أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر وطريقة استخدامها

أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر وطريقة استخدامها

آخر تحديث : الإثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٩

لا يبالغ البعض عندما يقول أن سر جمال المرأة هو شعرها، فهو يرتبط ارتباط وثيق بصحة المرأة واعتنائها بنفسها، فتجد المرأة التى تتمتع بصحة جيدة، وتمنح شعرها العناية المطلوبة، تجدها تملك شعر رائع صحي ولامع، وعندما تمرض أو تواجه بعض المشاكل النفسية، تبدأ هنا مشاكل الشعر من تساقط وضعف، أن العناية بالشعر تحتاج إلى صبر، وبحث عن المواد التى تفيده وتغذية حسب نوعه، فيجب أن تعلمى جيدا، نوع شعرك حتى تستخدمي المنتجات المناسبة، للحصول على نتائج مرضية حيث تجهل الكثير من النساء، أن في بعض الأحيان قد يكون سبب تلف الشعر أو تقصفه وجففه، في نوع الشامبو أو الزيت الذي تستخدميه لأنه غير مناسب للشعر فبدلا من أن يفيده، فيصيبه بالضرر، وتعتبر الزيوت الطبيعة هي مفتاح الحصول على شعر مذهل لذا يقدم لكم موقع ستات، أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر، وطريقة استخدامه للحصول على نتائج مرضية.

أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر

أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر

  • زيت الزيتون: يعد من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر وترطيبه، وتغذيته فهو يحتوي على مجموعة رائعة من الفيتامينات، مثل (O ،(Eويحتوى على الأحماض الدهنية، يمنح الشعر كل ما يحتاجه.
  • زيت السمسم: من أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر و يمكنك استخدامه بشكل مباشر على الشعر أو خلطه مع زيوت طبيعية أخري للحصول على أفضل الوصفات الطبيعة للشعر، وهو غني بالفيتامينات والمعادن.
  • زيت الصبار: يمكنك أن تشتري نبتك الخاصة من الصبار وتضعيها في منزلك للحصول على زيت الصبار الطبيعي بكل سهولة والاستفادة من كل الحديد والفيتامينات الوجوده به والتى سوف تجعل شعرك أكثر من رائع، فهو من أقوى و أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر .

تابع أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر

  • زيت الخروع: من الزيوت الممتازة سوف تجدينه بكل سهولة لدي العطار، دلكي شعرك به جيدا قبل الاستحمام ودعيه لمدة 20 دقيقه، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الفاتر.
  • زيت الذرة: يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر، وسوف يمتص شعرك هذا الزيت بشكل سريع ويمنحك النعومة التى تحلمين بها، دلك فروة الرأس به، واتركيه لمده ساعتين، بعد ذلك اغسلى شعرك بالماء.
  • زيت الافندر: ذو الرائحة العطرية، سوف يحافظ على الشعر من العوامل الضارة، ويمنع ظهور القشرة، ضعيه على شعرك مع التدليك المستمر للشعر مدة 20 دقيقة، بعد ذلك أغسلى شعرك وسوف تبهرك رائحة شعرك ولمعانه.
  • زيت إكليل الجبل: يعرف عن هذا الزيت أنه من المستحضرات التى تعمل على إعادة نمو الشعر مره أخري، فهو يستخدم منذ القدم، وعرف في الحضارات القديمة، فهو يعمل على تحفيز عملية نمو الشعر، بجانب حمايته من تساقط الشعر، ويحمي الرجال من الصلع، والسيدات من مرض الثعلبه.

طريقة استخدام زيت النخاع:

تابع أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر

زيت النخاع: هذا الزيت مذهل بالفعل، يعد من أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر، بغض الطرف عن الرائحة أو طريقة الحصول عليه فهو بالفعل سوف يمنحك نتائج مذهله، كل ما عليك هو الذهاب إلى الجزار، وأطلب منه عظم الأبقار الذي يحتوي على مادة النخاع، بعد ذلك قومي بغليه بالماء، وبعد أن يطفو فوق سطح الماء قومي بكشطه وتصفيته من الشوائب بعد ذلك ضعيه في برطمان واحتفظ به في الثلاجة سوف تساعدك تلك الطريقة على التخلص من الرائحة الكريهة للنخاع بجانب أنه سيحول إلى زيت للشعر.

طريقة استخدام زيت النخاع:

يجب أن تتبعي خطوات استخدام زيت النخاع بالتفصيل، فهذا النوع من الزيوت الحامية جدا يجب الحذر تمام عند استخدامه وعدم تركه على الشعر أكثر من 3 ساعات ولا يجب النوم به لأنه قد يؤدي إلى غلق مسام الرأس وبتالى سقوط الشعر بشكل كبير لذا اتبعي الخطوات التالية:

  • اغسلي شعرك جيدا واتركه ليجف.
  • احضر الزيت ووزعه على الشعر بفرشة أسنان أو صبغه، وركز على أطراف الشعر والمنتصف.
  • بعد الانتهاء من توزيع الزيت على الشعر قومي بلفه وثبتيه جيدا بمشابك الشعر.
  • اتركي حمام زيت النخاع على الشعر لمدة 3 ساعات، بعد ذلك أشطفى شعرك جيدا بالشامبو.

وبعد هذه التجربة ستنبهرين من النتيجة لأن زيت النخاع يعتبر واحد من أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة