أولئك الأشخاص فما عليكي سوى قراءة هذا المقال بعناية حيث قدمنا لكي فيه خلاصة تجارب حقيقية لتنزيل الوزن من خلال أعشاب لتخسيس الكرش وإذابة الدهون في كل مناطق الجسم.

أعشاب لتخسيس الكرش

بسبب الكرش يفقد كثير من الأشخاص الثقة بأنفسهم كما يعانون من الإحراج بسبب نظرة الناس من حولهم مما يضطر الكثيرون منهم الإنطواء بعيدًا، غير متفاعلين مع أي مناسبة اجتماعية تطرأ عليهم مثل الأفراح والأعياد والحفلات وغيرها.

وطبقًا لدراسة نفسية أجراها عدد من علماء وخبراء الصحة النفسية هذا يؤثر جدًا في نفسية أولئك الأشخاص ويجعلهم يعرضون أنفسهم لخطر الكبسولات والأدوية غير مصرح بها كما يجري بعضهم عمليات جراحية تضرهم أكثر مما تنفعهم.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ولما كان الأمر مهم وضروري لنكتب عنه قررنا الاستفادة من تجارب حقيقية استخدمت هذه الأعشاب وبالفعل نجحت في إذابة دهون هذه المنطقة بل ونجحت في تخسيس جسمها بالكامل، فالموضوع ليس بتلك الصعوبة التي نتخيلها ولكنه يحتاج فقط بعض الصبر مع الانتظام في استعمال هذه الأعشاب.

أعشاب لتخسيس الكرش

أفضل أعشاب لتخسيس الكرش

1- القرفة: ومن منا لا يعرفها؟ تلك العشبة ذات الرائحة النفاذة التي تساعد بشكل كبير في عملية التخسيس وإذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن بالإضافة لفوائدها الأخرى مثل خفض معدل سكر الدم، تفتيت الدهون الثلاثية والقضاء عليها، تحسين الهضم، تقليل الكوليسترول الضار، المساعدة في عملية التمثيل الغذائي.

2- الزنجبيل: يخلو الزنجبيل من السعرات الحرارية ولعل هذا السبب في كونه من أبرز أعشاب التخسيس حيث يساعد في حرق الدهون، كما يزيل الزنجبيل السموم من الجسم وطردها خارجه، ويحتوي كذلك على زيوت طيارة تؤهله للقيام بهذه العملية وتطهير الجسم بشكل كامل.

ويمكن تناول الزنجبيل كشراب حيث يتم غليه في الماء على النار وتحليته بالعسل ويشرب على الريق في الصباح ويمكن إضافته كبهار الطعام أثناء الطهي، وهناك طريقة ثالثة لتناوله كمشروب مختلط مع القرفة وعصير الليمون.

3- الكمون: وهو من أكثر المواد المستعملة كأعشاب لتخسيس الكرش حيث أثبتت الدراسات التي أجريت عليه أنه يحتوي موادًا تخسيس البطن وتذيب الدهون وتخسيس الأرداف بنسبة 25% والكمون دور عظيم في تحفيز الهضم وفي تسهيله.

4- الشمر: يُعد الشمر العشبة الأكثر حرقًا للدهون وخصوصًا دهون الكرش وله دور في قمع الشهية بالإضافة لفوائده في ضبط معدل السكر وإدرار البول وتقليل السعرات الحرارية كما يُعد الشمر منظم جيد للنوم وذلك لأنه مهدئ للأعصاب ولذا استخدموه قديمًا في علاج المصابين بالأرق والتوتر.

5- الهيل: ويُعد الهيل من الأعشاب الشهيرة في الدول العربية يستخدمونه في إكساب الأطعمة نكهة شهية ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن الهيل فعّال جدًا في حرق دهون الكرش وتفتيت الدهون الثلاثية المكونة للكرش الذي يعتبر مشكلة تحرج العديد من الأشخاص ويستعمل الهيل كشراب مثل القهوة أو الشاي فضلًا عن استخدامه في إعداد الطعام ضمن مجموعة من البهارات.

6- إكليل الجبل: ويُسمى في بعض البلدان بالروزماري وهو عشبة طبيعية من أعشاب لتخسيس الكرش وإذابة دهون الأرداف ومنظم جيد للهضم ويعمل على قمع وكبح الشهية تجاه الطعام مما يساهم كثيرًا في تخسيس الوزن فضلًا عن فوائده في مد الجسم بالحديد والكالسيوم وتنشيط وظائف الجسم والمخ لأنه في الأساس من الأعشاب المضاد ة للأكسدة.

7- الفلفل الأسود: يعمل على تحفيز وتنشيط الجهاز الهضمي وهذا ينعكس إيجابيًا على تسهيل عملية هضم الطعام وعدم تخزينه كدهون تتراكم في الجسم والبطن خاصةً، ويعد الفلفل الأسود من مضادات التأكسد ومن الأعشاب الحارقة وهذا ما نبحث عنه للقضاء على الكرش والدهون عمومًا، يمكن تناوله في وجباتنا اليومية وإضافته لطبق من السلطة يوميًا لنتيجة سريعة في التخلص من الكرش.

8- الفلفل الأحمر: يستعمل كأعشاب لتخسيس الكرش، فهو حارق للدهون ومنشط لعملية الأيض ويساعد بشكل فعّال في التخسيس ذلك لأنه يكبح الشهية عن طريق تحفيز بروتين كينا المسؤول عن ذلك.

9- بذور الكتان: من الأعشاب المهمة التي يجهل فوائدها الكثيرون حيث تحتوي بذور الكتان على الكثير من الألياف الغذائية التي تمد الجسم بالغذاء والعناصر وفي نفس الوقت تجعله يشعر بالشبع لمدة طويلة فلا يحتاج لتناول أكثر من وجبة في اليوم.

وتمد بذور الكتان جسم الإنسان بالأوميجا 3 وفيتامين C ويمكن تناولها من خلال إضافتها للطعام مثل التوابل أو نقعها في الماء وتناول منقوعها في الصباح.

10- الكركم: ولما كان صلب حديثنا اليوم عن أعشاب لتخسيس الكرش، كان حتمًا علينا أن نذكركم بالكركم ذات الرائحة الجميلة والفوائد العديدة حيث جربه أشخاص كثيرون وذكروا لنا أهميته في تخسيس الكرش وتحفيز الأيض.

ويُعد الكركم من محفزات الكبد وتحسين وظائفه ويستعمل في تتبيل قطع الدجاج والأسماك كما يوضع في السلطات أو يُضاف لبعض المشروبات مثل العصير أو الشاي.

تمارين خاصة وأعشاب لتخسيس الكرش

هذه التمارين تساعد مع الأعشاب التي ذكرناها في تخسيس الكرش والوزن بشكل عام كما تُعجل بالنتيجة التي ننتظرها وإليكم أهمها:

  1. المشي: وهو التمرين الأشهر والأكثر ممارسة ولا يتطلب عناء أو مجهود كبير حيث يمكنكم المشي ولو ساعة يوميًا لحرق دهون الجسم وتنشيطه وتحفيز الدورة الدموية به.
  2. النزول والصعود: وهو تمرين خاص لإذابة الدهون وإخراجها عن طريق العرق ويتم هذا التمرين عن طريق الصعود والنزول لدرجات السلم لأكثر من مرة في اليوم.
  3. القفز:عن طريق حبل يمكنكم القفز أكثر من مرة في اليوم مما يساعد في زيادة معدل الأيض وتخسيس الكرش.
  4. تمارين الضغط: تمارين قديمة ومعروفة هدفها شد العضلات والحفاظ على جسم ممشوق غير مترهل.

أعشاب لتخسيس الكرش

وصفات طبيعية لإنقاص الوزن وأعشاب لتخسيس الكرش

نقدم لكم عدد من وصفات التخسيس منها ما يلي:

وصفة الليمون: عصر ليمونة على كوب من الماء الدافئ وتناول مشروبها بدون تحلية لتحفيز الأيض والحرق وتستخدم هذه الوصفة 3 مرات يوميًا ويُفضل الاستمرار لمدة 15 يوم للحصول على النتيجة المرجوة.

وصفة اللوز: يحتوي اللوز على كمية دهون غير مشبعة تحارب تراكم الدهون وتكبح الشهية وتجعلكم تشعرون دومًا بالشبع وله فوائد أيضًا في خفض الكوليسترول ويتم تحضير وصفته كالتالي:

نضع 10 حبات لوز في كوب من الماء ونتركهم ليلة كاملة وفي الصباح نقوم بتصفية اللوز وتناول منقوعه على الريق لتخسيس الكرش بطريقة آمنة.

الشاي الأخضر: يُعد الشاي الأخضر من أكثر المواد المستعملة كــ أعشاب لتخسيس الكرش ، ويتميز بفاعلية كبيرة وقدرة على حرق الدهون وطريقة تحضيره بسيطة للغاية:

فقط نقوم بإحضار ملعقة شاي أخضر ونغليها في الماء على النار ثم نصفي المشروب ونتناوله دون سكر وهذه الوصفة لها نتائجها المضمونة في تخسيس الكرش ولكن يُنصح بالمواظبة عليها لفترة لا تقل عن شهرين.

أعشاب لتخسيس الكرش

أسباب بروز الكرش وتراكم الدهون

تُعد الأسباب التالية من هي أشهر الأسباب الكامنة وراء بروز الكرش وتراكم الدهون في البطن:

  • الوجبات السريعة.
  • تدهور الصحة.
  • اضطرابات النوم والأرق.
  • العلاج بالكورتيزونات.
  • تناول بعض الأنواع من الأدوية.
  • العادات الغذائية الخاطئة.
  • تناول الحلويات وخصوصًا الشيكولاتات.
  • البعد عن ممارسة الرياضة.
  • عمليات الولادة.
  • عدم الحركة.

نصائح لتخسيس الكرش والجسم

  • اتباع نمط غذائي،صحي،مفيد.
  • تناول الكثير من الفاكهة والخضروات.
  • المواظبة على الحركة والنشاط.
  • تجنب التدخين.
  • ممارسة الرياضة.
  • الابتعاد عن الأطعمة السريعة.
  • الابتعاد عن السكريات والمسبكات.

أعشاب لتخسيس الكرش

تستعمل أعشاب لتخسيس الكرش والوزن بطرق مختلفة منها ما يؤكل ومنها ما يستعمل كمشروب وأكثرها يؤتي ثماره ويعطينا نتيجة رائعة ولكن الأمر يتطلب منا بعض الوقت مع المواظبة على تناولها ويكفينا فخرًا أن هذه الأعشاب لا تُسبب لنا أية أضرار مستقبلية تؤذينا وتؤثر علينا سلبًا كباقي الأدوية والعمليات الأخرى.

اقرا ايضا

أعشاب لتخسيس البطن و تخسيس الكرش في فترة قصيرة

أعشاب لتخسيس الكرش - ستات دوت كوم

وصفات تخسيس البطن بالأعشاب

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة