أعشاب للتخسيس وحرق الدهون وخسارة الوزن في وقت سريع

أعشاب للتخسيس وحرق الدهون وخسارة الوزن في وقت سريع

آخر تحديث : الخميس ٢٣ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

هل وجدتم صعوبة في إنقاص وزنكم من خلال عمليات الشفط المُكلفة والمنتجات الباهظة؟ هل ترغبون في تجربة أعشاب للتخسيس وحرق الدهون للحصول على جسد نحيف وأنيق؟ فيوجد العديد من الخلطات المستخدمة في تخسيس الجسم وتعيد له رشاقته ولياقته والقضاء على السمنة المفرطة التي تُزعج الكثير من الناس، الآن وفي هذا المقال سنتحدث فيه عن الأعشاب التي تخص التخسيس والتنحيف بشكل سريع كما تحدثنا بالتفصيل عن بعض الأضرار التي تُسببها كثرة تناول تلك الأعشاب فهيا لمتابعة المزيد.

أسرع 8 أعشاب للتخسيس وحرق الدهون

من قديم الزمن استُخدمت الأعشاب الطبيعية في الكثير من العلاجات، والجدير بالذكر أن بعضها أثبت فاعليتها ونتائجها الممتازة ومن هذه الأعشاب ما يلي:

  1. الشاي الأخضر.
  2. الزنجبيل.
  3. بذور الكتان.
  4. القرفة.
  5. الكمون.
  6. عصير الليمون.
  7. القهوة السوداء.
  8. الجينسينخ.

أعشاب للتخسيس وحرق الدهونشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أعشاب للتخسيس وحرق الدهون

يعتبر اتباع النظام والنمط الصحي السليم لتخسيس الجسم بشكل تدريجي من خلال ممارسة الرياضة وتناول أعشاب للتخسيس وحرق الدهون هو النهج السليم والأفضل لإنقاص الوزن وتخسيسه دون وقوع أضرار، ولكن مع رتم الحياة السريع وعدم التحلي بالصبر أصبح كثير من الأشخاص يلجأون لعمليات الشفط الضارة ويتسابقون في الوصول إلى أي منتج يظهر بالسوق للتخسيس غير عابئين بأضراره على صحتهم، رغم درايتهم وعلمهم بهذه الأضرار بسبب قلة صبرهم ورغبتهم في تحقيق النتائج السريعة لذلك يقومون بعمل تلك العادات:

  • الريجيمات القاسية.
  • تناول وتعاطي حبوب التنحيف المختلفة والأدوية المضرة.
  • اللجوء للشفط وبعض العمليات الجراحية.

أضرار قد يسببها تناول منتجات التخسيس

من يتناول المنتجات التي تعمل على حرق الدهون لا يدركون الحقيقة فيما بعد ويندمون كثيرًا بعد مواجهة الأضرار المترتبة والناتجة عن هذا الاستخدام الخاطئ مثل:

  • الاكتئاب.
  • الشحوب والارهاق.
  • الوهن والضعف العام.
  • الهبوط واضطراب في مستويات الضغط.

ولكن مع العلم والتنوير الذي انتشر في مجتمعنا اليوم، أصبح عدد كبير من الأشخاص يبحثون عن طريقة آمنة ونتائجها مضمونة مثل أعشاب للتخسيس وحرق الدهون التي تؤثر في عملية الأيض وتؤثر أيضًا على الشهية بالإضافة إلى الأنماط الغذائية والتي أثبت العلم فاعليتها في تخسيس الوزن وخلوها من الآثار الجانبية.

أعشاب للتخسيس وحرق الدهون

فوائد أعشاب التخسيس وحرق الدهون

1- القرفة: تشتهر بتأثيرها الفعال في تخسيس الوزن حيث تعمل على ابطاء عملية الهضم مما يجعلكم في حلة امتلاء وشعور دائم بالشبع كما تتمتع بفوائد أخرى عديدة مثل منع الالتهابات ومحاربة الطفيليات والفطريات، كما تشكل القرفة مصدر كبير للألياف والكالسيوم والحديد، بالإضافة لقدرتها على تخفيض مستوى السكر في الدم وتتميز القرفة بمذاق مميز ونكهة مختلفة تساعد في عملية الأيض لذلك أعتبرها عدد كبير جدًا من خبراء الصحة واحدة من أهم أعشاب للتخسيس.

ملحوظة: بالرغم من أهمية القرفة في تخسيس الوزن وفوائدها سالفة الذكر إلا أنها في حالات معينة لا يُنصح بالإكثار منها مثل الحمل والرضاعة وذوي أمراض الضغط المنخفض.

2- الزنجبيل: إذا قررتم استعمال أعشاب للتخسيس فالزنجبيل هو الخيار الأفضل، فهو أحد أهم الأعشاب المستخدمة في ذلك فضلًا عن فوائده الأخرى مثل احتوائه على الألياف الصحية، وقدرته على خفض الكوليسترول، وتعزيز التئام قرحة المعدة وإفراز المخاط الواقي لها، كما يفيد الزنجبيل في حرق الدهون وتعزيز الأيض ومنع الغثيان والقئ لذلك يُنصح بتناوله في حالات آلام عسر الطمث عند النساء والفتيات، وهناك دراسة أثبتت أن 20% من الأشخاص الذين يتناولون الزنجبيل باستمرار يمتازون بأجسام رشيقة وخالية من الدهون.

3- الشاي الأخضر: وهو رقم 1 ضمن أعشاب للتخسيس وحرق الدهون وقد أثبتت الأبحاث فاعليته في إنقاص وتخسيس الوزن وتعزيز الأيض، بالإضافة لفوائده الكثيرة في ادرار البول وتنظيم التمثيل الغذائي بالجسم، وتحفيز الحرق لاحتوائه على مادة البوليفينول ومادة الكافيين الموجودتين في أوراقه.

وقد أشارت في هذا السياق بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين خضعوا للاختبارات السريرية للشاي الأخضر قد نقصت أوزانهم بنسبة لا تقل عن 4.6٪ خلال 3 شهور فقط من استعمال الشاي الأخضر كعشبة من أعشاب التخسيس وحرق الدهون.

ملحوظة: يعتبر الشاي الأخضر مدّر للبول لأنه يحتوي على الكافيين وهنا يُنصح بعدم تناوله للذين يعانون من الجفاف حتى لا يتسبب ذلك في خطورة على صحتهم.

4- بذور الكتان: تحتوي هذه البذور على الألياف والقليل من الكربوهيدرات ولذلك دخلت بذور الكتان ضمن الخطط المستخدمة في تخسيس الوزن والتنحيف، ورغم احتوائها على الدهون إلا أن دهون جيدة ومفيدة للجسم وتساعد بذور الكتان عند نقعها داخل المياه على ملئ المعدة وتعزيز الاحساس بالشبع ومن ثم التقليل من الوجبات والأطعمة التي يتم تناولها على مدار اليوم، ومن فوائد بذور الكتان العديدة أنها غنية بالأوميجا 3 وتحارب أمراض القلب، وتحتوي على الأحماض الدهنية وتقلل الضغط، وتخفض الكوليسترول السيء.

أعشاب للتخسيس وحرق الدهون

ملحوظة: لا يُفضل تناول بذور الكتان بكثرة حتى لا تؤدي لزيادة الوزن وتجلب نتائج عكسية.

5- الكركم: يغفل الكثيرون دور الكركم وفوائده فلا يعتبره البعض ضمن أعشاب للتخسيس وحرق الدهون غير أن الكركم من أهم هذه الأعشاب فهو محفز جيد لعملية الأيض، ومحفز لإنتاج الكبد للصفراء التي تساعد على الهضم كما يطرد الغازات ويحمي من الالتهابات وخصوصًا تلك التي تتعلق بالجهاز التنفسي.

6- الجينسنغ: يُنصح كل من يرغبون في تناول أعشاب للتخسيس وحرق الدهون بإدراج الجينسنغ على رأس القائمة فهو العشبة التي تزيد من طاقة الجسم وبالتالي تزيد من معدل الحرق، وتنحيف الجسم وتخسيسه بالإضافة لقدرتها على خفض مستوى السكر والكوليسترول الضار وتحفيز الأيض وهو ما نبحث عنه لإنقاص أوزاننا وتخسيس أجسامنا.

وتشبه عشبة الجينسينغ في طريقة عملها عشبة القرفة فكلاهما يقوم بنقل الدهون وزيادة الأيض لأعلى معدل وتقليل الكوليسترول المضر في الجسم.

ملحوظة: قد يسبب الجنينسينغ الأرق واضطراب في النوم، ويعتبر هذا من أبرز آثاره الجانبية.

أعشاب للتخسيس وحرق الدهون

ينبغي استعمال أعشاب للتخسيس وحرق الدهون بنسب صحيحة وسليمة حتى لا ينعكس الأمر، فكما نعلم أن كل شيء في حياتنا سيف وسلاح ذو حدين ولكي نستطيع تنحيف أجسامنا كما نريد يُفضل دائمًا في هذا الموضوع أن نتبع نمط غذائي وصحي بالإضافة إلى أعشاب التخسيس وتغيير كل عاداتنا الصحية الخاطئة وهذه التعليمات ستؤتينا ثمارها المرجوة في وقت قياسي.

اقرا ايضا

اعشاب للتخسيس وحرق الدهون

أعشاب للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة الطبيعية لإزالة الكرش

أعشاب لتخسيس البطن و تخسيس الكرش في فترة قصيرة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة