أفضل الزيوت لتطويل الشعر

أفضل الزيوت لتطويل الشعر

آخر تحديث : الأربعاء ١٨ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

أفضل الزيوت لتطويل الشعر هي الزيوت الطبيعية التي لا تحتوي على مواد كيميائية وهي مفيدة في تغذية بصيلات الشعر وفروة الرأس على السواء كما أنها تزيد من نموه بشكل صحي واليوم سوف نتعرف على أهم الزيوت المستخدمة في إطالة الشعر القصير والتي تزيد أيضاً من كثافته بصورة واضحة بعد الإنتظام على إستخدامها تابعوا معنا.

أفضل الزيوت لتطويل الشعر

أفضل الزيوت لتطويل الشعر

زيت النعناعشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

من أفضل الزيوت لتطويل الشعر زيت النعناع الذي يزيد من نشاط الدورة الدموية في الرأس كما يعزز نمو الشعر حينما يتم إستخدامه قبل النوم بشكل يومي ومن الطرق التي يمكن إستخدامه بها من خلال خلط نقطتين من زيت النعناع مع أي نوع زيت اخر وتدليك فروة الرأس جيداً لمدة خمس دقائق وتركه ساعتين ثم غسله بالماء والشامبو ثم البلسم وتكرر الوصفة يومياً قبل النوم أو يوم بعد يوم.

زيت شجرة الشاي

من الزيوت التي تطهر فروة الرأس وتقضي على الميكروبات التي تجعل الشعر يتساقط لذلك هو من أهم الزيوت التي تستخدم في إطالة الشعر ويمكن خلطه مع زيت الطعام وتدليك الشعر به وتركه ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو.

زيت عشبة الليمون

يمكنه القضاء على قشرة الشعر كما أنه يستخدم في حل مشاكل الشعر القصير لأنه يجعل فروة الرأس صحية ولا تحتوي على القشور وبالتالي يساعد على إطالته مع الاستمرار على استخدامه.

زيت الروزمارى لتطويل الشعر

من أفضل الزيوت لتطويل الشعر هو زيت الروزماري الذي يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات وهو مفيد في زيادة تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس من خلال تركه ساعتين على الشعر مع التدليك من حين لأخر ثم يغسل بالماء والشامبو.

زيت اللافندر

يساعد على إطالة الشعر وتسريع النمو لأنه يمتلك خصائص تزيد من نمو الخلايا وتقلل من إجهاد بصيلات الشعر كما أنه مضاد للبكتيريا والجراثيم ويمكن تحسين فروة الرأس من خلال إستخدامه بشكل منتظم عن طريق خلط قطرات منه مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ووضعه على الشعر وتدليكه لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء والشامبو ويمكن إستخدامه أكثر من مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

زيت الشيا

يعتبر زيت الشيا من المصادر الغنية بالفيتامينات والتي يحتاج إليها الشعر وهو مصدر جيد للنعومة والترطيب ويحسن من مظهر الشعر بصورة كبيرة من خلال تسخين زبدة الشيا حتى تصبح ذائبة تماماً مثل الزيت ويوضع على الشعر مع التدليك لمدة خمس دقائق ثم يترك نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

أفضل الزيوت لتطويل الشعر

زيت الأفوكادو

يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين د، وفيتامين هـ، وهو يساعد على إصلاح الشعر التالف ويعيد إليه النضارة والحيوية.

زيت حبة البركة

من الزيوت الرائعة في مجالة إطالة الشعر ومعالجته لأن به الكثير من الفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر كي ينمو بصورة طبيعية حيث أنه يزيد من لمعانه وحيويته ويظهر بشكل صحي وجميل.

زيت الجوجوبا

من أفضل الزيوت لتطويل الشعر حيث أن نتائجه سريعة وواضحة إذا كنت من الأشخاص المنتظمين على إستخدامه فهو يعطي ترطيب ونعومة كبيرة ويحفز على نشاط فروة الرأس بشكل ملحوظ.

زيت جوز الهند

يزيد من سماكة وطول الشعر وهو يستخدم منذ الأزل في هذا المجال حيث يعطي للشعر نمو وقوة لأنه يحتوي على بروتينات أساسية لنمو بصيلات الشعر من خلال إضافة ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند في وعاء ويسخن قليلاً ثم يوضع على الشعر مع التدليك ويترك من الليل حتى الصباح ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو.

زيت الزيتون

زيت الزيتون غني عن التعريف فهو مفيد جداً للشعر حيث أنه يحتوي على أحماض غير مشبعة ومعادن هامة تساعد على تغذية الشعر وتمنع تساقطه، من خلال إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل وملعقة من القرفة ويدلك الشعر بهذا الخليط جيداً لمدة خمس دقائق ثم يترك ساعة على الشعر قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

زيت الخروع

يعتبر من الزيوت العلاجية التي تعزز من نمو الشعر ويعطيه كثافة طبيعية حيث أنه يحتوي على أحماض دهنية فيتامينات أساسية للشعر معالجة ومن الأفضل وضعه وهو دافئ مع التدليك بالأصابع لمدة خمس دقائق ثم يترك على الشعر ساعة قبل الغسيل.

أفضل الزيوت لتطويل الشعر

نصائح لتطويل الشعر

بعد أن تعرفنا على أفضل الزيوت لتطويل الشعر يجب أن نعلم أن هناك بعض الأمور التي تساعد على إطالته من خلال الإهتمام والعناية به جيداً كما يلي:

  • إستخدام الأقنعة المفيدة للشعر مرة كل أسبوع لأن من شأن ذلك إصلاح الأضرار التي قد تلحق به وتساعد على تقصفه.
  • تجفيف الشعر بشكل لطيف وعدم إستخدام منشفة خشنة أو تنظيفه وهو رطب حتى لا يتساقط.
  • لا تكثري من إستخدام المواد الكيماوية التي تلحق الضرر به وتجعله يتساقط مثل الصبغات رديئة الصنع.
  • حماية الشعر من أي أضرار خارجية مثل التعرض لأشعة الشمس في فترة الظهيرة أو النزول إلى حمامات السباحة بدون إرتداء قبعة تحمي الشعر من الكلور الموجود في الماء.
  • الإهتمام بتناول المزيد من البروتينات التي يحتاج إليها الشعر حتى يظهر بمظهر صحي وجميل مثل الفول، البقوليات، الخضروات الورقية، المكسرات.
  • تناول أوميجا 3 فهو يجعل الشعر لامع وجميل ويزيد من نعومته وحيويته.
  • الإهتمام بتناول المكملات الغذائية التي تساعد على نمو الشعر خصوصاً في فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لأن الشعر يتأثر فيه هذه الفترة كثيراً.
  • تناول كمية كبيرة من الماء حتى لا يتعرض الشعر للتكسر أو التلف مع الإهتمام بقص أطراف الشعر مرة كل ثلاثة أشهر حتى ينمو بشكل جيد ويزيد ذلك من الطول بشكل واضح.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة